أفضل أطعمة الإفطار لتعزيز طاقتك طوال اليوم

Amira


تعدّ وجبة الإفطار أهمّ وجبة على مدار اليوم وخاصة لمن تحاول انقاص وزنها. فوجبة الإفطار هي التي تحفّز عملية حرق الدهون التي تستمرّ معك طوال اليوم. وتجاوزك لوجبة الإفطار يجعلك أكثر عرضة للخضوع لإغراء الوجبات الخفيفة الحلوة والدهنية أو الوجبات الدسمة. كما أن تجاوز الإفطار يجعلك أكثر جوعاً مع حلول موعد الغداء مما يدفعك إلى تناول كميات أكبر من الطعام. ونوع الطعام الذي تتناوليه في الإفطار يؤثر بشكل كبير عليك طوال اليوم. تعرفي معنا إلى أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها على الإفطار والتي تحفزّ عملية هضم الطعام وتمدّك بالطاقة طوال اليوم.

البيض المسلوق والخبز

لوجبة متوازنة وغنية بالبروتين والألياف الغذائية، تناولي بيضتين مسلوقتين مع شريحة من الخبز المصنوع من دقيق القمح الكامل. ويجب أن يتم تناول البيض بأكلمه وليس البياض فقط، فصفار البيض يحتوي على النسبة الأعلى من البروتين.

الجبن قليل الدسم

الجبن يوفر لك احتياجك من البروتين مع السكريات اللازمة لإمدادك بالطاقة من العسل. فتناولي 180 جرام من الجبن قليل الدسم مع القليل من العسل الأبيض. 

الجرانولا

تعتبر الجرانولا من الخيارات الصحية للحصول على البروتين المساعد لبناء العضلات. لوجبة إفطار مغذية يمكنك تناول ربع كوب من الجرانولا، الشوفان، اللوز المفروم، الزبيب أو التوت البري المجفف مع الحليب قليل الدسم.

وجبات الشوفان سريعة التحضير

هي وجبة مثالية لمن يمارس التمارين الرياضية في الصباح وخاصة رياضة الجري. فالشوفان يزود العضلات بالطاقة اللازمة لأداء التمارين بنشاط وحيوية. قومي بخلط وجبة الشوفان مع الزبادي قليل الدسم ومع قليلٍ من التمر المجفف المقطع أو الزبيب.

الزبادي والتوت

تعتبر وجبة إفطار لذيدة، مشبعة وتحتوي على العناصر الغذائية التي تمدك بالطاقة طوال اليوم. اخلطي الزبادي السادة مع التوت، الفراولة، الكرز أو العنب ويمكنك تحلية المزيج بشراب القيقب.

زبدة اللوز

لإفطار صحي وسعرات حرارية منخفضة، أقل من 100 سعرة حرارية، يمكنك دوماً تناول شريحة من الخبز الأسمر مع ملعقة من زبدة اللوز والقليل من العسل أو شرائح الموز.

السموزثي أو عصير الإفطار

يمكنك تحضير إفطارك على صورة عصير كنوع من أنواع التغيير وللحصول على كافة العناصر في كوب واحد تتناوليه بسرعة وسهولة. جربي عمل خليط من أوراق السبانخ، التوت المجمّد، نصف موزة، ¼ كوب من حليب اللوز أو قليل من الزبادي قليل الدسم.

خليط المكسرات والفواكه المجففه مع اللبن

لإفطار سريع ومغذي يمكنك خلط المكسرات المفضلة لديك مع بعض الفواكه المجففة مثل المشمش، التمر، التين، الزبيب والتوت البري. قسّمي الخليط الى حصص يومية بما يعادل ½ كوب يومياً مع نصف كوب من الحليب قليل الدسم أو حليب الصويا.

سلطة الفواكه الطازجة

اذا كنت ممّن لا يحبون تناول وجبات كاملة عند الإفطار، يمكنك تجربة مزيج من الفواكه الطازجة المتوافرة لديك مع عصرة من الليمون. تعتبر سلطة الفواكه وجبة غنية بالفيتامينات، مضادات الأكسدة، الألياف الغذائية والسكريات الطبيعية.


مهما كان انشغالك وضيق وقتك في فترة الصباح، لا تفوّتي وجبة الغفطار حرصاً على تمثيل غذائي منتظم مع طاقة تساعدك طوال اليوم من دون احساس بالتعب أو الإرهاق.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع