أطعمة أغنى من البرتقال بفيتامين C

Mohamed Omran

لفيتامين سي فوائد عديدة خاصة مع نزلات البرد والزكام، كما إنه يحتوي على مضادات للأكسدة تعزز جهاز المناعة، لكن رغم شهرة البرتقال بأنه مصدر غني بفيتامين سي توجد أطعمة أخرى عديدة غنية أيضاً بفيتامين سى، فتحتوى البرتقالة متوسطة الحجم على 82.7 ملجرام من فيتامين سي، وفي المقابل توجد فواكه وخضروات تحتوي الكمية المماثلة منها على مقدار أعلى من الفيتامين.

-اليكِ سيدتي  بعض الخضروات والفاكهة التي تحتوي علي فيتامين سى :

الفلفل الحلو الاحمر :

يحتوى كوب واحد من الفلفل الاحمر علي ما يقارب 190مليجرام من فيتامين C، وتحتوي الألوان الاخري منه علي كميات أقل ولكنها تعد كبيرة أيضا، فمثلا الفلفل الأخضر يحتوي علي 120ملجرام .

البروكلي :

من الذ الاطعمة التي يوجد بها فيتامين سي وله فوائد عديدة، وتحتوي الحصة الواحدة من البروكلي علي ما يقارب 132 ملجرام من فيتامين سي .

الكرنب :

تحتوي سلطة الكرنب علي ما يقارب 160ملجرام من فيتامين سي، بالإضافة لإحتوائه علي مجموعة واسعة من الفيتامينات مثل C  , A  , K بنسب مرتفعة، وكذالك يحتوي علي مغذيات نباتية وألياف مختلفة.

الفراولة :

تعمل الفراولة علي إبطاء تدهور الإدراك، وتأخير علامات شيخوخة الدماغ، وتحتوي الحصة الواحدة من الفراولة علي 87 ملجرام من فيتامين C .

الكيوي :

تحتوي هذه الفاكهة علي مايقارب 137 ملجرام من فيتامين  C  .

القرنبيط الابيض :

سواء تم طبخة مسلوقاً أو على البخار أو مشوياً تحتوي رأس من القرنبيط على 124 ملجرام من فيتامين سي، و5 جرامات من الألياف، و5 جرامات من البروتين.

الشمام :

هو احد فاكهة الصيف اللذيذة، والتي تحتوي علي حوالي 50ملجرام من فيتامين C .

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع