7 فوائد لحليب الصويا لتفتيح ونضارة بشرتكِ

Mohamed Omran


فول الصويا من أفضل المصادر للبروتين, ويمكن إستعماله على شكل حليب أو شكل بودرة, فول الصويا  مفيد للعضلات و يقوم بتقليل نسبة الكوليسترول, كما يقلل من ضغط الدم, فهو يحتوى على عدد قليل من الدهون والكربوهيدرات بالإضافة إلى فيتامين  B والألياف الغذائية, كما يعتبر مصدراً مهماً للبروتين الذي يحتاج إليه الإنسان للحصول على صحة جيدة وخاصة على بشرة نظيفة ونضرة.

تقدم لكِ مجلة حياتكِ فوائد حليب الصويا لبشرتكِ:

- يحتوي حليب الصويا على البروتين الذي يعمل على ترطيب أنسجة الجلد ويزيد من مرونتها .


- يعمل حليب الصويا على تفتيح البشرة لأنه يحتوي على حمض الأوليك الذي يمنع ظهور مادة الميلانين.


- يبطئ حليب الصويا شيخوخة البشرة ويقوم بتخفيف ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد كما يعطيكِ بشرة ناعمة.. طبقي هذه الخلطة للحصول على نتيجة رائعة: ضعي القليل من حليب الصويا على قطنة وأدهني وجهكِ بها ثم إتركي الخلطة لمدة 15 دقيقة بعد ذلك إغسلي وجهكِ بالماء البارد.


-  يقوم حليب الصويا بإبقاء البشرة رطبة لذا مستحضرات التجميل التي تحتوي على حليب الصويا, تمنع جفاف البشرة كما تمنع ظهور التكتلات.


- يقوم حليب الصويا بالحفاظ على البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ويحد من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد, أضيفي إلى ذلك منعه لإلتهابات البشرة .


- يعتبر حليب الصويا عنصراً مفيداً للبشرة لأنه يقوم بتوفير كمية عالية من  البروتين اللازمة لبناء الكولاجين والحفاظ عليها إذ هي المادة الأساسية للأنسجة الضامة والتي تعطي البشرة قوتها.


- يمكن لحليب الصويا أن يحد من ظهور حب الشباب.


إعلانات google

1 تعليق