افتتاح معرض دبي الدولي الـ26 للقوارب

Sara Ahmed

 

افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رسميا الدورة السادسة والعشرين من معرض دبي الدولي للقوارب في موقعه المؤقت عند مصب قناة دبي في جميرا.

 

ستعقد فعاليات المعرض في الفترة من 27 فبراير إلى 3 مارس في قناة دبي، بجانب نادي دبي للسيدات. يُعد المعرض هو الحدث الترفيهي الأول في عالم الحياة الملاحة الترفيهية في الشرق الأوسط الذي يضم آلاف الزوارق ويستقطب عشاق النشاطات المائية من جميع أنحاء المنطقة.

 

هذا وينعكس النجاح المستمر لمعرض دبي الدولي للقوارب على قوة قطاع الملاحة البحرية في دبي. ويوفر المعرض السنوي منصة عالمية للعلامات التجارية لعرض منتجاتها للعملاء المحتملين من منطقة الشرق الأوسط ومختلف أنحاء العالم.

 

تمثل شركات الإمارات العربية المتحدة هذا العام، شركة "جلف كرافت"، وهي أكبر شركة في مجال بناء اليخوت الفاخرة في الإمارات، حيث ستقدم مجموعة مختارة من أكثر سفنها المذهلة في معرض دبي الدولي للقوارب، بما في ذلك أول ظهور لليخت العملاق "ماجيستي 140" إلى جانب عدد من الإطلاقات الأخرى.

 

ستعرض شركة "إناتا" قاربها الجديد من نوع "فويلر" الذي تم بناؤه في الإمارات العربية المتحدة، وللمرة الأولى خلال الحدث، كشفت شركة بورغس لليخوت عن أنها تقبل دفعات مالية بالعملة الافتراضية "بيتكوين" ليختها نورديك ستار بطول 37 متراً، من تصنيع الشركة الإيطالية "سي آر إم".

 

في كل عام يعرض الحدث أرقى إطلاقات وأحدث التطورات في عالم القوارب والتكنولوجيا البحرية من قبل الشركات الكبرى من جميع أنحاء العالم. واليوم في دورته الـ 26، أثبت المعرض مكانته الراسخة في دبي باعتبارها واحدة من أبرز الوجهات البحرية الترفيهية في العالم، هذا وستساعد خطط  تطوير المراسي والموانئ الجديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة على ترسيخ هذه المكانة عن طريق توفير الآلاف من المراسي الفاخرة والمزودة بأحدث التقنيات التي تجتذب مالكي المراكب الفاخرة ومتوسطة الحجم.

 

وتستعرض الشركات المساهمة هذا العام منتجاتها للزوار الراغبين باقتناء معدات ملاحية جديدة. وبالإضافة إلى مئات اليخوت والقوارب الموجودة في مختلف أجنحة المعرض، يشهد الحدث أيضاً العديد من الفعاليات الممتعة واستعراضات الرياضات المائية التي يقدمها مشاهير الرياضة من مختلف أنحاء العالم، مثل بو كروك ومانع المرزوقي، كما يقدم الأميركي أليكس ماسون استعراضاً للمشي على الحبال.

 

يعود معرض الشرق الأوسط للغطس مجدداً هذا العام، ليقدم فعالياته في موقع واحد، إلى جانب معرض دبي العالمي للقوارب، الذي يستضيف مجددًا العديد من الفعاليات التي اعتادها الجمهور، مثل منصة السيارات الفاخرة، معرض الفنون البحرية، معرض للأطعمة والمشروبات، بالإضافة إلى مقر الفعاليات الترفيهية وقرية التسوق.

 

وبالإضافة إلى هذا يمكن للزوار التمتع بأشهى المأكولات من عربات الطعام، والمشاركة في سباقات سي كارت ضد الزمن، سباقات التجديف، و رحلات الإبحار على قناة دبي المائية. أما الزوار ممن تزيد أعمارهم على 21 عاماً فيمكنهم التمتع في استراحة نيكي بيتش مع أجمل الأنغام الموسيقية إلى ما بعد غروب الشمس.

 

هذا ويتيح الموقع الجديد للمعرض سهولة الوصول أكثر من أي وقت مضى مع الكثير من مواقف السيارات للزوار الذين يفضلون القيادة، ومحطات حافلات المائية القريبة.

 

سيفتح معرض دبي الدولي للقوارب السادس والعشرين في قناة دبي أبوابه للزوار التجاريين والجمهور من الساعة 3 مساء إلى 9:30 مساء يومياً من 27 فبراير إلى 3 مارس 2018.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع