تغذية

فوائد خليط القرفة والعسل

21/03/2013 , anonymous المحرر

 يوصي العديد من المعالجين بالأعشاب باستعمال خليط العسل والقرفة كحلّ سحري للعديد من الأمراض ومشاكل البشرة. فالقرفة معروفة باحتوائها على العديد من الفيتامينات بالإضافة الى البروتينات والأحماض الدهنية. أما العسل فيتميز باحتوائه على مضادات الأكسدة ومضادات البكتيريا والفيروسات. فما هي فوائد مزيج القرفة والعسل؟ وما هي طرق استخدامه المختلفة؟

الوقاية من أمراض القلب والشرايين

خليط القرفة والعسل له تأثير كبير على خفض نسبة الكوليسترول في الدم مما يساعد على الوقاية من أمراض القلب والشرايين. يمكنك استخدام العسل والقرفة كإضافة صحية الى افطارك اليومي.

تقوية المناعة

العسل مقوي للمناعة وعند خلطه بالقرفة تزداد خواصه المقوية لذلك فإن تناول ملعقة من العسل مع قليل من القرفة يومياً قبل الافطار يساعد بصورة كبيرة على الوقاية من أدوار البرد والسعال.

علاج التهابات ونزف اللثة

يساعد خليط العسل والقرفة عند دهنه على اللثة الملتهبة على قتل البكتيريا المسببة للالتهاب كما يخفف الآلم بصورة كبيرة. تساهم الخواص القابضة للقرفة أيضًا على وقف نزيف اللثة الناتج من الالتهاب.

تحسين الهضم

تناول كوب من القرفة المغلية المحلاة بالعسل يومياً يساعد على تحسين الهضم ومنع الغازات كما  يعطي احساس بالشبع على مدار اليوم.

حرق السعرات الحرارية  وامداد الجسم بالطاقة

مشروب القرفة المحلّى بالعسل يساهم بشكل كبير في حرق السعرات الحرارية مما يمد الجسم بالطاقة كما يساعد على التخلص من الوزن الزائد.

التخلص من رائحة الفم الكريهة

استخدام خليط من الماء الساخن مع ملعقة من العسل ومسحوق القرفة يقتل البكتيريا المسببة للروائح الكريهة للفم كما يزود الأنفاس برائحة عطرية مميزة.

علاج الاكزيما

استخدام خليط من العسل والقرفة على المناطق المصابة يساعد على التخلص من اكزيما الجلد بطريقة فعالة.

 

بالرغم من الفوائد المتعددة لكل من القرفة والعسل سواء كانا منفردين أو كل على حدة فان فائدتهما لا تعد ولا تحصى. للحصول على أقصى فائدة من القرفة والعسل يمكنك ادخالهما الى نظامك الغذائي اليومي مع تعديل هذا النظام بحيث يشمل كل المغذيات الضرورية مع الحد من الأطعمة غير الصحية.

الكاتب

anonymous
anonymous - المحرر

Close

تسجيل الدخول إلى حياتك

تسجيل الدخول إلى حياتك
Close

Do you want to use the mobile version ?