تعرفي إلى الفوائد الصحية لزيت الزيتون


من المعروف أن زيت الزيتون من أفضل الزيوت النباتية الصحية التي تستخدم في الطهي. ولكن، فوائد زيت الزيتون لا تقتصر على مجرد كونه زيتًا صحيًا يصلح للطهي. فزيت الزيتون له العديد من الفوائد الصحية بالإضافة الى فوائده للشعر والبشرة. تعرفي معنا باختصار على كلّ ما يتعلّق بزيت الزيتون.

الفوائد الصحية لزيت الزيتون

  • يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي تعمل على تخليص الجسم من السموم والجزيئات الحرة التي تؤثر على الشعر والبشرة.

  • يعمل زيت الزيتون على حماية الشعر من تأثير هرمون ديهدروتستوسترون وهو الهرمون المسؤول عن الصلع عند الذكور. وعمل زيت الزيتون لا يقتصر فقط على اعادة انبات الشعر بل يمتد تأثيره الى وقف عكس عملية فقدان الشعر.

  • تدليك زيت الزيتون على فروة الرأس يعمل على تحفيز الدورة الدموية مما يسهل وصول المغذيات للشعر لتقويته وجعله أكثر حيوية.

  • زيت الزيتون من الزيوت الفعالة في علاج جفاف الجلد والتخلص من علامات تمدد الجلد والالتهابات الناتجة من العدوى البكتيرية.

  • يستخدم زيت الزيتون لتقوية واطالة الأظافر، كما يعمل كغسول مهدئ لآلام التهابات الأذن.

  • تناول زيت الزيتون مع أنواع الطعام المختلفة يساعد على الهضم كما يعمل على الحفاظ على مستوى الكولسترول في الدم مما يساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

  • تناول ملعقة واحدة من زيت الزيتون يساعد في التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الغثيان، حرقة المعدة، الإمساك والانتفاخ. وذلك لاحتوائه على صمغ نباتي يساعد على تلطيف وتهدئة القناة الهضمية.

زيت الزيتون من أكثر الزيوت الطبيعية المتوفرة والمتاحة للجميع كما أنه يتمتع بالعديد من الخواص النافعة. اختاري دوماً زيت الزيتون البكر فهو أفضل أنواع زيت الزيتون سواء لاستخدامه في الطعام أو لترطيب بشرتك وشعرك.


إقرئي أيضًا:

زيت الزيتون: فوائد لا تحصى!

زيت الزيتون لمحاربة الأمراض المزمنة

زيت الزيتون لأظافر صحية ومتألقة

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

1 تعليق

يحتوى الزيتون وزيته على دهون أحاديه غير مشبعه أو مايعرف بالكوليسترول الجيد وهى تمد الجسم باحتياجاته اليوميه من الدهون دون أن ترفع نسبه الكوليسترول الضار , وهو مايساهم فى خفض ضغط الدم ويقى من تصلب الشرايين ويقلل نسب حدوث أمراض القلب والدماغ , لذلك أثبتت ألابحاث أن أستخدام زيت الزيتون فى الطبخ أو مع الخبز أو السلطات يقلل أمكانيه حدوث جلطات بنسبه أكثر من40% .

وصفات زيت الزيتون للشعر

فوائد الزيتون وزيت الزيتون المذهله

فوائد زيت الزيتون للبشرة والجسم والشعر

وصفات تكبير المؤخره والصدر بأستخدام زيت الزيتون

أحصلى على شعر رائع وصحى مع أفضل 5 مستحضرات طبيعيه للعنايه بالشعر

التخلص من قشرة الشعر بالزيوت الطبيعية