عصائر ومثلجات تحتوي على أقل من 100 سعرة حرارية

إن تناول المثلجات و العصائر هي من الأمور المحببة للجميع في كل الأعمار و في كل الأوقات وخصوصاً في أيام الصيف الحارة. فبالإضافة لطعمها المنعش اللذيذ، فهى غنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة جداً للصحة. فالفواكة الطازجة هى مصدر طبيعي للفيتامينات و الأملاح المعدنية والألياف الطبيعية، ومضادات الأكسدة.

إليكِ مجموعة من ألذ الوجبات الخفيفة من المثلجات والعصائر المنخفضة السعرات (جميعها أقل من 100 سعرة حرارية).


الشربات المثلج

200 جرام من الشربات المثلج قليل السكر يساوي 85 سعرة حرارية. حسنًا، تستطعين دائمًا أن تستبدلي الشربات المثلج بالزبادي المثلجة، غير أن الشربات المثلج هو دائمًا الإختيار الأفضل لأنه خالي الدسم تقريبًا و منخفض السعرات الحرارية.


الزبادي المثلج

نصف كوب من الزبادي المثلج يحتوي على 100 سعرة حرارية. إذا كنت من عشاق الآيس كريم فإنك بالتأكيد سوف تحبين هذه الوجبة الخفيفة ،حيث أن الزبادي المثلج هو البديل المناسب للآيس كريم، وإذا كنت ترغبين في إنقاص وزنك أو الحفاظ عليه فعليك دائمٍا إختيار الزبادي المنزوع الدسم. تلك الوجبة الخفيفة مليئة بالكالسيوم والفيتامينات و البروتينات ، كما أنها وجبة مشبعة جدًا و ذات مذاق حلو محبب إلي القلوب، بالإضافة إلي إنها حقا منخفضة السعرات.


مخفوق الفراولة وزبدة الفول السوداني

مخفوق الفراولة وزبدة الفول السوداني مع لبن الصويا (8 حبات من الفراولة+ ملعقة صغيرة من زبدة الفول السوداني+ نصف كوب من لبن الصويا مع قليل من الثلج) يحتوي على 100 سعرة حرارية. إن هذا المخفوق لذيذ الطعم كما أنه يجعلك تشعرين بالشبع سريعًا، كل ما عليك فعله هو أن تخفقي في الخلاط ثمانية حبات من ثمار الفراولة الطازجة مع نصف كوب من لبن الصويا الخالي من الدسم، ولاتنسي إضافة ملعقة صغيرة من زبدة الفول السوداني وبضع مكعبات من الثلج، وستحصلين على مخفوق رائع لذيذ.


مخفوق الفانيليا و الموز

مخفوق الفانيليا و الموز (نصف كوب من الموز+ ربع كوب من زبادي الفانيليا +بضع مكعبات من الثلج) يحتوي على 100 سعرة حرارية. إن إضافة القليل من مكعبات الثلج إلي مكونات هذا الخليط يجعلك تحصلين على مخفوق متجانس و سميك من الموز والفانيليا والزبادي الغنية بالكالسيوم. وبإضافة بضع حبات من التوت و ملعقة صغيرة من زبدة الفول السوداني الطبيعية تكونين قد أعددت وجبة إفطار خفيفة.


ثمرة موز مثلجة

تحتوي ثمرة موز كاملة مثلجة على 90 سعرة حرارية. هل تناولت قبل ذلك الموز مثلجاً؟ إنه أكثر من رائع. فبالإضافة إلى طعمه اللذيذ المحبب للكبار و الصغار، فالموز يحتوي على الألياف الطبيعية والبوتاسيوم و فيتامين ب و الكربوهيدرات، و لذلك فهو وجبة صغيرة متكاملة تجدد طاقتك.


الزبادي الطازج قليل الدسم

150 جرام من الزبادي الطازج قليل الدسم يحتوي على 90 سعرة حرارية. إن تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم- مثل الزبادي- يجعلك دائمًا تشعرين بالصحة و النشاط . كما أن الخمائر الموجودة في الزبادي تساعد على الهضم وتنظم حركة الأمعاء و تخلصك من الإنتفاخات و الغازات. و يعتبر الزبادي من منتجات الألبان الغنية بالبروتين الضروري جدًا لحركة العضلات. كما أن إختيارك للزبادي القليل أو المنزوع الدسم هو دائمًا الأفضل لصحتك و رشاقتك حيث يحتوي على نسب أقل من الدهون الحيوانية المشبعة.


الجرانولا مع الحليب الخالي من الدسم

كوب من الجرانولا مع الحليب الخالي من الدسم يحتوي على 100 سعرة حرارية. إن الجرانولا هى طعام غني ومفيد جدا ً للكبار والصغار، حيث يمد الجسم بكل ما يحتاجه من الفيتامينات والبروتينات والأملاح المعدنية والألياف الطبيعية والكربوهيدرات. لذلك فالجرانولا تمثل وجبة خفيفة مثالية لإحتوائها على الشوفان والمكسرات و الفاكهة المجففة و العسل.

فالشوفان يمد الجسم بالطاقة، كما أنه يحتوي على الألياف الطبيعية البطيئة الإحتراق والتي تعطينا الإحساس بالشبع لفترات طويلة، كما أنه ينظم مستوي الكوليسترول في الدم و يساعد في عمل الجهاز الهضمي. و الشوفان يحتوي على مضادات طبيعية للإكتئاب و الإرهاق و الكسل. والفواكة المجففة غنية بالفيتامينات مثل فيتامين ب و مضادات الأكسدة في الخلايا و الدم. أما الحليب فهو مصدر طبيعي للكالسيوم الضروري لسلامة العظام.


الأرز المسلوق والحليب منزوع الدسم مع القليل من التوت

نصف كوب من حبات الأرز المسلوق والحليب منزوع الدسم مع القليل من التوت يحتوي على 100 سعرة حرارية. إذا كنت تشعرين بالجوع الشديد فإن هذه الوجبة الخفيفة هى بالتأكيد الحل للشعور بالشبع والإمتلاء في غمضة عين، وتستطعين تناول تلك الوجبة في أي وقت في اليوم. بالإضافة إلى قيمتها الغذائية العالية؛ فالتوت غني بمضادات الأكسدة وعناصر طبيعية تحارب علامات الشيخوخة المبكرة، والأرز غني بالكربوهيدرات اللازمة للحصول على الطاقة، وأخيرا، فسوف تستفيدين من الكالسيوم الموجود في الحليب مع تجنب الدهون الضارة.


الشوكولاتة

ستة مربعات من الشوكولاتة السوداء المثلجة تحتوي على 100 سعرة حرارية. قد يبدو هذا غريباً! ولكن نعم، فالشوكولاتة السوداء أو الداكنة تشكل وجبة غذائية خفيفة مفيدة جداً. وكلما كان لونها داكناً كلما زادت الفائدة منها، حيث أن الشيكولاتة السوداء تحتوي على نسب أقل من الدهون الحيوانية المشبعة الموجودة في الألبان، كما أنها تحتوي على نسب عالية من مادة الكافيين والمعروف عنه أنه يحفز من عمليات تمثيل الطاقة في الجسم.

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع