كيف تحافظين على الفواكه والخضروات لأطول فترة ممكنة؟

Amira


كثيراً ما نجد أن معظم ما قد قمنا بشرائه من خضروات وفاكهة قد فسد في الثلاجة بعد وقت قصير. وغالباً ما يرجع هذا الى سوء التخزين أو عدم معرفتنا بالطريقة السليمة للتخزين من الأساس. اليك بعض النصائح البسيطة والفعالة التي تساعدك على الحفاظ على مشترياتك من الخضروات والفواكه لأطول وقت ممكن.

البصل

يمكنك حفظ البصل لفترات طويلة تصل الى 8 أشهر وذلك عن طريق وضعه في قطع طويلة من القماش تشبه الجوارب وعمل عقدة بين كل مجموعة من البصل للفصل بينهم. ويجب تعليق هذه القطع في مكان جيد التهوئة للحفاظ عليها من التلف.

البصل الأخضر

اغسلي البصل الأخضر وجففيه جيداً، احفظيه في إناءات بلاستيكية محكمة الاغلاق داخل الثلاجة، تأكدي من غلق الإناءات جيداً حتى لا يتعرض البصل الأخضر للسعة برد من الثلاجة.

التوت والفراولة

اغسلي التوت والفراولة بالماء مع بضعة قطرات من الخل لقتل البكتيريا والحفاظ عليهما لأطول فترة ممكنة.

البطاطس

ضعي البطاطس مع التفاح خارج الثلاجة في مكان جيد التهوئة. فوضع البطاطس مع التفاح يمنع البطاطس من ظهور البراعم الخضراء على سطحها والتي تتسبب في تغير طعم البطاطس.

الموز

غلفي اكليل الموز بالبلاستيك الشفاف لحمايته من الاسمرار والعطب الذي يصيبه بسرعة.

الكرفس

يجب لفّ الكرفس، البروكلي والخس في ورق معدني (ورق فويل) قبل حفظهم في الثلاجة لكي تحتفظ الأوراق بنضارتها ولا تتعرض للذبول بسرعة.

الزنجبيل الأخضر

يجفّ الزنجبيل الأخضر عند تخزينه في الثلاجة كما ويفقد طراوته، لذلك فمن الأفضل حفظه في "الفريزر" لإطالة فترة بقائه.

المشروم أو الفطر

للحفاظ على المشروم من التعفن أو اسمرار الطبقة الخارجية يجب حفظه في كيس ورقي داخل الثلاجة.

الخضروات المقطعة

يمكنك حفظ بقايا الخضروات المقطعة داخل الثلاجة بعد رشها برذاذ الزيت النباتي الذي يستخدم لدهن صواني الفرن.


احرصي على حفظ الخضروات والفواكه داخل الثلاجة بعد غسلها وتجفيفها جيداً فهذه الطريقة تحد من نمو البكتيريا وانتشارها مما يساعد على بقاء الأطعمة سليمة لفترة أطول.

إعلانات google