خضار مقاومة للشيخوخة والتجاعيد

مع هذه الخضروات المقاومة للشيخوخة والتجاعيد يمكنك أن تتمتعي ببشرة أكثر سلاسة وأكثر إشراقاً. حقاً،الوجبات الغذائية التي نتناولها لها أثر كبيرعلى معدل تقدمنا ​​في العمر، فقط أحرصي على إضافة الخضروات التالية إلى نظامك الغذائي ضد الشيخوخة لأنها تحتوي على كم هائل ومتنوع من مضادات الأكسدة التي تقاوم علامات التقدم في السن. و لا تنسي المداومة على ممارسة التمارين الرياضية، وأخذ قدر كاف من النوم، والهدوء والتراخي.

 

الخضروات الورقية

الخضروات الورقية غير مكلفة فهي أرخص ثمنًا من الكريمات المضادة للشيخوخة، وهي تحتوي على جميع العناصر الغذائية الأساسية اللازمة للحفاظ على صحة الجلد ومنع آثار الشيخوخة. بالإضافة إلى أنها غنية بفيتامين A، C، K. يمكنك تسويتها على البخار، أو غليها أو قليها، فقط لا تنسي إضافتها لوجباتك وسوف تدركين التغيير.


البصل

البصل جيد جداً في مكافحة الشيخوخة. فهو يحتوي على مواد مضادة للالتهابات، ومضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات، ويمكن أن تساعد على منع تلف الخلايا.  تناوليه طازجاً حيث يمكنك بشره على السلطة.


الثوم

الثوم سلاح فتاك في الحرب ضد التجاعيد. حيث أنه مضاد للالتهابات، مضاد للبكتيريا ومضاد للفيروسات، ويعكس عملية تلف الخلايا، التي هي جزء من عملية الشيخوخة. الثوم مفيد عندما يؤكل نيئًا، يمكن تقطيعه شرائح رفيعة جداً و إضافته إلى السلطة، استخدمي النعناع للقضاء على رائحته غير المحببة.


الخيار

يستخدم الخيار موضعياً على بعض مناطق الجلد لتحسين مستوى الرطوبة والعمل على تلاشي التجاعيد ، وخاصة حول منطقة العين. الخيار غني بالكولاجين و فيتاميناتA و C، وكذلك فيتامين K، وهو أمر أساسي لقوة العظام وسلامة وظائف المخ. كما يحتوي أيضاً على اللوتين وذيا زانثين، وهي المركبات الطبيعية التي تسعى لتدمير السموم الضارة في الجسم.


الكرفس

الكرفس يحتوي على مزيج من العناصر الغذائية التي تخفض ضغط الدم عن طريق الحد من الهرمونات التي تحفز مشاعر التوتر و العمل على استرخاء العضلات حول الشرايين، و هو بذلك يقلل من الآثار الجانبية للإجهاد، الذي يعد واحدًا من محفزات الشيخوخة. كما أن الكرفس مدر للبول، لذلك فهو يساعد على طرد السموم الضارة من الجسم.


الطماطم

إضافة الطماطم (البندورة) بكثرة في النظام الغذائي الخاص بك مفيد جداً لمكافحة الشيخوخة. الطماطم من الخضروات  القرموزية و هى بذلك غنية بمادة الليكوبين - المادة الكيميائية التي تعطي الخضار والفاكهة اللون الأحمر.


جذر الشمندر

الخضروات الحمراء مثل الشمندر ، تحتوي على كميى كبيرة من المواد الكيميائية التي تسمى الليكوبين – وهي من مضادات الأكسدة القوية التي تمنح الجلد ليونة و مرونة من خلال إنتاج الكولاجين، وكذلك حمايته من أضرار أشعة الشمس. الشمندر أيضا مدر للبول وهو بذلك يعمل على إزالة السموم في الجسم، والتي يمكن أن تسرع عملية الشيخوخة.


البروكلي

يستحق البروكلي  لقب الـ 'سوبرفوود'. فهو معبأ بكمية كبيرة من الفيتامينات المضادة للشيخوخة، والمضادة للتأكسد والمعادن، بما في ذلك تعزيز العظام بالكالسيوم والبوتاسيوم - وهو معدن ضروري لعمل المخ و الأعصاب بشكل طبيعي وسليم.


لفت 

اللفت من الخضروات التي تحتوي على كمية وفيرة  من الحديد وفيتامين C، والتي تشجع إنتاج الكولاجين، وتمنع تلف الجلد، والتجاعيد. يمكن طهيه على البخار، أو مقلي أو مسلوق – فقط تجنبي الطهي بشدة حتى لا تفقدي  كمية كبيرة من الفيتامينات.

الجزر

الجزر مصدر قوي من فيتامين A، ويمكن أن يمنع الضرر الواقع على الجلد قبل حدوثه من خلال تعزيز إنتاج الكولاجين. فيتامين (أ) هو أيضا ضروري لصحة العين، ويمكن أن يساعد على إبطاء التدهور الطبيعي للبصر الذي يأتي مع الشيخوخة.


البطاطا

البطاطا معبأة بفيتامين (أ)، مما يساعد على تجديد الكولاجين في الجسم والحيلولة دون فقدان مرونة الجلد. بل هي أيضا مصدر كبير من الكربوهيدرات المعقدة، والتي يمكن أن تجعلك تشعرين بالشبع لفترة أطول.


السبانخ

كل ورقة خضراء من السبانخ معبأة بالحديد وفيتامين C، وكلاهما ضروري لإنتاج الكولاجين. الكولاجين هو بروتين مطاطي وهو يعطي مرونة للجلد والعضلات ويجعل الجسم متناغماُ و مشدوداً. ورغم أن السبانخ غنية جداً بالمواد الغذائية إلا إنها منخفضة جداً في السعرات الحرارية.


الملفوف

الملفوف من  الخضروات الورقية الخضراء التي يمكن أن تجعلك تبدين أصغر لفترة أطول. الفيتامينات الموجودة في الملفوف كثيرة  وتشمل فيتامين A، وهو ضروري لإنتاج الكولاجين وصحة العين، وفيتامين B، الذي يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي والحفاظ على مستويات الطاقة، وفيتامين C، الذي يعزز جهاز المناعة، وفيتامين E، وهو ضروري لصحة الجلد . كما أنه مدرللبول وبذلك يكون فعال في منع ضرر الشيخوخة من خلال تسريع عملية طرد السموم الطبيعية من الجسم.


الفلفل الأحمر

الفلفل الأحمرمصدر قوي من الليكوبين، الذي يجعل الجلد مشدوداً  ويجعله يحتفظ بمرونته  لفترة أطول عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين. تناوليه مع زيت الزيتون أومشوي مع شريحة من الجبن فيتا المنخفض الدهون.


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

2 تعليقات

دائما ما تأتى البشره الفاتحه والناعمه الخاليه من الحبوب والبقع الداكنه فى اولى أولويات النساء اللاتى تبحثن عن الجمال والتألق والمظهر الناعم الجميل لبشرتهن، ولا شك ان من تبحث عن افضل الحلول للتخلص من مشكلات الوجه والبشرة عموما تجد ضالتها فى خلطات ووصفات الجمال الطبيعيه التى تقدم البديل الامثل للمستحضرات الكيميائيه المكلفه والضاره بالبشره.

10ماسكات طبيعية لتفتيح بشرتك بفاعليه وامان

طرق تفتيح المناطق الداكنة فى الجسم

التخلص من حبوب البشرة بالوصفات الطبيعية

علاج الهالات السوداء

كيفية تنظيف البشرة وتقشير الوجه بماسكات طبيعيه