5 أسباب تجعلك تأكلين الفواكه والخضر بدون طهي!

Amira


تفيد الدراسات أن تناول بعض الأطعمة بدون طهي يعمل على ترطيب الجسم كما يساعد على فقدان الوزن. وذلك لأن طهي الطعام يجعل الجسم يحرق سعرات حرارية أقل لهضم هذا الطعام. وليس هذا فقط فهناك العديد من الفوائد الصحية لتناول الطعام نيئ، نتعرف سوياً على هذه الفوائد.

1. تناول الطعام النيئ يزيد فترة مضغ الطعام

مضغ الطعام لفترة أطول يستهلك سعرات حرارية أكثر كما أن مرات المضغ الإضافية تحفز افراز هرمون الشبع ويقلل مستويات هرمون جريلين، وهو الهرمون المسئول عن زيادة الشهية. ابدئي وجباتك مع بعض الموز أو سلطة الخضار وخاصة الخضروات التي تتطلب المضغ مثل الجزر والكرفس. كما يمكنك تناول تفاحة قبل الوجبة بربع ساعة وهذه الطريقة تعمل على تقليل اجمالي السعرات الحرارية المستهلكة بنسبة 15%.

2. تعزيز الإحساس بالشبع

تناول الخضر النيئة قوية النكهة مثل الجرجير، البصل الأخضر والفجل تحث على الشبع حيث تسبب خداع الدماغ لإعطاء الجسم أوامر بالأكل بصورة أقل. استبدلي الخس في السلطة بالجرجير، أضيفي الفجل الى الساندويتشات أوضعي المزيد من البصل الأحمر في طبق السلطة للحصول على إحساس سريع بالشبع.

3. ترطيب الجسم في الصيف

تناول الفواكه والخضراوات النيئة الغنية بالماء يساعد على ترطيب الجسم في فصل الصيف بأقل قدر ممكن من السعرات الحرارية. لذلك بدلاً من تناول العصائر المحلاة أو المشروبات الغازية تناولي بعض من الطماطم، الخيار، الكرفس، البطيخ، التوت، الشمام، الخوخ أو المشمش.

4. المساعدة على تقليل تناول الكربوهيدرات

استبدال جزء من الكربوهيدرات في وجبتك بالخضراوات يساعد في الحفاظ على ثبات مستوى الأنسولين في الدم مما يساعد على الشعور بالشبع لفترات أطول. والخضراوات النيئة بصفة خاصة تؤدي هذا الغرض بصورة أفضل وذلك لتمتعها بنسيج أكثر صلابة يتطلب وقت أكثر في المضغ مما يسمح بإفراز الأنسولين وثبات مستوى السكر في الدم.

5. تزويد الجسم بالألياف الغذائية

تناول الفواكه والخضار النيئة هو وسيلة سريعة لإضافة المزيد من الألياف الغذائية الأساسية لفقدان الوزن. الألياف تبطئ عملية الهضم، وتقلل من تقلبات السكر في الدم بحيث تعطيك شعور بالشبع لفترة أطول. معظم الفواكه والخضروات الصيفية غنية بالألياف وخاصة التوت، الذرة، الفاصوليا الخضراء، والخضر ذات الأوراق الخضراء الداكنة.


تناول الفواكه والخضراوات النيئة يساعدك بصورة كبيرة على فقدان الوزن كما يوفر عليك وقت الطهي!!


إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع