هكذا رد معز مسعود على منتقدي زواجه من شيري عادل

Sohair

#rolemodel

A post shared by ahmed bakr (@ahmedbakr2395) on

 

خرج الداعية معز مسعود عن صمته ودافع عن زواجه من الفنانة شيري عادل في بيان مطول، نشره على صفحته على الفيس بوك، ليرد على كثير من الانتقادات التي لاحقته.

 

قال معز مسعود في بداية حديثة بشكر كل من هنأه بزواجه من شيري عادل، وإنه يسامح كل من أساء إليه ولكن عليه أن يوضح بعض النقاط التي قد أثيرت خلال الفترة الماضية وأثار بعض التساؤلات والحيرة حتى يزيل الغموض عن الموقف.

 

كشف مسعود عن أسباب التي أدت لطلاق لزوجتيه في المرتين السابقتين، ليقول إن المرة الأولى جاءت بعد تلاقى تهديدا بالقتل بعد عرض برنامجه " خطوات الشيطان" وتسبب البعد عن الوطن والأهل في إنهاء زواجه الأول بعد 13 عامًا.

 

  أما عن طلاقه من زوجته الثانية بسنت نور الدين فقال معز مسعود بالقول:" إن التوافق الحقيقي لا يكتشفه الإنسان إلا بالعِشرة والزمان، ولذلك شرع الله الطلاق والحقيقة أن كثيرا من حالات الانفصال تحدث بين أشخاص محترمين لم يصلوا لتوافق مناسب ليس إلا".

 

تابع مسعود حديثه ان المقطع التي نشرت له عن حجاب والزواج من الفتائت غير المحجبات بحجة إحراجه كشف تناقضا كبيرا قد تم اجتزائها من محتواها الحقيقي، مشيرًا إلى أن الحجاب جاء أمرًا لاكتمال الاحتشام في الملبس. قائلاً: "سورة النور، التي ورد فيها ذكر غطاء رأس المرأة، هي سورة مدنية نزلت في النصف الثاني من الرسالة بعد ترسيخ العقيدة في المرحلة المكية، أي أن ذلك جاء بالتدرج أيضاً، ولذلك فإن الاحتشام في الملبس هو أساس ما يسمى اليوم بالحجاب، وغطاء الرأس هو التاج الذي يكتمل به الاحتشام، وبالتالي فان تحقيق الاحتشام في الملبس هو أكثر من 90 في المائة من «الحجاب»، كما وضحت منذ عام 2009، فضلا عن أن الالتزام بغطاء الرأس ليس مقياسا مطلقا للحكم على مدى قرب المرأة أو بعدها من ربها، ولذلك كنت من اول الداعين إلى تغيير هذه الرؤية التصنيفية السطحية التي تصنع الثنائيات في المجتمع- محجبة وغير محجبة- وتختزل الدين في مظاهره. وتفهما لطبيعة الزمن لم أركز إطلاقا في كلامي عبر السنوات على تغطية الرأس-كما يزعم البعض ليحاولوا إظهاري متناقضا اليوم-واكتفيت بالكلام عن الاحتشام في الملبس في منهجي التدريجي".

 

ذكر معز مسعود بانه لا يطلق على نفسه داعيه مؤكدا إلى أنه باحث، وانه لم يتقاضى أي أجر عن برامجه السابقة التي قام بها.

 

في نهاية بيانه أوضح معز مسعود بانه كان على علم بان زواجه سيحدث ضجة، ولكنه قام باستخارة الله واختار الحب، مشرا إلى أن الناس لا تعرف الإطار الزمني الحقيقي لكل مرحلة في حياته وإنه لم يرتكب أي عيب.

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع