8 أطعمة صحية تكافح التجاعيد والخطوط الدقيقة

Samar Hamdi
  • من المعروف أن صحة ونضارة البشرة تبدأ من الغذاء الصحي. وهناك العديد من الأبحاث التي أكدت وجود ارتباط وثيق بين تناول الأطعمة الصحية وحيوية وشباب البشرة.

    إن كنت تطمحين للحصول على بشرة صحية أكثر مرونة وشبابًا بعيدًا عن التجاعيد والخطوط الدقيقة، تابعي هذا المقال لتتعرفي إلى أفضل الأطعمة الصحية لبشرة نضرة.

     

  • الطماطم

    الطماطم

    الطماطم من الأطعمة الصحية شائعة الاستخدام في أغلب المطابخ. وهي من الأطعمة متنوعة الاستخدامات، حيث يمكن استخدامها لتحضير أطباق السلطة، الصلصات وفي الوصفات المختلفة. الطماطم من المصادر الغنية بفيتامين c، والذي يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين لبشرة أكثر سلاسة ومرونة خالية من الترهلات. كما تحتوي كذلك على نسبة هائلة من صبغة الليكوبين، التي تساعد على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفجسية الضارة وتحسين حالتها. مع تناول الطماطم بانتظام خلال وجباتك اليومية، ستلاحظين بشرة أكثر نضارة وحيوية.


    10 أسباب تدفعك الى تناول الطماطم بانتظام
    خلطة الطماطم السحرية لمحاربة التجاعيد ونضارة البشرة

     

  • التوت

    التوت

    التوت البري، التوت الأحمر والفراولة هي جميعًا من الأطعمة الغنية بالفلافونويدات، البولي فينولات، الفيتامينات ومضادات الأكسدة. حيث تساعد على مكافحة الشوارد الحرة التي تتسبب في تلف خلايا البشرة، وحمايتها من العوامل الخارجية المختلفة كالتلوث والهواء الجاف. تناولي المزيد من التوت بشكل منتظم لتجديد خلايا البشرة وإصلاح التلف.  


    حافظي على شباب بشرتك مع خلطة التوت البري والعنب !
    ماسك التوت الاسود والزبادي لتفتيح وتنعيم البشرة

     

  • الشاي الأخضر

    الشاي الأخضر

    للحفاظ على بشرة أكثر نضارة وشبابًا مع مرور الوقت، لا بد من تجديد خلايا البشرة بانتظام. فقد تتسبب الخلايا القديمة في ظهور تصبغات البشرة والبقع الداكنة. الشاي الأخضر من أهم مصادر مضادات الأكسدة، كما يحتوي على مادة ECCG التي أثبتت قدراتها الخاصة على تجديد الخلايا وحمايتها من التلف.


    الشاي الأخضر سر الوقاية من الشيخوخة !
    الفوائد الصحية والجمالية لتناول الشاي الأخضر


     

  • الزبادي (الروب)

    الزبادي (الروب)

    للتخلص من احمرار البشرة والتهاباتها، ينصح خبراء العناية بالبشرة بتناول المزيد من مصادر البروبايوتكس كالزبادي. البروبايوتكس أو الخمائر الحيوية هي عبارة عن أنواع من البكتيريا الصديقة للجلد، والتي تساعد على تحسين حالة البشرة من الداخل والخارج. حيث تساعد البروبايوتكس على تقليل التهابات البشرة التي تتسبب في العديد من المشكلات كحب الشباب، الصدفية، واحمرار البشرة.


    خلطات الزبادي الطبيعية للعناية بالبشرة الحساسة
    استخدامات الزبادي المختلفة للعناية بشعرك


     

  • الأسماك

    الأسماك

    إن كنت تعانين من جفاف البشرة الدائم، احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالدهون الصحية الغير مشبعة خلال نظامك الغذائي. حيث تساعد تلك الأطعمة على ترطيب البشرة من الداخل. السلمون والأسماك البحرية من الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 والأحماض الدهنية، وهي من أهم الدهون الصحية الأساسية لصحة وحيوية البشرة.


    تناول الأسماك التي تحتوي على الأوميجا 3 قد يطيل العمر!
    تناول الأسماك الزيتية يقي النساء من سرطان الثدي!

     

  • المكسرات

    المكسرات

    المكسرات هي أيضًا من مصادر الدهون الصحية. كما تحتوي بعض أنواع المكسرات كاللوز على فيتامين E. وتتميز كذلك بخواصها المضادة للالتهابات، والتي تساعد على تجنب بعض الحالات الجلدية الشائعة كحب الشباب، الصدفية والإكزيما. بينما يحتوي الجوز على أكبر نسبة ممكنة من الأوميجا 3. تناولي أنواع المكسرات المختلفة كاللوز، البندق، الفول السوداني، الكاجو وغيرها خلال نظامك الغذائي للحفاظ على نضارة البشرة وصحة الجسم أيضًا.

     

    أفضل المكسرات من الناحية الغذائية
    5 وصفات طبيعية وجمالية للعناية بالبشرة من اللوز


  • الأفوكادو

    الأفوكادو

    تمامًا كالمكسرات والأسماك، تحتوي ثمار الأفوكادو على نسبة كبيرة من الدهون الصحية المفيدة للبشرة. إلى جانب ذلك، يحتوي الأفوكادو على كميات هائلة من مادة الجلوتاثيون، والتي تساعد على الوقاية من الشيخوخة بفعّالية كبيرة. حيث تساعد على تنقية البشرة من السموم التي تتسبب في ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة.


    عززّي جمالك مع خلطات الأفوكادو الطبيعية
    12 طريقة سهلة لاستخدام الأفوكادو في نظامك الغذائي


     

  • العسل

    العسل

    إن كنت ترغبين في تناول بعض الأطعمة السكرية، تناولي العسل بدلًا من أنواع السكريات الأخرى. العسل مضاد للأكسدة ومطهر طبيعي. كما يساعد على علاج التهابات البشرة، والحفاظ على الترطيب اللازم. يمكنكِ إما تناوله أو استخدامه كقناع طبيعي للعناية ببشرتك.  


    قناع العسل والشوفان لترطيب البشرة الجافة
    خمس فوائد تجميلية قد لا تعرفيها عن العسل


إعلانات google

1 تعليق