قائمة الفائزون بجائزة اوسكار 2018

Sohair

 

منذ ساعات قليلة، تم إسدال الستار على حفل توزيع جوائز الأوسكار العالمية في دورتها ال 90 والذي أقيم بمدينة لوس أنجلوس بتنظيم من أكاديمية فنون وعلوم السينما والصور المتحركة، والذي حرص على تقديم الحفل المذيع التلفزيوني الساخر جيمي كيمل.

 

بعد انتهاء حفل الأوسكار الضخم الذي يعد من أهم الأحداث العالمية لهذا العام 2018، استطاع عدد كبير من الأفلام من كل فئة أن يحصدوا جائزة الأوسكار العالمية. كذلك، تمكنت مجموعة كبيرة من الفنانين والفنانات من الفوز بجوائز الأوسكار واحد أو واحدة من كل فئة، ولكن الفيلم الوحيد الذي كان مسيطرًا على حفل الأوسكار هو الفيلم الأمريكي "The Shape Of Water".

 

حيث حصل الفيلم السينمائي "The Shape Of Water" على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم سينمائي لعام 2018، بعد تنافس قوي مع فيلم "جيت أوت"، وفيلم "ودونكريك"، وفيلم "فانتوم ثريد"، وفيلم "لايدي بيرد"، وفيلم "داركست آور"، وفيلم "ذا بوست"، وفيلم " كول مي باي يور نيم"، وفيلم" ثري بيلبوردز اوتسايد ايبيج ميزوري".

 

 

كذلك فاز المخرج المكسيكي "جييرمو ديل تورو" على جائزة الأوسكار لأفضل مخرج عن فيلم "The Shape Of Water"وتعد هذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها جييرمو على جائزة الأوسكار على الرغم من إخراجه لعدة أفلام شهيرة مثل "بانز لابيرينث، وهيل بوي".

 

كما حصل فيلم "The Shape Of Water" على جائزة الأوسكار عن أفضل موسيقى تصويرية في فيلم سينمائي، وجائزة أفضل تصميم انتاج. وبذلك، يكون قد حصل الفيلم على أربع جوائز الأوسكار بالمنافسة مع عدة أفلام قوية من كل فئة سواء كانت فئة الأفلام أو فئة الإخراج أو فئة الموسيقى التصويرية في فيلم سينمائي، أو فئة تصميم إنتاج.

 

 

بينما جائزة الأوسكار العالمية لأفضل ممثلة فكانت من نصيب الممثلة الأمريكية "فرانسيس مكدورماند" عن دورها لامرأة غاضبة في فيلم "ثري بيلبوردز أوتسايد إيبينج ميزوري". وهذه تعد المرة الثانية التي تفوز فرانسيس بجائزة الأوسكار، بعدما فازت بالجائزة الأولى عن دورها بفيلم "فارجو" عام 1997.

 

 

استطاعت الممثلة الأمريكية "أليسون جاني" أن تحصل على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة على دورها في فيلم "آي تونيا". وتمكن أيضًا النجم "جاري أولدمان" من الفوز بجائزة الأوسكار العالمية لأفضل ممثل عن دوره في فيلم "داركست آور". بينما جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد، فاز بها الفنان "سام روكويل" عن دوره في فيلم "ثري بيلبوردز اوتسايد ايبيج ميزوري".

 

 

ولم تنتهي المنافسة بحفل الأوسكار العالمي في دورته التسعون لهذا العام، فقد استطاع فيلم " دير باسكيت بول" من الفوز بجائزة الأوسكار عن فئة أفضل فيلم رسوم متحركة قصير والذي فاز بها أسطورة كرة السلة العالمي كوبي براينت. أما جائزة الأوسكار لفئة أفضل فيلم رسوم متحركة طويل فحصل عليها فيلم "Coco"، وفازت أغنية الفيلم "تذكرني Remember Me" على جائزة أفضل أغنية أصلية، على الرغم من أنه كان من المتوقع أن تفوز أغنية "This Is Me" بفيلم "ذا جرييتست شومان".

 

تبدو المفاجآت مستمرة ليتمكن فيلم " Get Out" من الحصول على جائزة الأوسكار لأفضل سيناريو أصلي، في حين فاز فيلم "كول مي باي يور نيم" بجائزة أفضل سيناريو مقتبس. هذا بالإضافة إلى فوز الفيلم التشيلي "إيه فانتاستك وومن" بجائزة الأوسكار لفئة أفضل فيلم أجنبي لهذا العام 2018. أما فيلم "إيكاروس" فحصد جائزة الأوسكار لأفضل فيلم وثائقي طويل. بينما جائزة أفضل فيلم وثائقي قصير، ففاز بها فيلم " هيفن إز إيه ترافيك جام أون ذا 405".

 

دخل فيلم "ذا سايلنت تشايلد" المنافسة وحصد جائزة الأوسكار عن أفضل فيلم روائي قصير. وتتوالى جوائز الأوسكار العالمية في نسختها التسعون لعام 2018 الذي أقيم أمس الأحد ويفوز فيلم " دنكيرك" بثلاث جوائز من الأوسكار، الأولى عن جائزة أفضل مونتاج صوت، والثانية جائزة أفضل مزج صوتي، والثالثة جائزة أفضل مونتاج. بينما فيلم "بليد رنر 2049" فحصد على جائزة الأوسكار عن فئة أفضل مؤثرات بصرية. أما جائزة الأوسكار لأفضل تصميم أزياء فحصده الفيلم السينمائي "فانتوم ثريد". وجائزة أفضل ماكياج وتصفيف شعر فكانت من نصيب"داركست آور".

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع