تغذية

تعرفي على فوائد القهوة الخضراء

06/01/2013 , Zeina

هل ترغبين بالحصول على نوع من الحبوب يساعدكِ على إنقاص وزنكِ، تعزيز صحة القلب، تحسين القدرة العقلية والطاقة، المحافظة على ضغط الدم، ومحاربة داء السكري؟ ستجدين كل هذه الفوائد في القهوة الخضراء. ويعود ذلك الى احتواء القهوة الخضراء على حمض الكلوروجينيك الذي من شأنه تخليص الجسم من بعض السموم، المحافظة على مستوى السكر في الدم، تسريع عملية الأيض، اضافة الى العنصر الأساس في خسارة الوزن.


فوائد القهوة الخضراء اضافة الى دراسات عدّة أكدّت فرضية انقاص الوزن خلال مدة قصيرة، نطلعكِ عليها من خلال هذا التقرير:

 

 

القهوة الخضراء هي حبوب القهوة العادية غير المحمصة. تكون نظيفة وغير متفحمة، وتحتوي على الكثير من المكونات اهمها مضادات الأكسدة. يمكن تفادي مرارة القهوة الخضراء وتأثيرها بإضافة بعض المكونات ذات الرائحة الجميلة مثل القرنفل والزنجبيل.

 

دراسة

دراسات عدّة أُجريت على حبوب القهوة الخضراء لمعرفة مدى فاعليتها في إنقاص الوزن. ففي جامعة سكارنتون أُجري اختباراً على 22 مشترك، حيث طُلب منهم الحفاظ على الأنظمة الغذائية التي يتبعونها اضافة الى استهلاك القهوة الخضراء. وتبين انّ الاشخاص الذين تناولوا كميات أكثر من حبوب القهوة هم الذين حصلوا على نتائج مذهلة في خسارة الوزن. وقُدرّت الخسارة بحوالي 10% من الوزن الاجمالي.

ويُنصح بتناول 200 الى 400 مليجرام بمعدل 3 مرات يومياً من الحبوب بعد مرور 30 دقيقة من تناول الطعام. تساعد القهوة الخضراء ايضاً على خفض تراكم الدهون ومنع امتصاصها، مما يجعل فقدان الوزن فعالاً. وتعمل الحبوب على الحد من الرغبة الشديدة والمفرطة في تناول الطعام والقضاء على السعرات الحرارية.

فوائد القهوة الخضراء

  1. تحسين صحة القلب: أثبتت الدراسات انّ القهوة الخضراء تحتوي على عنصر منشط يعمل تماماً مثل الأسبرين في حفظ الصفائح الدموية في القلب ومنعها من حصول الجلطات. هذا العنصر يحسن الدورة الدموية ويمنع تصلّب الشرايين، وبالتالي فانّ شرب القهوة الخضراء يمنع حدوث أمراض القلب الكثيرة مثل السكتة القلبية والسكتات الدماغية وضغط الدم.
  2. ارتفاع ضغط الدم: يؤثر استهلاك القهوة الخضراء بشكل مفيد على ارتفاع ضغط الدم. وقد أثبتت الدراسات انخفاض ضغط الدم بشكل ملحوظ مع ارتفاع معدل استهلاك القهوة الخضراء.
  3. محاربة السكري: يُعتبر استهلاك القهوة الخضراء فعالاً في انقاص مستويات السكر والانسولين في الدم. ويعود ذلك الى وجود حمض الكلوروجينيك المسؤول عن التأثير المضاد على نقل سكر الجلوكوز في الدم.
  4. تعزيز القدرة العقلية: شرب القهوة الخضراء يبقيكِ في حالة من التأهب واليقظة. ويساعد ايضاً على الحفاظ على التركيز وعدم النسيان. وتساعد هذه الحبوب على تحسين قدرات التعلّم وقوة المنطق.
  5. تعزيز مستويات الطاقة: تحتوي حبوب القهوة الخضراء على مادة الكافيين الفعالة في الحفاظ على قدرات الطاقة الموجودة لدى الانسان. تعزز هذه الحبوب مستويات الطاقة في كامل الجسم لبقائه في حالة من النشاط الدائم طوال اليوم.
  6. مضادات الأكسدة: تساعد القهوة الخضراء على زيادة مستويات الحمض الاميني في البلازما. وتحمي الجسم من الجذور الحرة، وهي جزيئات في الخلايا مسؤولة عن الشيخوخة وتلف الانسجة. والمواد المضادة للأكسدة في القهوة الخضراء تتفاعل مع هذه الجزئيات لتفادي الاضرار التي تلحق بالخلايا.

 

تناولي القهوة الخضراء أقلّه ثلاث مرات في الأسبوع. اختبري التجربة، وشاركينا اياها.


الصورة  © Shutterstock



Close

تسجيل الدخول إلى حياتك

تسجيل الدخول إلى حياتك
Close

Do you want to use the mobile version ?