وجبات خفيفة صحية لا تحتاج الى تحضير

Amira


قد يهاجمك الجوع خلال العمل قبل الغداء مما يدفعك الى تناول وجبة خفيفة، وحتى لا تكون هذه الوجبة الخفيفة سبباً في افساد نظامك الغذائي فعليك الاختيار بعناية من الوجبات الخفيفة الصحية. ولذلك، جمعنا لك عدة وجبات خفيفة صحية لا تحتاج الى تجهيز أو تحضير مسبق. وهذ الوجبات هي:

1-المكسرات

المكسرات وجبة خفيفة مفيدة تعطيك الإحساس بالشبع حتى وجبة الغداء. المكسرات تمد الجسم بالدهون الصحية الأوميجا 3، كما تحتوي على فيتامين E المضاد للأكسدة والذي يطيل من عمر خلايا الجسم المختلفة. وهناك دراسة أثبتت أن متناولى اللوز بانتظام تقل معدلات الغضب لديهم.

2-الشكولاتة

فى الأيام التي تكونين متأخرة فيها وأصابك التوتر عليك بتناول الشكولاتة حيث أثبتت الدراسات أن الشيكولاتة لها تأثير فى تقليل حالات التوتر والقلق، كما أنها تحسن من مرور الدم إلى المخ وتؤدي إلى زيادة نشاطه. اختاري الشكولاتة الداكنة وليست الأنواع التي تحتوي على إضافات من السكر او الحليب.

3-حبوب الافطار

حبوب الافطار تمد الجسم بالفيتامينات والكربوهيدرات وأيضاً الالياف التي تقلل من الجوع وتنظم حركة الأمعاء. وينصح الخبراء أن من يرغبون فى تقليل الوزن تناول الحبوب بدون حليب وذلك لان الكربوهيدرات بدون بروتين تجعل المخ يفرز مادة تقلل من الشهية.

4-الزبادي

الزبادي يحتوي على البروتين والكالسيوم لذلك فهو يساعد على زيادة الانتباه والنشاط. الكالسيوم يقي من خطر هشاشة العظام ويقلل من أعراض ما قبل الدورة الشهرية ويقوي عضلة القلب.

5-الفاكهة

الفاكهة من اهم مصادر الطاقة والسكريات المفيدة. يمكنك تناول الموز أو المانجو أو البرتقال أو الخوخ.


يمكنك اصطحاب أي من الوجبات السابقة معك الى مكان عملك وتناولها حين تشعرين بالجوع بدلاً من شراء الوجبات الخفيفة المصنعة التي تفسد نظامك الغذائي.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع