فاكهة مثالية للوجبات الخفيفة بأقل من 100 سعرة حرارية

من منّا لا يحب السكريات؟ هل تفضلين دائماً تناول شرائح من الفاكهة الطازجة واللذيذة بين الوجبات؟

 

إن وجبة خفيفة من السكريات هي الطعام المفضل للعديد من الناس، رغم أن الأطباء ينصحون بعدم الإفراط في تناول السكريات لتجنب الوزن الزائد أو الإصابة ببعض الأمراض مثل مرض السكري. الآن أصبح باستطاعتك تحقيق المعادلة الصعبة بإشباع نهمك لتناول وجبات خفيفة من السكريات و الحفاظ على رشاقتك في آن واحد، و ذلك بتناول إحدى هذه الوجبات الخفيفة السكرية والمنخفضة السعرات.

 

البرقوق

ثمرتان من البرقوق أو الخوخ الطازج= 80 سعرة حرارية. رغم أن الخوخ يعدّ من الثمار صغيرة الحجم، إلا أنه مليء بالألياف الطبيعية ولذلك فإنه بمجرد تناول ثمرتين من الخوخ الطازج سوف تشعرين بالشبع. ومثل كل الفاكهة، فإن الخوخ يحتوي على سكر الفاكهة أو الفركتوز حلو المذاق والذي يعطيك الحيوية والنشاط.

 

التوت

80 جرام من التوت الطازج=80 سعرة حرارية. إن التوت مصدر طبيعي لمضادات الأكسدة التي تساعد جسمك على التخلص من السموم. كما أن التوت يحتوي على عناصر تخفز تكوين الكولاجين ولذلك فهي تزيد من نضارة بشرتك.

 

الرمان

ثمرة رمان واحدة= 100 سعرة حرارية. إن كل حبة من فاكهة الجنة أو الرمان تحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين ﺃ،ج ، ﮬ، و حمض الفوليك والحديد. كل تلك العناصر تساعد على تنشيط الدورة الدموية وزيادة الحيوية.

 

سلطة الفواكه

200 جرام من سلطة الفواكة = 82 سعرة حرارية. إن منتصف النهار هو أفضل وقت لتناول تلك الوجبات الخفيفة الغنية بالفيتامينات وقليلة السعرات. أضيفي الفواكه الإستوائية إلى التفاح و التوت وإستمتعي بالطعم الرائع. إن هذه الوجبة الخفيفة تحتوي على العديد من الفيتامينات والألياف الطبيعية  والكربوهيدرات.

 

جريب فروت

ثمرة جريب فروت مع ملعقة صغيرة من سكر الفاكهة = 95 سعرة حرارية. إذا كنت ترغبين في قوام ممشوق مثل قوام نجمات هوليوود فعليك بتلك الوجبة. فإن الجريب فروت يحتوي على مواد طبيعية تثبط من مستويات السكر في الدم و تقلل من شعورك بالجوع، و تزيد من قدرة جسمك على حرق الدهون. كما أن الجريب فروت غنّي بفيتامين ج المضاد للأكسدة والذي يزيد من نضارتك ويجدد حيويتك.

 

الشمام

ست  شرائح من الشمام مع 2 شريحة من الروز بيف = 80 سعرة حرارية. وبالرغم من بساطة هذه الوجبة إلا أنها ذات قيمة غذائية عالية، فالشمام مليء بنسبة عالية من السوائل والفيتامينات والألياف الطبيعية، بالإضافة إلى اللحوم التي هي من مصادر البروتين الحيواني.

 

التين

6 ثمرات من التين الطازج = 96 سعرة حرارية. أهم ما يميز ثمار التين أنها تحتوي على نسبة عالية جداً من الألياف الطبيعية و لذلك فعند تناولها تشعرين سريعاً بالإمتلاء، كما أن الألياف الطبيعية تنظم عمل الأمعاء و هي ضرورية جداً لعملية الهضم. و يحتوي التين أيضاً على البوتاسيوم والمنجنيز وهما عنصران ضروريان للجسم؛ حيث أن البوتاسيوم هام جداً لصحة و سلامة المخ و الجهاز العصبي، أما المنجنيز فهو من مضادات الأكسدة الطبيعية ولذلك فهو يساعد خلايا الجسم على التخلص من السموم المتراكمة.

 

الخوخ

ثمرتان من الخوخ = 76 سعرة حرارية. يمكنك وضع هذه الوجبة الخفيفة في حقيبة يدك فهي صغيرة و لذيذة. وعموماً تمتاز ثمار الخوخ بأنها حلوة المذاق، و غنية بالسوائل والفيتامينات والألياف الطبيعية ومضادات الأكسدة. فلا تحرمي نفسك كل هذه الفوائد.

 

التفاح

نصف ثمرة تفاح مقطعة إلى شرائح رفيعة مع القليل من زبدة الفول السوداني= 100 سعرة حرارية. قد لا تتخيلين أن هذه الوجبة الخفيفة المدهشة مليئة بالعديد من العناصر، و لكن على العكس تماماً، فزبدة الفول السوداني تجعلها غنية بالبروتين و الألياف الطبيعية،كما أن التفاح هو مصدر طبيعي لمضادات الأكسدة.

أو تناولي ثمرة واحدة من التفاح = 100 سعرة حرارية. إن ثمرة التفاح الواحدة تحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والألياف الطبيعية. كما أنه يحتوي على عناصر طبيعية تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم. 

 

الفراولة

ستة عشرة من حبات الفراولة الطازجة = 58 سعرة حرارية. إن الفراولة عموماً من الفاكهة قليلة السعرات و لذلك فهي مناسبة جداً لإنقاص الوزن، كما أنها تحتوي على كميات كبيرة من الألياف الطبيعية وسكر الفاكهة أو الفركتوز.  وقد أثبتت العديد من الأبحاث الطبية الحديثة أن الفراولة هي مصدر طبيعي لمضادات الأكسدة، و أنها غنية بمواد طبيعية تحفز من إنتاج الكولاجين في الجسم ، مما يزيد من نضارة و ليونة البشرة.

 

الكيوي

ثمرتان من فاكهة الكيوي الطازجة = 58 سعرة حرارية. يمتاز الكيوي كغيره من الفاكهة بأنه يحتوي على كميات وفيرة من الألياف الطبيعية  التي تساعد على الشعور السريع بالشبع، وبأنه يحتوي أيضاً على سكر الفاكهة أو الفركتوز الذي يعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم لفترات طويلة. وكما أن الكيوي مصدر طبيعي لفيتامين ج الذي يقوي المناعة الطبيعية في الجسم.

 

التوت الأزرق

فنجان من التوت الأزرق = 83 سعرة حرارية. من المعروف عن التوت الأزرق أو العنب البري أن تناوله بانتظام مفيد جداً في إنقاص الوزن، حيث أنه منخفض السعرات وغنَي بالألياف الطبيعية ومضادات الأكسدة التي تساعد جسمك على التخلص من السموم وتحميك من الإصابة بالعديد من الأمراض. والأهم فإن الكيوي مشهور بأنه يحتوي على عناصر طبيعية تحافظ على شبابك وتجدد نضارتك، وتمنع ظهور علامات الشيخوخة.

 

الكمثرى

ثمرة واحدة من الكمثرى = 100 سعرة حرارية. تناولي هذه الثمرة اللذيذة من الكمثرى الطازجة وتمتعي بعصارتها المليئة بسكر الفاكهة والفيتامين ج و الألياف الطبيعية.

 

اليوسفي

3 وحدات من ثمار اليوسفي = 66 سعرة حرارية. إن سهولة تقشير ثمار اليوسفي جعلت تناوله محبباً لدي الكبار والصغار، كما أن كل فص من فصوص ثمرة اليوسفي يحتوي على الكثير من الألياف الطبيعية والفيتامين ج. وللحصول على وجبة خفيفة كاملة العناصر الغذائية، يمكنك تناول بضع وحدات من اللوز.

 

المشمش

ست وحدات من المشمش المجفف = 100 سعرة حرارية. يمتاز المشمش المجفف بأنه لذيذ الطعم. أما عن قيمته الغذائية، فالمشمش يحتوي على كميات كبيرة من الألياف الطبيعية وسكر الفركتوز الذي يحافظ على مستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى احتواء المشمش على الفيتامين ه الضروري لسلامة الشعر والبشرة والأظافر.

 

العنب

 ثلاثون حبة من حبات العنب = 100 سعرة حرارية. كل واحدة من تلك الحبات غنية بمضادات الأكسدة التي تحميك من الأمراض وتحافظ على شبابك الدائم، كما أن العنب يحتوي على نسب عالية من الفيتامينات ب1 ، ب6، ج، ك بالإضافة إلي المنجنيز والبوتاسيوم.

 

البطيخ

ثمرة بطيخ = 88 سعرة حرارية. إن تناول ثمرة بطيخ كاملة هي أفضل وجبة خفيفة لمن يريد إنقاص الوزن. فالبطيخ من الفاكهة منخفضة السعرات حيث يتكون معظمها من السوائل وسكر الفاكهة.

 

البلح

4 حبات من البلح = 96 سعرة حرارية. فالبلح غني بالسكريات والطاقة، كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل الفيتامين ب الذي يجدد الطاقة، و الفيتامينات أ ، ج الهامة لسلامة الجهاز المناعي في الجسم. كما يحتوي البلح على نسب مرتفعة من الألياف الطبيعية الأساسية لتتظيم عملية الهضم والتي تساهم أيضاً في الشعور بالشبع لفترات طويلة.

(1)  

إعلانات google