أطعمة تزيد من الرغبة الجنسية

Nora


في نهاية يوم طويل مليءٍ بمشاكل العمل، متطلبات المنزل ومشاكل الأطفال، تبدو العلاقة الجنسية أمرًا بعيدًا ولا يحمل أي جاذبية وهذا شيء طبيعي مع الإرهاق أيضًا. لا داعي للقلق أو الإحباط، لحسن الحظّ يوجد بعض الأطعمة التي تغيّر من الحالة المزاجية وتزيد من الرغبة الجنسية.


اليك أمثلة عن بعض هذه الأطعمة:

1- البطيخ

البطيخ ينشّط الدورة الدموية فيزيد من الرغبة الجنسية ويحسّن الحالة المزاجيّة في قليلٍ من الوقت.

2- الهليون

يغذّي نبات الهليون الجسم بالفيتامين B الذي يزيد من نشاط الجسم، يحسّن من استهلاك خلايا الجسم للأوكسجين، وينشّط الدورة الدموية وهكذا يزيد من الرغبة الجنسية.

3- الأفوكادو

إزداد انتشار الأفوكادو خلال السنين القليلة الماضية في أوروبا بصورة كبيرة كمنشّطٍ جنسيّ وهو معروفٌ من قديم الزمن بهذه الصفة.

4- الفلفل الأحمر الحارّ

يحتوي الفلفل الحارّ على موادّ فعّالة تنشّط الدّورة الدموية عن طريق زيادة معدّل ضربات القلب وتزيد من افراز المواد الكيميائية في الدماغ التي تحسّن الحالة المزاجية ومنها زيادة الرغبة الجنسية.

5- الشوكولاته

الشوكولاته تعمل كمضادّ للأكسدة وتحوي على موادّ كيميائية تزيد من الحيوية والثقة بالنفس وأيضًا ترفع من مستوى الحماس والإثارة، وهناك دراسات تثبت أنّ السيدات اللواتي يتناولن قطعة شوكولاته يوميًا يتمتّعن بحياة جنسية أفضل ممن لا يفعلن.

6- الليمون

التوتر يعدّ عاملًا رئيسيًا لفتور الرغبة الجنسية، والليمون يعدّ مزيل التوتر الطبيعي، قليل من عصير الليمون يبعد القلق، يزيل التوتر، يعزّز من الطاقة الجسدية ويزيد من الرغبة الجنسية.

7- المكسّرات

إنّ تناول ملء قبضة من المكسّرات يوميًا وخاصة البندق، اللوز والجوز يمدّ الجسم بالأحماض الدهنية غير المشبعة (الأوميجا 3) التي تعطي الجسم الطاقة، تخفض الكوليسترول، وتنشط القلب والدورة الدموية. تحتوي أيضًا المكسرات على مادة كيميائية تعتبر منشطًا جنسيًا وهكذا تزيد من الرغبة الجنسية.

8- المحار

المحار، الكابوريا، الأستاكوزا ومعظم المأكولات البحرية تعتبر منشطًا جنسيًا  لأنّها تحتوي على كميات كبيرة من مادّة الزنك التي تساعد في تكوين الهرمونات الجنسية وتزيد من الرغبة الجنسية.

9- الزيتون

الزيتون من الأطعمة التي تزيد من الرغبة الجنسية للرجال وللسيدات، ولكن الزيتون الأخضر مناسب للرجال والزيتون الأسمر للسيدات.

10- العسل

العسل منشّطٌ جنسيّ للرجال والسيدات حيث أنّه يحتوي على مادة البورون التي تزيد من إفراز الهرمونات الجنسية لدى الجنسين. وطبعًا العسل منشّطٌ للجسم والذهن، مليء بالفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الجسم.

11- الجرجير

منذ القرن الأوّل الميلادي والفلاسفة اليونانيين يعتبرون الجرجير منشّطٌ جنسيّ قويّ، والجرجير يحتوي على عدد كبير من المعادن ومضادات الأكسدة ويزيد من الرغبة الجنسية.


وهكذا يمكنك إدراج أيٍّ من هذه الأطعمة في وجباتك اليومية للاستمتاع بوقتٍ ممتع مع شريك حياتك.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع