5 فواكه صيفية وفوائدها الجمالية لنضارة وحيوية البشرة

Samar Hamdi


نعلم جميعًا أن للفواكه العديد من الفوائد الصحية والجمالية. فهي من المصادر الغنية بالعديد من العناصر الغذائية المختلفة كالمعادن، الفيتامينات ومضادات الأكسدة أيضًا. لذلك، فينصح جميع خبراء الصحة والجمال بتناول الفواكه الطازجة بشكل منتظم خلال النظام الغذائي. لكن ليس هذا فقط، فتستخدم أيضًا الفواكه لتحضير الخلطات الطبيعية والماسكات للعناية بالبشرة وتغذيتها.


ويتميز فصل الصيف بالعديد من الفواكه ذات المذاق اللذيذ والمحبب لدى الكثيرين، كما أنها غنية بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية لصحة الجسم ونضارة البشرة.

تعرفي إلى 5 من فواكه الصيف للعناية ببشرتك واستعادة نضارتها.

1- الأفوكادو

الأفوكادو من الفواكه الصيفية اللذيذة التي تتميز بالعديد من الفوائد الجمالية. احرصي على تناوله بانتظام خلال وجباتك. فهو غني بفيتامين E، الذي يعد من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية البشرة من التلف، كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية. إلى جانب ذلك، فيحتوي على الجلوتاثيون، وهو مادة قوية مضادة لشيخوخة البشرة. ويحتوي الأفوكادو أيضًا على نسبة كبيرة من الدهون الصحية سهلة الامتصاص داخل الجسم.

ماسك الأفوكادو للبشرة:

حضري ماسك الأفوكادو لترطيب البشرة ومكافحة الشيخوخة. اخلطي نصف ثمرة أفوكادو مع ملعقة صغيرة من العسل. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا.

2- الفراولة

الفراولة من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة، مما يساعد على حماية البشرة من العوامل الخارجية التي تسبب تلفها. كما تساعد أيضًا على إصلاح الخلايا التالفة واستعادة نضارة البشرة. لذلك، احرصي على الإكثار من تناول الفراولة خلال الصيف لحماية بشرتك.

الفراولة لتبييض الأسنان:

تحتوي الفراولة على أحماض طبيعية تساعد على أكسدة الصبغات الداكنة على الأسنان والتخلص منها بسهولة. استخدمي الفراولة لفرك الأسنان جيدًا، فهي بديل صحي وطبيعي لمنتجات تبييض الأسنان.

3- البرتقال

البرتقال من الفواكه الحمضية الغنية بفيتامين C والمغذيات النباتية والفلافونويدات. فتساعد على تقليل الإصابة ابالالتهابات، كما أنها غنية كذلك بمضادات الأكسدة.

تونر البرتقال للبشرة:

اخلطي كميات متساوية من عصير البرتقال مع الماء العادي واستخدميه كتونر طبيعي لبشرتك. فيساعد على تنقية البشرة من السموم، كما يعمل حمض الأسكوربيك على تنظيف البشرة، أما فيتامين C فيعمل على استعادة نضارة البشرة.

4- الكانتالوب

الكانتالوب من الفواكه الصيفية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء، مما يساعد على الحفاظ على نضارة وحيوية البشرة. لكنه أيضًا غني بفيتامين A، المعروف بخواصه المضادة للشيخوخة والحفاظ على نضارة البشرة. إلى جانب ذلك، فهو غني بنسبة كبيرة من البيتا كاروتين، الذي يساعد على تقوية الإبصار.

ماسك الكانتالوب للبشرة:

اخلطي ½  كوب من الكانتالوب المهروس مع ½ كوب من الزبادي اليوناني لتحضري ماسك مقشر للبشرة ومضادة للشيخوخة. يترك الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة قبل أن يشطف جيدًا.

5- الكرز

الكرز من الفواكه المحببة لدى الكثيرين خلال فصل الصيف. فلا يتمتع فقط بمذاق لذيذ، لكنه يساعد أيضًا على حماية البشرة من التلف نتيجة التعرض لأشعة الشمس. وهو أيضًا غني بالميلاتونين، مما يساعد على النوم بشكل أفضل.

مقشر الكرز للبشرة:

اخلطي 8 حبات من الكرز مع 3 ملاعق كبيرة من العسل و3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان. استخدمي الخليط لفرك بشرة الوجه والرقبة جيدًا في حركات دائرية مع الاتجاه للأعلى. فيساعد ذلك على تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت للحفاظ على نضارة وترطيب البشرة.


اقرأي أيضًا:

أفضل الأطعمة الطبيعية التي تحافظ على ترطيب جسمك خلال الصيف
6 خطوات أساسية لتحضري بشرتك لاستقبال فصل الصيف
أفضل المرطبات الطبيعية لبشرتك خلال فصل الصيف
8 خلطات طبيعية من الفواكه لنضارة البشرة
7 مغذيات أساسية لصحة ونضارة البشرة


إعلانات google