قرار بسجن شيرين لمدة 6 شهور وهذا هو رد فعلها!

Sohair

 

يبدو أن النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب لم تفلت من العقوبة بشأن فيديو البلهارسيا الشهير الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي، والتي وجه إليها البعض تهمة الإساءة لبلدها، لأنها أخطأت في حق نهر النيل الذي يعد من أهم المعالم السياحية لمصر.

 

فبعد أن تلقت عقوبتها من قبل نقابة المهن الموسيقية بالتوقف عن الغناء داخل مصر لمدة شهرين كاملين، تفاجئت شيرين اليوم بإصدار محكمة جنح المقطم حكم بسجنها لمدة ست أشهر، وإلزامها بدفع غرامة وقدرها 5 آلاف جنيه بتهمة الإساءة لبلدها.

 

 تناقلت العديد من الصحف ووسائل الإعلام المصرية صباح اليوم الأربعاء، أخبار تشير بصدور حكم من المحكمة بسجن الفنانة شيرين عبد الوهاب، مما جعل شيرين ترد على هذه الأخبار بشكل غير متوقع على الإطلاق، وفاجئت الجميع بردة فعلها بعد صدور حكم المحكمة بسجنها. قامت شيرين بنشر صورة لها عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي على تطبيق الإنستجرام معلقة عليها: "أحلى إسكندرية في الشتا".

 

أحلى إسكندرية في الشتا ☔️🌊 #winter #rain

A post shared by Sherine Abdel-Wahab (@sherine) on

 

الغريب في الأمر أن شيرين عبد الوهاب نشرت الصورة دون أن تلمح بأي شكل عن قرار المحكمة، متجاهلة تمامًا أخبار سجنها الي تداولت عبر شبكات الإنترنت. حيث طلت شيرين عبد الوهاب في الصورة وهي بأحد شوارع مدينة الإسكندرية، لتنهال عليها التعليقات من قبل متابعيها، داعيين لها بإنتهاء أزمتها بسلام، ونجاتها من السجن.

 

الجدير بالذكر أن، محكمة جنح المقطم أصدرت أمس حكمًا بسجن المطربة شيرين عبد الوهاب لمدة 6 أشهر مع دفع غرامة خمسة آلاف جنيه. كما ألزمت المحكمة شيرين عبد الوهاب بدفع تعويض مدني قدره عشرة آلاف وواحد جنيه و50 جنيه أتعاب محاماة، وهذا برئاسة المستشار عمرو عبد الرحمن، وحضور أحمد سمير ممثل النيابة، وسكرتارية كرم جبر، في مجمع محاكم جنوب القاهرة.

 

جاء هذا الحكم بعدما قام المحامي هاني جاد مع نقابة المهن الموسيقية بتقديم دعوى قضائية ضد شيرين يتهمونها فيها بالإساءة لبلدها مصر وسخريتها من نهر النيل، وهذا بعدما انتشر لشيرين مقطع من الفيديو تسخر فيه من نهر النيل بأنه مليئ بالبلهارسيا. وطالب المحامي هاني جاد في دعوته ضد شيرين بضرورة عقوبتها طبقاً لنص المادة 102 مكرر.أ من قانون العقوبات، حيث ينص هذا القانون على أن: "يعاقب بالحبس وبالغرامة كل من أذاع عمدًا أخبارًا أو بيانات أو بث دعايات مثيرة، كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة وتكون العقوبة السجن".

 

اعتراضًا على حكم المحكمة تجاه شيرين عبد الوهاب، علق الناقد الفني الشهير طارق الشناوي على سجن شيرين، وذلك من خلال مداخلته الهاتفية عبر برنامج "آخر النهار" مع الإعلامي المصري معتز الدمرداش، وتحدث قائلًا: "شيرين أخطأت وارتكبت سخافة، وهي اعترفت بذلك، واعتذرت وكان يجب أن يمر الموضوع". وتابع حديثه ليقول: " شيرين لا تستطيع التفرقة بين الخاص والعام، وإنسانة تلقائية. وما فعلته سخافة استغلها البعض للمزايدة وتوسيع الدائرة عليها.. وقد عاقبتها النقابة.. فلما نقتلها بحكم السجن؟".

 

مع العلم أن محامي الفنانة شيرين عبد الوهاب أشار اليوم في تصريح خاص لإحدى المواقع الإلكترونية أن شيرين قامت بالفعل بسداد الغرامة التي قررتها محكمة جنح المقطم، مؤكدًا أن شيرين سبق وحصلت على حكم البراءة عن القضية نفسها بتاريخ 23 ديسمبر الماضي، وأنه اليوم قام بتقديم طلب استئناف على الحكم الصادر ضدها.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع