أطعمة صحية لتبييض البشرة

Samar Hamdi

تبييض البشرة لا يعني بالضرورة استخدام الكريمات ومنتجات تفتيح البشرة، بدلًا من ذلك هناك مجموعة من الأطعمة الطبيعية يمكنها أن تساعدك على تفتيح البشرة. تابعينا من خلال هذا المقال، كي تتعرفي إلى أفضل الأطعمة لتفتيح بشرة الوجه.

عصير الليمون

العديد من مستحضرات التجميل تهدف للحصول على بشرة صحية نضرة، لكنها بالطبع مكلفة وباهظة الثمن. بدلًا من ذلك، جربي تناول عصير الليمون صباحًا على معدة فارغة للحصل على بشرة نضرة وصحية. إلى جانب فوائده الجمالية لبشرتك، فيساعد أيضًا على إبطاء عملية شيخوخة البشرة، تقليل ظهور التجاعيد والرؤوس السوداء. كما يعمل الليمون كعامل طبيعي لتفتيح لون البشرة نظرًا لاحتواءه على فيتامين c، مما يساعد على تبييض البشرة.

البطاطس

استخدمي شرائح البطاطس على بشرة الوجه لبعض الوقت، فيساعد ذلك على التخلص من أثار الندبات والبقع الداكنة على البشرة. كما تساعد أيضًا على تفتيح لون البشرة طبيعيًا.

الشاي

أكدت بعض الدراسات العلمية أن تناول الشاي يساعد على تقليل البيروكسيدات التي تتسبب في حروق البشرة وخشونتها، نظرًا لاحتواءه على البولي فينولات وهي من مضادات الأكسدة القوية.

الشوكولاتة الداكنة

تناول الشوكولاتة الداكنة، فقط كمية قليلة خلال اليوم، يساعد على تجديد خلايا البشرة وتحسين ملمسها، كما يساعد أيضًا على زيادة مقاومتها تجاه الأشعة فوق البنفسجية. فتحتوي مادة الكاكاو التي تدخل في صناعة الشوكولاتة على البولي فينولات والفلافونويدات، وهي من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تفتيح لون البشرة.

الخضروات والفواكه الغنية بفيتامين C

إن كنت ترغبين في الحصول على بشرة مشرقة، فينصح أغلب أطباء الجلدية بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين C كالكيوي، الفراولة، الطماطم والحمضيات.

الفواكه الحمراء والصفراء

فتحتوي هذه الأطعمة على نسبة كبيرة من المغذيات النباتية والكاروتين، التي تعمل كمضادات للأكسدة. لذلك، فينصح بتناول كميات وفيرة من الفواكه الملونة والخضروات كالجزر، البطاطا الحلوة، والقرع.

البابايا

البابايا من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة، كما تحتوي كذلك على إنزيم يسمى بالباباين، وهو المسؤول عن القضاء على الخلايا الميتة والتخلص من الشوائب المتراكمة على سطح البشرة.

الموز

الموز غني بالفيتامينات A، B، وE وهي من الفيتامينات المفيدة لصحة البشرة ومكافحة التجاعيد. استخدمي الموز كماسك طبيعي على البشرة لتغذية البشرة وترطيبها وتفتيح لونها.


اقرأي أيضًا:

خلطات طبيعية لبشرة نضرة ومشرقة قبل حلول الربيع
10 استخدامات مختلفة لزيت شجرة الشاي لصحتك وجمالك
خلطات طبيعية فعّالة لتبييض بشرة الوجه
5 خلطات ووصفات جمالية من الشاي الأخضر لجميع أنواع البشرة
خلطات طبيعية من بياض البيض لبشرة جميلة ومشدودة
خلطات طبيعية وماسكات رائعة من الكاكاو
خلطات طبيعية رائعة من التوت البري لنضارة وجمال البشرة



إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع