تعرفي على الفوائد الصحية للباذنجان

Amira


إذا كنت ممن يحبون الباذنجان فهذا جيد وإذا كنت ممن لا يحبونه فالتعرف على فوائده الصحية قد يدفعك إلى حب الباذنجان أو على الأقل تناوله لفوائده. وسنتعرف على فوائد الباذنجان معاً في هذا المقال.


1-الحديد والكالسيوم والمعادن الأخرى في الباذنجان مهمة لصحة الجسم مع طعم الباذنجان الرائع الذي يصلح في جميع الوصفات.


2-الباذنجان يحتوي على مغذيات نباتية كيميائية تحسن من الدورة الدموية وتغذي المخ، ومعظم هذه المواد موجود في قشرة الباذنجان لذلك يفضل تناوله وطهيه بقشره للحصول على الاستفادة القصوى منه.


3-الباذنجان يحتوي على الألياف التي تنظم عمل الجهاز الهضمي وهناك دراسة تؤكد أن الباذنجان يحمي من خطر الإصابة بسرطان القولون.


4-الباذنجان قليل السعرات الحرارية ولا يحتوي على دهون، يعطي الشعور بالشبع لفترة طويلة، لا يسبب زيادة الوزن ولا يسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم.


5-الباذنجان يستخدم منذ قرون في علاج مرض السكر، والدراسات الحديثة اكدت هذا لأن الباذنجان يحتوي على الالياف والقليل من النشويات.


6-الباذنجان له دور في حماية القلب لأنه يقلل من نسبة الكولسترول في الدم، وتناول الباذنجان مفيد لمرضي القلب بشرط عدم تحضيره بالدهون أو عن طريق القلي في الزيت.


7-الباذنجان يحتوي على مواد نباتية كيميائية تنظم من ضغط الدم وتمنع الاصابة بالتوتر العصبي.


8-تناول الباذنجان بانتظام يحافظ على سيولة الدم ويمنع خطر الاصابة بجلطات الدم وهذا لاحتواء الباذنجان على فيتامين K الذي يمنع تجلط الدم.

يمكنك استخدام الباذنجان في العديد من الوصفات اللذيذة مثل:

مسقعة الباذنجان (منزلة الباذنجان) 

مقبلات بيتزا شرائح الباذنجان

مقلوبة الباذنجان باللحم

(1)  

إعلانات google