5 مفاهيم خاطئة عن النظام الغذائي الصحي

Amira


دائما ما يعتقد الناس ان الطعام الصحي هو نظام حمية وهذه المعلومة خاطئة تماماً، الطعام الصحي اسلوب حياة مختلف تماماً عن نظام غذائي يتم لفترة للتخلص من الوزن الزائد. وهناك العديد من المفاهيم الخاطئة ايضاً عن الاكل الصحي وسنتحدث في هذا المقال عن كل المفاهيم الخاطئة عن الطعام الصحي لتوصيل الفكرة الصحيحة عنه.

1-الطعام الصحي نظام غذائي للحمية

كلمة نظام غذائي أو حمية لها ارتباط ذهني دائما بالجوع أو بالحرمان وخاصة من الاطعمة المفضلة لدي الشخص. إذا كان وزنك مناسب أو تحتاجين للتخلص من الوزن الزائد فالطعام الصحي ليس نظام حمية انما ببساطة هو تناول الاطعمة الصحية او طهيها بطريقة صحية وهو اسلوب حياة وليس لمدة محددة.

2-الطعام الصحي ممل وطعمه سيء ولا يؤدي إلى الشبع

بالعكس تماماً الطعام الصحي متنوع وغير ممل بالمرة وله طعم لذيذ كذلك ويؤدي إلى الشعور بالشبع لمدة أطول، وكل الملتزمين بالطعام الصحي يجدونه أفضل بكثير من باقي الأطعمة الغير الصحية.

3-هناك سر للتخلص من الوزن الزائد

ليس هناك سر لتخفيف الوزن ولا حبة دواء سحرية ولا شيء من هذا القبيل وليس كل نظام غذائي يصلح للكل وانما كل فرد له نظام خاص. وعادة الالتزام بالطعام الصحي تصلح مع الجميع للحفاظ على صحة الجسم والتخلص من الوزن الزائد.

4-لكي يكون الطعام صحي يجب عليك مراقبة السعرات الحرارية

ليس هذا الكلام صحيحاً لان هذا يحدث مع الطعام الغير صحي، الطعام الصحي متوازن ويزيد الشعور بالشبع وليس له اي شبهة في زيادة الوزن وانما هذا يحدث مع الطعام الغير صحي.

5-الطعام الصحي صعب ومعقد

تناول الطعام الصحي والمحافظة على أسلوب الحياة الصحي ليس معقد والعديد من الناس حول العالم ملتزمين بذلك. كل ما عليك هو وضع قائمة بالأطعمة ووضعها في نظامك الغذائي يومياً بخطة بسيطة إلى أن يصبح هذا هو النظام الطبيعي وفي البداية عليك باختيار ألذ الأطعمة الصحية المفضلة لديك لتساعدك على التغيير بسهولة.

اقرئي أيضاً:

نصائح لجعل التسوق من أجل الطعام الصحي اكثر متعة وتوفيرًا 

عوّدي طفلك على تناول الطعام الصحي

10 نصائح هامة لتناول الأكل الصحي

أفضل 3 نصائح للطبخ الصحي

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع