لحوم وأسماك مقاومة للتجاعيد والشيخوخة

البروتينات ضرورية جداً للحفاظ على بشرة مشدودة و صحية. جسم الإنسان يحتاج البروتينات لإنتاج الكولاجين وإصلاح العضلات والخلايا التالفة، لذلك فتناول اللحوم والأسماك الغنية بالبروتينات المنخفضة السعرات الحرارية يكون ضرورياً لمقاومة التجاعيد و التقدم في السن. لذلك احرصي على تناول قدراً كافياً من البروتينات في الوجبات الغذائية المختلفة، مع الحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية و النوم الهاديء العميق وراحة البال.

 

الديك التركي

لحم الديك التركي مصدر عظيم من البروتينات المنخفضة الدهون. و عموماً الجزء الغامق من لحم الطيور يمتاز على الجزء الفاتح لأنه يحتوي على ضعف كمية من الريبوفلافين والزنك ، وبذلك يكون مفيداً جداً عند الحديث عن الجمال و مقاومة التجاعيد. قد تكون كميات الزنك التي يحتاج إليها الجسم ضئيلة لكنه ضروري لإنتاج البروتين، وبالتالي الكولاجين. لذلك إذا كنت تريدين  بشرة الشباب النضرة، عليك بالأطعمة الغنية بالزنك.


الدجاج

الدجاج  مصدرهام للبروتينات التي يحتاجها الجسم لإنتاج الكولاجين وإصلاح العضلات و الخلايا التالفة، مما يجعل الجلد مشدوداً وصحياً، والبروتين ضروري من أجل وظائف الأجهزة العضوية المختلفة وكذلك إنتاج الهرمونات. يجب أن تتناولي من 15 إلى 20 جرام من البروتينات في كل وجبة. صدور الدجاج المشوية هي مصدر غني بالبروتينات و في نفس الوقت منخفضة الدهون و بالتالي منخفضة السعرات الحرارية.


البيض

البيض هو مصدر رائع جداً لمكافحة الشيخوخة، فهو يحتوي على الأحماض الدهنية أوميجا 3، والبروتين، والسيلينيوم والزنك، وصفار البيض يحتوي أيضاً على سلاح آخر ضد التجاعيد، ألا وهو البيوتين. و البيوتين مهم في إنتاج الدهون الخلوية في الجسم، وهو ضروري لدوران الخلية، وبالتالي، إصلاح الجلد التالف.


التونة

التونة مصدر غني للأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تمتاز بقدرتها على دعم وظيفة المفاصل وجعلها تعمل بكفاءة، الحفاظ على وظيفة الخلية سليمة وكذلك المحافظة على ضغط الدم الصحي. التونة، مثل السلمون، مصدر غني للبروتين الضروري لشد الجلد و ثباته، كما تحتوي على العديد من العناصر الضرورية لمكافحة الشيخوخة.


سمك السلمون

الأسماك الزيتية مثل السلمون الطازج أمر ضروري للحصول على مظهر الشباب، لأنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين - الذي يحافظ على مظهر البشرة المشدود وإصلاح الضرر الواقع على خلايا الجلد – وتحتوي التونة على الأحماض الدهنية أوميغا 3 و 6 التي يحتاجها الجسم ، ولكن لا ينتجها بشكل طبيعي ، لذلك نحن بحاجة لتناول الطعام الغني بهذا النوع من الأحماض الدهنية.


الماكريل

الماكريل من الأسماك الغنية جداً بالمواد الغذائية اللازمة لقوة الدماغ ومكافحة الشيخوخة. فهي معبأة بالأحماض الدهنية أوميغا 3 و 6 والكالسيوم والسيلينيوم، والمغنيسيوم والبوتاسيوم وحامض الفوليك والنياسين، وفيتامين A، B12، C وK . يمكنك أكل الماكريل ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع إذا كنت ترغبين في أن تكوني أكثر ذكاءاً، و أكثر شباباً.


سمك الرنجة

الرنجة تعتبر غذاء أساسيًا في مكافحة الشيخوخة حيث أنها غنية بالمواد الغذائية مثل السيلينيوم والبروتينات، والأحماض الدهنية أوميغا 3 و 6، وهي قائمة المواد الغذائية التي تمنع تلف الجلد. تجهز على البخار أو مشوية مع الليمون. يمكنك إضافتها إلى الوجبات الأخرى المقاومة للتجاعيد أيضاً للحصول على بشرة نضرة جميلة.


المحار

يحتوي المحار على كثير من المواد الغذائية التي تحسن من مظهر البشرة و تجعلها جميلة ونضرة. فهو غني بالبروتين الذي يعمل على إصلاح الضرر، والكالسيوم والزنك، والسيلينيوم والحديد وفيتامين (أ)، وكلها عناصر ضرورية لتحفيز إنتاج الكولاجين وتعزيز بشرة أكثر شباباً. بالإضافة إلى ذلك، فهو أقل من 20 سعرة حرارية.


السردين

السردين مصدر غني بالسيلينيوم، وكذلك الدهون أوميجا 3 و 6، والبروتين، وغيرها من العناصر الغذائية اللازمة لجلد صحي. وحيث أن جسم الإنسان لا ينتج مادة السيلينيوم المكافحة للشيخوخة بشكل طبيعي، علينا أن تستهلك الأطعمة الغنية به حتى نعمل على تعزيز صحة أجسامنا.

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع