أطعمة وأعشاب صحية تمنح جسمك رائحة عطرة طبيعيًا

Samar Hamdi

تحرص جميع النساء على التمتع برائحة عطرة طيبة دائمًا، وذلك من خلال اختيار عطور ذكية تتميز برائحة منعشة وجذابة. لكن ليس عليكِ تطبيق العطور بشكل يومي للحفاظ على تلك الرائحة الجذابة لجسمك، هناك بعض الأطعمة والأعشاب الصحية التي تمنح جسمك رائحة منعشة وطيبة بشكل طبيعي بعيدًا عن استخدام العطور.


 يلعب الغذاء دور أساسي في تكوين الروائح التي يفرزها الجسم. حيث تعمل الأطعمة صعبة الهضم على انبعاث بعض الروائح المزعجة من الجسم، كما تساعد أيضًا بعض الأطعمة الأخرى على تعطير الجسم بشكل طبيعي وتمنحه رائحة منعشة.

جمعنا إليكِ من خلال المقال التالي أهم الأطعمة والأعشاب الصحية التي تمنحك رائحة منعشة لجسمك بشكل طبيعي.

1- الحمضيات

الحمضيات من الفواكه التي تتميز برائحة منعشة، كما تساعد على تعطير الجسم عند امتصاصها داخل الجسم. تناولي البرتقال، الفراولة والجريب فروت لرائحة منعشة لجسمك.

2- الهيل

يعرف الهيل بقدراته الفعّالة لإنعاش رائحة الفم، كما يتخلل الهيل الجسم سريعًا ليترك وراءه رائحة مميزة وعطرة لجسمك.

3- شاي الياسمين

تناولي كوب واحد من شاي الياسمين لتعطير رائحة الجسم وإنتعاشه. أنواع شاي الأعشاب المختلفة تساعد على تحسين عملية الهضم والتخلص من السموم المتراكمة في الجسم، والتي تمنحك رائحة عطرة بشكل طبيعي.

4- الروزماري

الروزماري ليس فقط من الأعشاب الطبيعية التي تتميز بالعديد من الخواص الفعّالة للعناية بجمال بشرتك، لكنه يساعد كذلك على تعطير الجسم بشكل طبيعي.

5- الزبادي

يحتوي الزبادي على الخمائر الحيوية والبروبايوتكس، التي تساعد على تحسين عملية الهضم وتنقية الجسم من السموم بفعّالية تامة. تناولي كوب من الزبادي يوميًا للتخلص من رائحة الجسم الغير مرغوبة.

6- ماء الليمون

ماء الليمون يساعد على التخلص من السموم خارج الجسم، كما يساعد الليمون على تقوية مناعة الجسم والتخلص من الجراثيم والبكتيريا المسببة لرائحة الجسم. تناولي ماء الليمون الدافئ في الصباح للحفاظ على رائحة عطرة لجسمك طوال اليوم.

7- القرفة، الزعتر والنعناع

3 أنواع من التوابل والأعشاب تساعدك على تحسين وتعطير رائحة الجسم بشكل فعّال.


اقرأي أيضًا:

اصنعي بنفسك سبراي منعش لتعطير الجسم خلال الصيف
أفضل الطرق للتخلص من رائحة المنطقة الحساسة وتعطيرها
9 استخدامات جمالية رائعة لماء الورد
تخلصي من اسمرار الإبطين مع بعض النصائح والخلطات الطبيعية الفعّالة


إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع