تفاصيل وصية جميل راتب قبل رحيله

Sohair

تلقى الجمهور المصري خبر وفاة جميل راتب بحالة من الأسى والحزن، خاصة بعد المعانة الكبيرة التي عاشها الفنان القدير خلال الأشهر الأخيرة بسبب مرضه العضال.

 

رحل جميل رابت عن عالمنا عن عمر يناهز في الساعات الأولى من صباح اليوم، وذلك حسب مدير اعماله التهامي هاني الذي أعلن أيضا ان صلاة الجنازة ستقام بعد ظهر اليوم من مسجد الأزهر الشريف وذلك بعد ما اوصلا الفنان الراحل بعدم اقامة عزاء له.

 

عندما أعلن عن خبر وفاة جميل راتب، تجولت مواقع التواصل الاجتماعي لمنبر لنعي الفنان الراحل، حيث صار اسمه الأكثر تداولاً عبر توتير بعد ساعات قليلة من رحيله، إذ نعاه جماهيره وعشاقه في الوطن العربي مؤكدين على موهبته الرائعة وأخلاقه الراقية، ونعاه عدد كبير من مشاهير من بينهم روجينا وزوجها أشرف زكي وحلا شيحة وهند صبري التي نشرت صورة تجمعها بالفنان الراحل، وكتبت عليها:"  كان لي شرف العمل معه في جنينة الاسماك. رقي و بساطة و إتقان و ثقافة . من الفنانين النادرين الذين تحدوا الحدود و عملوا مع مخرجين عرب و عالميين ، و بلغات و لهجات متعددة 
الله يرحمه .. وداعا الفنان العربي الكبير .

الجدير بالذكر ان الفنان جميل راتب من مواليد 18 أغسطس 1926، ودرس في مدرسة الحقوق الفرنسية، وسافر الى فرنسا لاستكمال دراسته وكان أول ظهور سينمائي له في فيلم " أنا الشرق" عام 1946 وقد شارك به وهو ما زال في المرحلة الدراسية، وقدم العديد من الاعمال الفنية هناك لينطلق بمسيرة فنية ناجحة وملهمة.

 

قد اشتهر بعدة اعمال منها: " لورانس العرب" و " الصعود الى الهاوية" و " الكيف" و"طيور الظلام".

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

1 تعليق

مبيد الصراصير من ساكو واحدة من أكثر الحشرات المزعجة بل والمقززة بالعالم أجمع هي الصراصير التي كثيراً ما نتعرض لها مما يضعنا في مواقف حرجة، بالتالي البحث

المصدر: مبيد الصراصير من ساكو نصائح وارشادات هامة لربات البيوت