كايلي جينر تسبب خسارة مليار دولار لسناب شات

Sohair

A post shared by Kylie (@kyliejenner) on

 

بعد أن تسببت عارضة الأزياء العالمية والاكثر متابعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي كايلي جينير في خسارة تطبيق السناب شات الملايين من الدولارات خلال الفترة الماضية، حتى ان لاحقتها نجمة الغناء الأمريكي ريهانا . فقد تتسبب هي الأخرى في خسائر فادحة لتطبيق السناب الشات بعد أن تعرضت منه لإهانة كبيرة تسببت في إثارة غضبها بشكل كبير. مما ينتج عن ذلك تلقي التطبيق ضربتين قاضيتين في أقل من شهر واحد.

 

ففي الأسابيع الماضية خسرت الشركة المؤسسة لموقع التواصل الاجتماعي السناب شات حوالي 1.5 مليار دولار بسبب تغريده النجمة الأميركية كايلي جينير والتي طالبت فيها متابعيها الذين يبلغ عددهم حوالي 45 مليون متابع بإلغاء التطبيق من هواتفهم لأنها ليست من متابعي السناب شات، وتضمنت كلمات تغريدتها لتقول فيها: "هل هناك أي شخص آخر مازال يفتتح السناب شات، أم أنني فقط التي توقفت عن استخدامه؟". كما انتقدت كايلي خصائص تطبيق السناب شات، وتعرض التطبيق منذ ذلك الوقت إلى هزة عنيفة وخسر الكثير.

 

على خطى كايلي جينير تسير المغنية الأمريكية ريهانا ولكن بشكل مختلف لأن التطبيق تسبب في إهانة ريهانا وذلك بعدما نشر السناب شات إعلانا يسهر فيه من هجوم حبيب ريهانا القديم النجمة كريس براون بشأن تعرضها للعنف المنزلي. حيث جاء الاعلان بعنوان "Would You Rather" أو "هل تفضّل"، وفيه سؤال "هل تفضّل صفع ريهانا أو لكم براون"؟ وفور تداول السناب شات هذا الاعلان الساخر، شنت ريهانا هجومًا شديدًا جدًا على القائمين على هذا التطبيق معترفة بأنه لم يكن التطبيق المفضل لديها.

 

ردت المغنية الأمريكية ريهانا بتعليق قاسي وحاد وشرس للغاية حتى ترد كرامتها التي تسبب التطبيق في اهانتها بشكل مقزز. حيث علقت ريهانا على نفس التطبيق السناب شات وقالت: " أعلم أنكم تعلمون أنكم لستم التطبيق المفضل لدي ولكنني أحاول أن أفهم المغزى من هذه الفوضى. أود أن اسميه جهلاً ولكنني أعرف أنكم لستم أغبياء لهذه الدرجة"، مضيفة: " دفعتم أموالاً لتصميم إعلان يجلب العار لضحايا العنف المنزلي وصنعتم منه نكتة! الأمر لا يتعلق بمشاعري الشخصية، بل بكل النساء والأطفال الذين كانوا ضحايا للتعنيف في الماضي، لقد خذلتمونا، عار عليكم، تخلصوا من تطبيقكم كله".

 

من هنا تعرضت الشركة المؤسسة لموقع التواصل الاجتماعي السناب شات لهجومًا حادًا من قبل الكثيرين، وقررت الشركة الاعتذار من ريهانا وأصدرت بيانًا رسميًا توجه من خلاله رسالة اعتذار لريهانا قاصدة أنها قامت بإزالة الإعلان من أجلها، وكتبت شركة السناب شات قائلة: " هذا الاعلان مثير للاشمئزاز، ولم يكن يجب ان يظهر في خدماتنا، نحن آسفون جدًا لأننا ارتكبنا هذا الخطأ الفادح لسماحنا بمرور هذا الأمر من خلال عملية المراجعة، ونحن نحقق في كيفية حدوث ذلك حتى نتمكن من التأكد من عدم حدوثه مرة أخرى"، مؤكدة انها فتحت "تحقيقاً بما حدث، لافتة إلى أنها وافقت على هذا الاعلان من طريق الخطأ، لأنه لا يتوافق مع سياستها الإعلانية.

 

الجدير بالذكر أن، هذا الاعلان الساخر الذي نشره تطبيق السناب شات كان يشير إلى حادثة اعتداء النجم كريس براون على المغنية العالمية ريهانا عندما كلنا متواعدان سابقاً. وكان اعتدائه عليها قبل حفل توزيع جوائز غرامي الموسيقية في عام 2009، وشغلت قضيتها حيّزاً كبيراً وصلت إلى المحاكم، حيث أدين براون بتهمة الاعتداء وحكمت المحكمة عليه بالحكم لمدة خمس سنوات مع وقف العقوبة، ومدة ستة أشهر من الخدمة المجتمعية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع