الرمّان وفوائده على الصحة والبشرة

Anan Sabry Ibrahim

يقال أن الرمان من فاكهة الجنة، فلهذه الفاكهة فوائد لا حصر لها ولا يعرفها الكثير من الناس. الرمان غني بالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، فهو يحتوي على ثلاث أضعاف كمية مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر، كما أنه يساعد على تجنب الأزمات القلبية والسكتة. الرمان مثالي أيضاً للأشخاص الذين يعانون من إرتفاع في سكر الدم، فاحرصي على تناوله ثلاث مرات على الأقل في اليوم.

العناصر الغذائية

بذور الرمان مليئة بالفيتامين B، البوتاسيوم، حمض الفوليك وهو أيضاً مصدر غني بالحديد ويحتوي على الفيتامينات A,C,E و K مما يعطي جسمك القدرة على مكافحة الزكام، الانفلونزا أو أي نوع من العدوى. هل تعلمين أن ثمرة واحدة من الرمان تحتوي على ٤٠٪ من كمية الفيتامين C المطلوبة للكبار؟

علاج البشرة

الرمان يحافظ على الطبقة السطحية للبشرة ويساعد على إعادة نمو خلاياها في طباقاتها السطحية والسفلية. يحتوي الرمان أيضاً على مركبات تحمي ضد أشعة الشمس من أضرار الجذور الحرة وتمنع الإصابة بالسرطان. إضافة إلى ذلك، فإن زيت بذور الرمان يحافظ على البشرة من الإصابة بالسرطان لوجود مضادات الأكسدة التي تمنع نمو الأورام، كما أنه يحافظ على البشرة من النمو المبكر، عبر التقليل من علامات تقدم سن البشرة الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس. ولهذا السبب أصبح الرمان من المكونات الأساسية الموجودة في منتجات العناية بالبشرة بفضل تركيبته الجزئية الصغيرة التي تكمنه من التغلغل بعمق في البشرة.

مشاكل الجهاز الهضمي والدهون

الرمان يقلل من نسبة الدهون في الجسم ويمنعك من الإفراط في الأكل ويخفض زيادة نسبة الدهون. وليس ذلك فحسب، فهو يقلل نسبة الدهون الثلاثية الزائدة التي تتكون في الجسم نتيجة لإتباع نظام غذائي يحتوي على كميات كبيرة من الأطعمة المصنعة والزيوت المهدرجة. ويمنع الرمان ظهور حب الشباب وجذوره الناجمة عن المشاكل في الجهاز الهضمي، كما أنه يدعم تدفق الدم في الجسم بشكلٍ طبيعي وصحي. وإذا لم تشعر بالرغبة في تناوله، يمكنك الإستفادة من عصير الرمان، فـ 50 مل من عصير الرمان يساعد في علاج الإسهال ويمنع الجفاف.


هل كانت مفيدة هذه المعلومات لك؟

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع