نظام غذائي فعّال لمكافحة التجاعيد وشيخوخة البشرة

Samar Hamdi


اتباع نظام غذائي صحي يضمن لكِ الحصول على بشرة نضرة أكثر حيوية وأصغر سنًا. فمع التقدم في العمر قد تظهر بعض أثار الشيخوخة على البشرة، كالتجاعيد حول الفم والخطوط الدقيقة. لذلك، فإن تناول الأطعمة الصحية هي أولوية أساسية لتجنب مثل تلك العلامات.

إليكِ أفضل 7 أطعمة صحية للتخلص من التجاعيد واستعادة حيوية بشرتك.

1- بذور الرمان لنعومة البشرة

فالرمان غني بفيتامين C، مما يساعد على منع ظهور التجاعيد وتلف البشرة نتيجة للتعرض لأشعة الشمس. كما يحتوي كذلك على بعض مركبات البولي فينولات التي تساعد على مكافحة الشوارد الحرة، وزيادة مرونة البشرة وحماية الكولاجين.

2- التوت البري لإزالة الخطوط الدقيقة

التوت البري من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة، مما يساعد على حماية البشرة من التلف الناتج عن التعرض لأشعة الشمس والإجهاد. احرصي على تناول نصف كوب من التوت يوميًا للحفاظ على حيوية وشباب بشرتك مع منع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

3- السبانخ لشد ترهلات البشرة

السبانخ من الخضروات الغنية بالمغذيات النباتية ومصادر مضادات الأكسدة، مما يساعد على حماية البشرة من التلف الناتج عن أشعة الشمس. كما أنها غنية بالبيتا كاروتين واللوتين، وكلاهما من العناصر الغذائية التي تساعد على تحسين مرونة البشرة. فينصح بتناول 3 أكواب من السبانخ أسبوعيًا للتمتع ببشرة أكثر شبابًا وأكثر حيوية.

4- الأسماك البحرية لتقليل احمرار البشرة

السردين، السلمون والماكريل من المصادر الغنية بالأوميجا 3 والأحماض الدهنية، التي تساعد على تقوية أغشية خلايا البشرة، فتحافظ على مرونة وترطيب البشرة. تأكدي من تناول حصتين على الأقل من الأسماك البحرية خلال الأسبوع لتقليل التهابات البشرة واحمرارها.

5- الشاي الأخضر لتقليل البقع الداكنة

الشاي الأخضر يحتوي على نسبة كبيرة من مركبات الكتيكان، وهي من أفضل المركبات الطبيعية الفعّالة لحماية البشرة من أشعة الشمس وظهور البقع الداكنة. كما يحتوي كذلك على البولي فينولات، وهي من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من الشوارد الحرة وأثار الشيخوخة المبكرة. تناولي كوب من الشاي الأخضر يوميًا، لتحصلي على نتائج أكيدة وبشرة أكثر نضارة خلال أسبوع واحد.

6- البطيخ لبشرة أكثر نضارة

يحتوي البطيخ إلى جانب مذاقه اللذيذ المنعش على مضادات الأكسدة الفعّالة وفيتامين C، مع الليكوبين والبوتاسيوم، مما يساعد على توازن مستويات الماء والمغذيات الطبيعية داخل الخلايا.

7- زيت الزيتون لبشرة صحية ونضرة

زيت الزيتون من الدهون الصحية ذات الفوائد العديدة، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الأوميجا 3. فيساعد على تنشيط الدورة الدموية للحصول على بشرة وردية نضرة وأكثر شبابًا.

إعلانات google

1 تعليق