6 أطعمة تساعدك على الشعور بالامتلاء طوال النهار

Maha Elenany

مما لا شك فيه أن وجبة الفطور هي من أهمّ الوجبات التي يتناولها الإنسان على مدار اليوم، لأنها قد تحدد كميات الطعام التي سيحصل عليها في الوجبات الأخرى مثل الغداء والعشاء، لذلك يسعى الكثيرون إلى التعرف على الأطعمة التي تشعرهم بالشبع لفترة طويلة تجنبهم اللجوء إلى الوجبات الخفيفة التي عادة ما يتناولها البعض بين الوجبات الرئيسية، والتي تساهم بشكل كبير في اكساب الجسم المزيد من الكيلوجرامات.


من هنا يقدم لك موقع حياتك مقترحات لأطعمة تساعد على الشعور بالامتلاء والشبع أثناء النهار.

1- البيض

يعد البيض وجبة فطور صحية لبدء يومك، بحيث يمكنها أن تشعرك بالامتلاء وعدم الجوع فترة زمنية أطول، وقد وجد أن الأشخاص الذين يتناولون البيض على الفطور يميلون إلى تناول أطعمة ذات سعرات حرارية أقل في وجبة الغداء. وتناول كميات أقل من الطعام خلال الـ 36 ساعة التي تليه، ويمثل البيض مصدرا جيداً للبروتين الكامل والأحماض الأمينية مما يساعد على انقاص والسيطرة على الوزن.

2- الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على 25 من المغذيات الضرورية مثل الفيتامينات A، B، C، E، K، النحاس، المغنيسيوم، الحديد، الفسفور، البوتاسيوم، الألياف، البروتين والمواد الكيميائية النباتية المختلفة التي تقي جسم الإنسان من الأمراض. بالإضافة إلى ذلك يحتوي الأفوكادو أيضاً على نسبة عالية من الدهون، لذلك فهو يساعد على الشعور بالامتلاء بشكل أسرع.

3- المكسرات

الجوز، اللوز، الفستق، والمكسرات بشكل عام أحد أهم الخيارات المتاحة التي يمكننا تناولها في الصباح، وتجنبنا الشعور بالجوع لمدة طويلة، ولكن يجب تناولها باعتدال نظراً لاحتوائها على سعرات حرارية عالية يمكن أن تتسبب في زيادة الوزن.

4- التفاح

احتواء التفاح على نسبة عالية من الماء يعزز الشعور بالشبع والامتلاء خلال النهار، وينصح خبراء التغذية بتناوله في الصباح بدلاً من تناول قطعة من الحلوى لأنه منخفض السعرات الحرارية، هذا بالإضافة إلى فوائده الصحية العديدة، ومن بينها المساعدة على انقاص الوزن.

5- الشوفان

بعض من دقيق الشوفان المخلوط بالحليب الخالي من الدسم أو اللبن الزبادي وبعض التوت الطازج، قد يساعدك على الشعور بالشبع لساعات. ويعد الشوفان أحد المصادر الهامة للألياف الطبيعية والتي لها دور كبير في تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم كما يحتوي على عدد من العناصر الغذائية الهامة مثل حمض الفوليك، الزنك، الحديد، الماغنيسيوم، والفيتامين E.

6- البقوليات

تناول البقوليات مثل الفول والحمص والعدس قد يجنب الإنسان الشعور بالجوع لساعات طويلة، وذلك لإحتوائها على نسبة جيدة من البروتين، والكربوهيدرات.


إقرئي أيضًا:

كيف تعرفين أنك شبعت؟

أبرز الأطعمة التي تكافح تراكم الدهون في الجسم

أغذية تشعرك بالشبع لمدة أطول

افضل نصائح للحصول على عادات غذائية صحية

روائح بعض الأطعمة تساعدك على فقدان الوزن

إعلانات google