4 خطوات لتقوية جهازك المناعي لمكافحة الأنفلونزا هذا الشتاء

Hanine
  • الانفلونزا هو مرض فيروسي معدٍ يصيب الجهاز التنفسي العلوي وغالباً ما تكون أعراضه شديدة مثل الكحة الناشفة  والتهاب الحنجرة وارتفاع شديد في درجة الحرارة واحتقان الأنف بالإضافة إلى الغثيان والتقيؤ وفقدان الشهية. وعلى الرغم من أن الراحة وتناول السوائل أمران أساسيان لمكافحة الأنفلونزا، إلا أن الوقاية هي خير علاج لهذا المرض. فتعزيز جهاز المناعة من شأنه مساعدة جسمك في منع فيروس الأنفلونزا وبالتالي حمايتك من الإصابة بهذا المرض.

  • الخطوة الأولى

    قومي بإضافة الثوم الطازج، المفروم ناعماً أو على شكل مكعّبات، إلى الحساء والمقبلات والأطباق الجانبية. فالثوم يساعد على تعزيز جهاز المناعة، كما أنه يحتوي على مركّب كيميائي يعرف بالأليسين (Allicin) يملك خصائص مضادة للفيروسات الأمر الذي يساعد جسمك في محاربة فيروس الأنفلونزا.

  • الخطوة الثانية

    تناولي المكمّلات الغذائية التي تحتوي على الاستراغالوس (Astragalus). فهذه العشبة، المستخدمة في الطب الصيني منذ العصور القديمة، تساعد على تعزيز عمل جهاز المناعة لمساعدة جسمك على تدمير خلايا فيروس الانفلونزا. كما أنها تمنع أيضاً تلف الكبد، مما يسمح لهذا الجهاز بإزالة الأوساخ والسموم التي تضعف مناعتك من مجرى الدم بشكل فعّال. ننصحك بإستشارة طبيبك قبل تناول هذه المكملات، إذ أن هذه العشبة قد تتفاعل سلباً مع الأدوية المثبّطة للمناعة المستخدمة بعد زراعة الأعضاء. يمكنك إيجاد هذه العشبة في محلات العطارة والمكملات الغذائية الطبية منها في الصيدليات.

  • الخطوة الثالثة

    اكثري من استهلاك الأطعمة الغنية بالفيتامين (
    C)، مثل الكيوي والجريب فروت والبقلة والفراولة والبرتقال والأناناس.  فالفيتامين (C) مسؤول عن تحسين عمل جهازك المناعي وحماية جسمك من عدوى بالانفلونزا. كما أنه يساعد أيضاً في منع الضرر الذي قد يصيب كبدك والذي يضعف من قدرته على إزالة السموم والأوساخ من الجسم.
  • الخطوة الرابعة

    تناولي المكمّلات الغذائية التي تحتوي على الجنكه بيلوبا (Ginkgo Biloba). فهذه العشبة، الصينية الأصل، من شأنها تعزيز تدفق الدم من خلال جهاز الدورة الدموية. وهذا الأمر  يساعد في توزيع الفيتامينات والمعادن اللازمة لدعم جهازك المناعي. تتوفر هذه العشبة في محلات العطارة والمكملات الغذائية الطبية منها في الصيدليات.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع