أطعمة تسهم في تعزيز العلاقة الحميمة

تشير بعض الدراسات إلى أن رائحة بعض الأطعمة يمكن أن تؤدي إلى إثارة المشاعر وتشعل وهج الحب ، في حين ثبت أن بعض الأطعمة تعمل على زيادة الهرمونات الجنسية أو تساهم في تعزيز صحة الأجهزة التناسلية. وقد حلل الباحثون العلاقة بين الغذاء والفيرومونات: المواد الكيميائية المنبعثة من أجسامنا التي تحرض ردود الفعل الجنسية على وجه التحديد. 


سوف نقوم بسرد بعض الأطعمة المنشطة للفرمونات، والتي تعمل على زيادة الهرمونات الجنسية،  القِ نظرة على الأطعمة التالية:


المحار

من المعروف عن المحار يسهم في تعزيز الرغبة الجنسية. وقد اكتشف فريق من الباحثين الإيطاليين والأمريكيين أن الرخويات تحتوي على نوعين من الأحماض الأمينية التي تؤدي إلى "سلسلة من ردود الفعل من الهرمونات" فتزيد الدافع الجنسي لدى الإناث والذكور. وأيضاً أشار العديد من العلماء إلى أن المحار يحتوي على كمية عالية من الزنك، وهو المعدن الموجود في الحيوان المنوي. و يؤكد العلماء أنه للحصول على أفضل النتائج، يجب أن يؤكل المحار نيء.


اليقطين / لافندر

أجرت مؤسسة أبحاث الشم والتذوق دراسة لتحديد الروائح التي تعزّز الاستجابة الجنسية لدى الذكور. فعلى حد تعبير المؤسسة: "تم تقييم آثار 30 من الروائح على تدفق الدم وإثارة الرغبة والمشاعر" وقد احتلت رائحة اليقطين واللافندر (مجتمعة) المركز الأول تليها رائحة عرق السوس الأسود و الكعك(مجتمعة).


راشيل هيرز، هي طبيبة نفسانية’ تناولت بالتفصيل في كتابها"رائحة الرغبة": اكتشاف لغز حاسة الشم"، كيف أن بعض الروائح عند تجميعها معاً يكون لها تأثيراً كبيراً على الدافع الجنسي. وتوصي راشيل بالتجربة الشخصية  عن طريق تناول ما وصفته بوجبات الأسد "اللافندر الجميل و اليقطين موسي بارفيه" و"خبز اليقطين واللافندر"، وكذلك استخدام برفان الـ" "Eau Flirt الذي يحتوي على رائحة اللافندر و اليقطين.


الكرفس

يعتبر الكرفس بأنه العصا السحرية التي يمكن أن تعزز العلاقة الحميمية. يعتبر الكرفس منشط فرمونات قوي بالنسبة للرجال. فكل ساق معبأة بـمادتي الـ androstenone وandrostenol. حقاً، هذه الفرمونات تساعد الرجال على جذب النساء.  


الكمأ

على الرغم من أن فطر عيش الغراب غير مكلف فهو غير مشهور، ولكنه يعتبر من أهم عناصر تعزيز الفرمونات لدى الرجال. ولذلك تعتبر وصفات الكمأة التي تحتوي على نكهة قوية من هذا "الذهب الأسود" الفطريات، مثيرة للشهوة والمشاعر حيث أنها تحتوي على مادتي الـ  androstenone وandrostenol مثل الكرفس تماماً. والكمأة من الوصفات غير المكلفة ويمكن أن تجديها على قوائم الكثير من المطاعم.


الجزر الأبيض

الجزر الأبيض هو من  الخضروات الجذرية ذات الجذور البنية الفاتحة، التي تبدو ذابلة ولكنها في الحقيقة تحتوي على معدن البورون،الذي يساعد في عملية التمثيل الغذائي في الجسم ويحسن استخدام هرمون الاستروجين، ويعزز مستويات هرمون تستوستيرون في الدم". ابحثي عن وصفات تحتوي الجزر الأبيض لتستفيدي من قدرته في تحسين وظائف الجهاز التناسلي.

 

الصورة: Shutterstock©

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع