١٢ أكلة بحرية خفيفة تحتوي على أقل من 100 سعرة حرارية

  • كم مرة كنت تطمحين فيها إلى تناول وجبة خفيفة تساعدك على استعادة نشاطك و استكمال يومك؟  هل تشعرين بالجوع بين الوجبات ولكنك لاتريدين أن تفسدي نظامك الغذائي أو تخسريي رشاقتك؟ الآن أصبح الأمر في غاية السهولة مع تلك الوجبات الخفيفة في السعرات الحرارية         واللذيذة في الطعم التي تستطعين بها أن تُشبعي نهمك وتحافظين على رشاقتك في آن واحد، بل وتعطين جسمك دفعة قوية من الفيتامينات و المكملات الغذائية لاستقبال يوم جديد بكل حيوية و نشاط.

    وعلى الرغم من أن العديد من برامج الحميات الغذائية المعروفة لا تحبذ تناول تلك الوجبات الخفيفة بين الوجبات الثلاث الأساسية، إلا أن الأبحاث الحديثة في مجال التغذية قد أثبتت أن تناول تلك الوجبات هو أحد أهم الوسائل في إنقاص الوزن؛ حيث يحد من الإفراط في تناول الطعام في أوقات الوجبات الأساسية، و يجعل مستوى السكر في الدم ثابتاً دائماً، و ينظم مستويات حرق الدهون في جسمك طوال اليوم.


    وتذكري دائماً أنك تحتاجين إلى حوالي 2٫200 سعرة حرارية يومياً للحفاظ على وزنك، أما إذا كنت ترغبين في إنقاص وزنك فيكفي الحصول على 1٫750 سعرة حرارية فقط يومياً.


    إذا كنت من محبي المأكولات البحرية، فهناك العديد من الوجبات الخفيفة من الأسماك و السلمون   والجمبري وغيرها من المأكولات البحرية الجاهزة أو التي يمكن تحضيرها في دقائق معدودة، و تتميز معظم هذه الوجبات الخفيفة بأنها عالية القيمة الغذائية حيث أنها غنية بالفسفور و الكالسيوم     والأوميجا-3، بالإضافة إلى إنها منخفضة السعرات، حيث تحتوي علي 100 سعرة حرارية فقط.

  • سمك الراهب المطهو على البخار مع الليمون

    يحتوي طبق مؤلف من 100 جرام من سمك الراهب المطهو على البخار مع الليمون على 98 سعرة  حرارية فقط.

    تتميز سمكة الراهب بأنها من الأسماك  المحببة والوفيرة اللحم، التي يمكن تناولها في أي وقت خلال اليوم و خصوصاً كوجبات خفيفة. فطهو 100 جرام من سمكة الراهب بالبخار مع إضافة القليل من عصير الليمون يجعلها وجبة غذائية صغيرة متكاملة ، حيث تحتوي تلك الوجبة على 19 جرام من البروتين، و هو ما يساوي تقريباً احتياجك اليومي من البروتينات، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة من الحامض ، كما أنه غني بالعديد من العناصر المجددة للطاقة مثل فيتامين ب و المحسنة للبشرة مثل السيلينيوم. 

  • روبيان مع صوص الفلفل الحلو

    تحتوي 8 حبات من الروبيان مع صوص الفلفل الحلو على 100 سعرة حرارية، ولاشيء ألذ من الروبيان المشوي! هذه الوجبة الغذائية الخفيفة من أشهى الوجبات على الإطلاق رغم أنها تحتاج إلى القليل من الوقت ليتم إعدادها ولكنك في النهاية تحصلين على وجبة غذائية غنية بالبروتين،مع صوص الفلفل الذي يمتاز بقدرته المذهلة على حرق الدهون. 

  • شرائح السلمون المدخن مع كريمة الجبن

    يحتوي 30 جرام من شرائح السلمون المدخن مع ملعقة كبيرة من كريمة الجبن على 100 سعرة حرارية، تستطعين دائماً أن تدللي نفسك بطبق من شرائح السلمون المدخن الجميل. ولكن احذري! فالسلمون من الأسماك الدهنية المتخمة بالسعرات الحرارية، و لذلك 30 جرام أو أونصة واحدة تكفي منه. و لاتنسي تزيين طبقك بإضافة ملعقة كبيرة من كريمة الجبن المنزوعة الدسم، حتى تتمتعي بالطعم الرائع من دون زيادة السعرات الحرارية.

  • أفوكادو وروبيان

    تحتوي نصف ثمرة أفوكادو صغيرة وملعقة كبيرة من الروبيان مع القليل من الليمون على 100 سعرة حرارية.

    ينصح العديد من خبراء التغذية بالامتناع عن تناول ثمار الأفوكادو عند الرغبة في إنقاص الوزن، حيث أن الأفوكادو من الثمار الغنية بالدهون النباتية. ولكن تلك الدهون النباتية هى دهون غير مشبعة تفيد القلب و ضرورية لتجدد الخلايا، كما أنها أقل خطرا على الصحة من الدهون الحيوانية، و هي تحتوي أيضا على فيتامين (ﮬ) الضروري لنضارة البشرة و صحة الجلد. أما الروبيان فهو مصدر للبروتين و الفسفورفي تلك الوجبة الخفيفة.

  • الكابوريا الجاهزة مع صوص الفلفل الحلو

    تحتوي أربع وحدات من الكابوريا الجاهزة مع صوص الفلفل الحلو على 100 سعرة حرارية، وتعدّ هذه الوجبة وجبة خمسة نجوم، حيث تمتاز بطعمها اللذيذ وقيمتها الغذائية العالية.

    فمثل سائر المأكولات البحرية، يمتاز لحم السلطعون أو الكابوريا بكمية وفيرة من البروتين، كما أنه منخفض الدهون، و يحتوي على العديد من الأملاح المعدنية و الفيتامينات التي تجدد طاقتك و تزيد من نشاطك، و تأكدي أن صوص الفلفل الحلو سوف يعطيك دفعة من النشاط و الانطلاق في لمح البصر.

  • التونة المعلبة مع الكّبر و الليمون

    يحتوي ربع فنجان من التونة المعلبة مع الكّبر والليمون على 80 سعرة حرارية على الإطلاق، وهى أسهل وأسرع وجبة يمكن تحضيرها، فالتونة المعلبة موجودة في كل مطبخ عربي. أما إذا نفذ منك الكبّر، فإن القليل من الخيار المخلل سوف يفي بالغرض. هذه الوجبة السهلة غنية بالبروتينات، الفيتامينات و مضادات الأكسدة. 

  • المحار الكبير

    تحتوي 3 وحدات من المحار الكبير على 60 سعرة حرارية. هذه الوجبة لراغبي الشعور الحقيقي بالشبع، فرغم أنها وجبة منخفضة السعرات، 60 سعرة حرارية فقط، إلا أن المحار غني بالبروتين والسيلينيوم ، ويحتوي على العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية. ويمكنك دائماً أن تضيفي إلى هذا الطبق القليل من سلطة الخضروات مع بضعة قطرات من الخل أو الخضروات المطهوة بالبخار أو فقط القليل من المايونيز.

  • شرائح السلمون المشوية وسلطة الجرجير

    يحتوي 40 جرام من شرائح السلمون المشوية مع الليمون و سلطة الجرجير على 90 سعرة حرارية ، رغم أن أسماك السلمون من الأسماك الدهنية الغنية بالزيوت، إلا أن تلك الزيوت هى من أنواع الأوميجا-3 و الأوميجا 6؛ و هذه الزيوت ليست ضارة على الإطلاق، بل إنها من الزيوت الأساسية في عمليات تمثيل الطاقة في الجسم، ولايتم تخزينها أبداً في الجسم كدهون، كما أنها هامة جداً لصحة القلب و سلامة الجهاز العصبي. 

  • السوشي

    تحتوي لفافتين من النيغري شوسي على 96 سعرة حرارية، ويعدّ النيغري شوسي السوشي المصنوع يدوياً أو هو سوشي القطعتان. إن السوشي من الأغذية ذات القيمة الغذائية العالية و التي لا يجب النظر إليها على أنها طعام للمترفين فقط. و لذلك فإن اثنين من لفائف السوشي يمثلان وجبة خفيفة رائعة، مليئة  بالعناصر الغذائية  المفيدة مثل البروتين وزيوت الأوميجا  من الأسماك، والألياف و الكربوهيدرات و الفيتامينات من الأرز.

  • سمك القد مع شوربة الميسو

    يحتوي 90 جرام من شرائح سمك القد المطهوة بالبخار مع شوربة الميسو على 100 سعرة حرارية، لاتتعجبي حين تعلمين أن تلك الوجبة الشهية و المشبعة لا تتعدي 100 سعرة حرارية، فرغم أن سمك القد من الأسماك الدهنية إلا أنه غني أيضا بالبروتينات الضرورية لحركة عضلات جسمك و لذلك فهو يساهم بشكل كبير في حرق المزيد من الدهون. أما شوربة الميسو فهى شوربة قليلة السعرات من المطبخ الياباني ، مكوناتها الأساسية من فول الصويا و بعض الأعشاب البحرية الخاصة، و لذلك فهى تجدد نشاطك و تزيد من حيويتك.

  • المحار مع الليمون وصلصة الفلفل الحار

    تحتوي 6 وحدات من المحار مع الليمون وصوص الفلفل الحار على 65 سعرة حرارية. ما أروع تلك الوجبة! إن ستة من المحار الطازج مع القليل من الليمون و بضع قطرات من صوص الفلفل الحار هى بالتأكيد كفيلة بأن تجدد نشاطك و حيويتك. فالمحار غني بالبروتين و السيلينيوم ، كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات و الأملاح المعدنية التي تجدد النشاط و تزيد من مناعة الجسم الطبيعية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع