أطعمة للحماية من سرطان الثدي

Eman

ان حماية الثدى مهمة خاصة جدا تتطلب العناية به وخاصة عن طريق التغذية التى تتطلب تناول أطعمة معينة مثل الفيتامينات أو ألأطعمة التكميلية وألأعشاب والحفاظ على الوزن المثالى.

 

 الأطعمة المفيدة

-  الخضروات ذات الفلقتين والكرنب المسلوق والكرنب العادي والبروكلي واللفت والقرنبيط من ألأطعمة التى تحتوي على مركبات تمنع نمو الخلايا السرطانية فى الثدي..تقوم بتحويل هرمون الإستروجين من محفز لنمو السرطان الى محارب له.

يفضل تناول تلك النباتات وهى نيئة لكل الأشخاص ماعدا المصابين بالسرطان فعليا.

 

 

-  الخضروات والفواكه والمكسرات والحبوب وقرون النبات: تحتوي هذة ألأطعمة على أغذية نباتية مثل polyphenols الذى يحمي الخلايا من التلف ويمنع نمو السرطان، حيث أن النساء التي تأكل خضروات وفاكهة أكثر هم أقل عرضة للإصابة بالسرطان.

 

- الأطعمة التى تحتوى على ألألياف: تقوم الألياف بمقاطعة عملية الأيض الخاصة بهرمون الإستروجين وتقلل مستويات الدم فى الإستروجين.

وهنا دراسة قدمت بواسطة معهد السرطان بكندا تؤكد العلاقة بين خطورة الإصابة بسرطان الثدى وتناول الدهون المشبعة لدى النساء فى مرحلة مابعد إنقطاع الطمث.

وتتميز الأغذية التى تحتوى على الألياف بإحتوائها على فيتامين سى الذى يحمى من سرطان الثدي.

 

- الخضروات والفواكه العضوية: أن المنتجات العضوية تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن أكثر من مثيلاتها غير العضوية وذلك لخلوها من المواد الضارة و المواد البيئية السامة الأخرى.

        

- زيت السمك: يعتبر زيت السمك من المواد الغنية بالأحماض الدهنية التى تحتوى على اوميجا 3 التى تقلل معدل نمو الأورام السرطانية.

ملاحظة هامة:  النساء الذين يتناولون زيت السمك هم نساء شمال امريكا فى الإسكيمو حيث لا توجد إصابة واحدة لديهم بسرطان الثدي.


- الشبت والنعناع والكراوية والكرفس وقشر الليمون وقشر البرتقال وزيت الافندر: هذة النباتات تحتوي على عناصرLimonene - phytochemical التى تحمى من سرطان الثدي لأنها تحفز الإنزيمات التى تنقى الجسم من السموم وتقلل الخلايا المسرطنة.

 

 

- منتجات الصويا: تحتوى على عناصر تعوق نمو سرطان الثدى وتقلل نمو ألأوعية الدموية التى تغذى ألأورام فى الثدى.

 

 

- الجزر والطماطم والبقدونس والكركم والعنب الأحمر والعنب ألأبيض واكليل الجبل: تحتوى هذة ألأطعمة على Flayonoids التى تحمي من سرطان الثدي عن طريق حماية الكبد وزيادة المناعة ضد ألإنزيمات التى تسبب السرطان.


- زيت الزيتون: عليك ان تطهو طعامك بزيت الزيتون الصافى، حيث يحمى من ألإصابة بسرطان الثدي.


 - زيت بذر الكتان: يحمي من الإصابة بالأورام السرطانية.


 - الشاي الأخضر: ويحتوي على نصف الكافيين الموجود فى القهوة الذى يحارب الخلايا التى تسبب سرطان الثدي.


اقرئي أيضاً:

أطعمة يجب تجنبها للوقاية من سرطان الثدي

 

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع