الفوائد الصحية لسمك السلمون

rehab_hamdi

يُعتبرسمك السلمون من الأغذية الصحية وذلك لإحتوائها على نسبة  عالية من حمض أوميجا 3 الدهني و فيتامين D  والسيلينيوم.


ومن بعض الفوائد صحية لسمك السلمون:

الوقاية من الإلتهابات المزمنة

أثبتت الدراسات أن أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في سمك السلمون يمكن تحويلها من قبل الجسم إلى  ثلاثة أنواع من المركبات التي تمنع الالتهابات المزمنة. كما أن وجود الببتيدات النشطة بيولوجيا في سمك السلمون  تدعم صحة الغضروف المفصلي وغيرها من أنواع الأنسجة.


 ويجوز الجمع بين هذه الببتيدات مع أوميغا 3 الموجودة في سمك السلمون لتوفير الفوائد المضادة  لإلتهابات المفاصل.

الوقاية من السرطان

من أهم الفوائد الصحية لسمك السلمون أنه له القدرة على تقليل خطر الإصابة بعدة أنواع من السرطان بما فيها سرطان الصدر والبروستاتا، وسرطان القولون والمستقيم. وذلك لأحتوائها على نسبة عالية من فيتامين D والسلينيوم  مما يساهم في الوقاية من أنواع عديدة من السرطان.

صحة العين

و لزيت السمك فوائد في تحسين الرؤية. كما أنه يُساعد في تجنب ضمور القرنية المرتبط بتقدم السن، خصوصاُ سمك السلمون وذلك لإحتوائها على دهون أميجا 3 التي تُساعد في مكافحة  الضمور البقعي وجفاف العين المزمن. في حالة الإصابة بالضمور البقعي، وجبتين من سمك السلمون أسبوعياً  تكفي لتقليل المخاطر بشكل ملحوظ.

صحة القلب والأوعية الدموية

يؤدي تناول سمك السلمون بشكل منتظم إلى إنخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب الوعائية، مثل الأزمة القلبية والسكتة الدماغية وعدم إنتظام ضربات القلب في القلب وإرتفاع ضغط الدم.

وأيضاً إحتواء السلمون على نسبة عالية من السيلينيوم المضاد  للأكسدة له أهمية خاصة في حماية القلب والأوعية الدموية.

صحة البشرة والشعر

يُساعد سمك السلمون في الحفاظ على صحة البشرة والشعر وذلك لإحتوائه على أوميجا 3 التي تُساعد على تشجيع إنتاج الكولاجين وألياف الإيلاستين، والتي تساهم في تخفيف عيوب البشرة والحفاظ على بريق الشعر ومنع تساقطه والحفاظ على شعر قوي وصحي.


الصورة :Shutterstock

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع