ألذ المعجنات والمقرمشات أقل من 100 سعرة حرارية

تمتاز المعجنات والمقرمشات بأنها تحتوي على كمية وفيرة من الكربوهيدرات والدهون والبروتينات والفيتامينات (مثل فيتامين ب من الخميرة) بالإضافة إلي السكريات، ولذلك فهي من الأغذية عالية السعرات التي ينصح بالإقلال من تناولها برغم فوائدها الصحية المتعددة.


فإذا كنت من محبي المعجنات والمقرمشات، و لكنك لا ترغبين في تناولها حتى تحافظي على رشاقتك، فإليك ألذ الوجبات الخفيفة من الفطائر والمقرمشات أقل من 100 سعرة حرارية.

خبز البروشيتا

2 شريحة صغيرة من توست البروشيتا مع صلصة الخوخ و2 شريحة رفيعة من الجبن الأبيض الطري = 100 سعرة حرارية. تحتوي هذه الوجبة الخفيفة على جميع العناصر الغذائية الضرورية التي تجدد النشاط وتحافظ على الحيوية.


خبز البيتا

2 ملعقة كبيرة من الأفوكادو والصلصة المكسيكي ملفوفة بخبز البيتا الأسمر = 100 سعرة حرارية. هذه حقاً وجبة خفيفة لذيذة تشعرك بالإمتلاء وتجدد طاقتك، وهي أيضاً غنية بالفيتامينات والكربوهيدرات.


خبز البيتا مع الحمص

الحمص وقطعة صغيرة من خبز البيتا الأسمر = 100 سعرة حرارية. إن هذه الوجبة هي مزيج رائع من البروتينات والألياف الطبيعية والفيتامينات والأملاح المعدنية والكربوهيدرات، ولذلك فهي تمثل دفعة تزودك بالطاقة وتجدد نشاطك خلال النهار.


رقائق التورتيلا

10 من رقائق التورتيلا مع الصلصة المكسيكية = 80 سعرة حرارية. ما أروعها! إن تناولك لهذه الوجبة الخفيفة من رقائق التورتيلا اللذيذة مع قليل من الصوص المكسيكي الحار كفيل بأن يشعرك بالامتلاء ويعطيك الطاقة اللازمة لاستكمال يوم عمل شاق.


خبز البيغل

قطعة واحدة من خبز البيغل المغطى بالكريمة أو الزبدة الخالي الدسم= 100 سعرة حرارية. إن خبز البيغل اللذيذ بشكله المستدير المحبب يحتوي على كمية وفيرة من الكربوهيدرات التي تجدد طاقتك و تساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم، كما يحتوي خبز البيغل أيضاً على فيتامين ب الذي يحسن عملية الهضم و يزيد بشرتك نضارة.

الكعك غير المحلى

قطعة واحدة من الكعك المحمص الغير محلى مع شريحة رفيعة من الجبن = 100 سعرة حرارية. تمتاز هذه الوجبة الخفيفة باحتوائها على الكالسيوم من الجبن.


خبز الرايفيتا 
Ryvita

قطعة من خبز الرايفيتا المغطى بملعقة صغيرة من الجبن مع ثمرة بندورة واحدة = 100 سعرة حرارية. تحتوي هذه الوجبة على كل شيء يحتاجه الجسم؛ فهى تحتوي الكالسيوم و البروتين من الجبن، و تحتوي على الألياف الطبيعية و فيتامين ب المركب من خبز الرايفيتا، و أيضاً على فيتامين ج، و الليكوبين من الطماطم.

خبز السن

قطعة من خبز السن (خبز النخالة) المغطي بالجبن القريش = 100 سعرة حرارية. يمتاز جبن القريش بأنه خالي من الدهون ويحتوي على كمية وفيرة من الكالسيوم ، أما خبز السن فهو غني بالبروتين و الألياف الطبيعية و فيتامين ﮬ ، بالإضافة إلي الكربوهيدرات.

بسكويت القمح

2 من بسكويت القمح مع زبدة الفول السوداني = 93 سعرة حرارية. يتميز بسكويت القمح بالألياف الطبيعية و الفيتامينات، أما الفول السوداني فيحتوي على كمية وفيرة من البروتين و الزيوت النباتية.


كعك الأرز

3 قطع من كعك الأرز مع القليل من الزبد الخالي الدسم = 90 سعرة حرارية. يحتوي كعك الأرز على فيتامين ب الذي ينشط الجسم و يجدد الطاقة، و يحتوي أيضاً على البروتين و الألياف الطبيعية. و يفضل دائماً استخدام الأرز البني بديلاً عن الأرز الأبيض حيث يحتوي الأرز البني على نسبة أعلى من البروتينات و نسبة أقل من النشويات.

كعك الشوفان

قطعتان من كعك الشوفان مع القليل من الزبد المنزوع الدسم = 100 سعرة حرارية. يمتاز الشوفان عن غيره من الحبوب، بأنه يكون عند هضمه طبقة رقيقة في الأمعاء ، هذه الطبقة تمتص جزئيات السموم والدهون و السكريات و تمنع الجسم من هضمها، و لذلك فتناول الشوفان يساعد جداً في إنقاص الوزن.

المقرمشات

إذا أردت تناول المقرمشات فعليك اختيار المقرمشات المصنوعة من الحبوب الكاملة مثل القمح، فكيس من المقرمشات المصنوعة من حبوب القمح الكاملة =97 سعرة حرارية. و هذه الوجبة الخفيفة غنية بالكربوهيدرات و الفيتامينات.



 الصور: Shutterstock©

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع