تجنبي زيادة الوزن في العمل!

Vanessa

Shutterstock©

كم من الوقت نمضي أمام الشاشات في يومنا هذا؟ كم من الوظائف باتت تعتمد على فترات الجلوس الطويلة؟ كم أصبحت التكنولوجيا متقدمة لحد إمكاننا تشغيل المنزل أو مكان العمل بأكمله بكبسة زر؟

نعم أصبحنا نعلم كم ساهمت الوظائف وأنواعها في يومنا هذا، في تسريع معدل السمنة على مدى السنوات العشرين الماضية، للاسف. ولكن كيف يمكننا تغيير ذلك دون الحاجة لتسجيل في ناد أو التزام كامل؟

الامر بسيط ويبدأ من خلال هذه النصائح.

اتبعيها في يوم العمل خاصة: 

1- تأكدي من تناول الوجبات في الوقت المناسب. اهمال الوجبات، خاصة الخفيفة ما بين الوجبات الرئيسية أمر يضر، ويدفع العضل لاستعمال نفسه لمدك بالطاقة بدل استعمال الدهون. إن تناول حصة من الفاكهة (اي نوع) مع كوب من الحليب الخالي الدسم هي الوجبة الخفيفة الأنسب. خيارات أخرى مثل 1/2 كوب من المكسرات النيئة مع الفاكهة المجففة مع اللبن. تجنبي البقاء لساعات طويلة دون طعام (والأضرّ من دون فطور).

2- اتركي 0.5 ليتر ماء جنبك، بالحرارة المفضلة لك (باردً أم فاترً) وكلما شعرت بالجوع، تأكدي من أنك قد شربت النصف ليتر المطلوب قبل كل وجبة خفيفة.

3- ابحثي عن فرص للوقوف. قفي عندما تردك مكالمة هاتفية أو لجلب الملفات او للقراءة. مدّدي جسمك للمحافظة على ليونتك وقامتك على الاقل مرتين في اليوم.

4- كرري هذه الحركات 30 مرة لكل واحدة مع استراحة 10 ثوان بين كل 15  تكرار:
  •  الجلوس والوقوف عن الكرسي.
  •   تجليس وتمديد كل ساق على حدة ثم ثنيها تحت المكتب.
  • النزول جانبا على جنب الكرسي حتى لمس كعب الكرسي باليد ثم الجانب الاخر.


5- استبدلي كرسيك العادي بالكرة الرياضية. هذا الامر يجعل نهارك أكثر حركة ومرحًا! جربي!

6- تنظيم الفرق لممارسة الرياضة مرة بالاسبوع أمر سهل إن كنت تعملين في شركة. ادعمي هذه الفكرة فإن أتى التشجيع من الاشخاص اللذين تعملين معهم، يصبح الحفاظ على وزنك أسهل لان الضغط ينخفض والدعم يزيد عندما يكون الجميع يشاركون النفسية الصحية ذاتها، بالاضافة لمشاركتكم بعضكم بعضًا بالخبرات الفردية.

7- أخيرًا وليس آخرًا، تناولي الشاي الاخضر بدل القهوة وكوبًا من الحلب يوميًا، فهما يزيدان من نسبة حرق الجسم للدهون والدراسات على ذلك قوية فاستعمليهما.

هذه العادات السبع، الصحية والنفسية والحياتية العادية، هي بداية وأساس النمط الصحي الغذائي. إن تناول الحلويات والمكسرات مثلا من وقت لآخر أمر مسموح، طالما حرقنا وحركتنا كافيين. سوف تتفاجئين من فعالية هذه العادات على تحسين نشاطك وحيويتك خلال اليوم في العمل.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع