الخضروات البيضاء لا تقل أهمية غذائية عن نظيرتها الملونة!

Maha Elenany

كشفت دراسة طبية جديدة أن أهمية تناول الخضروات البيضاء يتساوى مع الخضروات الملونة أو ذات اللون الأخضر تحديداً.


حيث أكد العلماء أن الخضروات البيضاء وتحديداً البطاطس غالباً ما يتم التغاضي عنها عند التحدث عن الفوائد الغذائية للخضروات بشكل عام، وذلك حسب ما جاء في موقع صحيفة الدايلي ميل البريطانية.


وأشار الباحثون المشاركون في هذه الدراسة أن الخضروات البيضاء المتمثلة في البصل، القرنبيط، الفطر، البطاطس، واللفت تساهم بشكل كبير في توفير العديد من العناصر الغذائية والألياف الطبيعية الهامة لصحة الإنسان.


وقد صرح فريق من الباحثين من جامعة بوردو في ولاية إنديانا، الولايات المتحدة، قائلين: "الخضروات البيضاء هي من أهم أنواع المواد النغذية المنسية على الرغم من أنها قد تكون أفضل مصدر للعناصر الهامة".


ومن جانبه أكد البروفيسور كوني ويفر أحد المشاركين في الدراسة أن لون الخضروات لا يعبر قيمتها الغذائية.


وتكمل: "يفضل أن يتناول الإنسان يومياً مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات، والتي تشمل جميع أنواع الألوان سواء الخضراء أو البرتقالي أو حتى البيضاء، خاصة تلك الأخيرة والتي غالباً ما تغفل عنها أبحاث التغذية على الرغم من قيمتها الغذائية العالية والتي تكتسبها من غنائها بالألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم".


وللحصول على القيمة الغذائية الكاملة للخضروات البيضاء مثل البطاطس يجب طهيها بطريقة صحية بحيث يجب التقليل من الملح والدهون المضافة.


ويقول أليسون هورنبي، من جمعية أمراض السكري البريطانية: "من المعروف أن البطاطس مصدر جيد للكربوهيدرات مما يجعلها تساهم في تعزيز الطاقة، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أنها توفر أيضاً نسبة لا بأس بها من الفيتامين C والذي يساعد على الوقاية من أمراض السرطان وارتفاع نسبة الكولسترول في الدم.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع