تعيين الدكتورة تماضر الرماح نائبة وزير في السعودية

Sohair

 

لأول مرة في تاريخ السعودية يتم تعيين امرأة في منصب نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية، وهي الدكتورة تماضر الرماح بعد إصدار أمراً ملكياً من العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز يوم الإثنين. 

 

في صباح أمس أصدر العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز مجموعة من القرارات والأوامر الملكية التي تشمل إعفاءات وتعيينات جديدة في المملكة العربية السعودية. من أهمها صدور أمر ملكي بتعيين الدكتورة السعودية تماضر الرماح منصباً هاما في الدولة وهو نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية لتكون هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تعيين امرأة لهذا المنصب الهام.

 

جاء نص الأمر الملكي الذي أصدره العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز بخصوص تعيين تماضر الرماح ليقول: "تعيين الدكتورة تماضر بنت يوسف الرماح نائبًا لوزير العمل والتنمية الاجتماعية بالمرتبة الممتازة". مع العلم أن الدكتورة تماضر تم تعيينها مؤخراً منصب وكيلة وزراة في السعودية للعمل والتنكية الاجتماعية للتوطين الموجه في شهر أكتوبر الماضي، وبذلك تكون هي السيدة الثانية التي تتولى منصب وكيلة وزارة في السعودية.

 

سبق وكلفها وزير العمل والتنمية الاجتماعية بالاشراف على وكالة الرعاية الاجتماعية والأسرة، هذا بالإضافة إلى عملها. كما تم اختيار الدكتورة تماضر الرماح عضوًا متفرغًا في مجلس هيئة حقوق الإنسان، وكلفها وزير العمل لكي تكون عضوًا في مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثلاً لوزارة العمل في المجلس.

 

الجدير بالذكر أن الدكتورة السعودية تماضر الرماح نالت شهادة الماجستير في الأشعة المقطعية من جامعة ويلز بانغور في عام 2003. في عام 2007 تمكنت الدكتورة تماضر من الحصول على الدكتوراه في العلوم الإشعاعية والهندسة الطبية من جامعة مانشستر، من كلية الطب والعلوم الإنسانية. قبل أن تستكمل دراستها الجامعية في العلوم الإشعاعية، حصلت على البكالوريوس من جامعة الملك سعود بالرياض في العلوم الإشعاعية في عام 1995.

 

تعتبر الدكتورة السعودية تماضر الرماح من أحد العلماء المشاركين في قسم الفيزياء الطبية بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، وهي أيضاً أستاذة مساعدة في قسم العلوم الإشعاعية بجامعة الملك سعود بالرياض. هذا بالإضافة إلى أن الدكتورة تماضر الرماح عينت معيدة في قسم العلوم الإشعاعية في جامعة الملك سعود بالرياض وعملت كأخصائية في قسم العلوم الإشعاعية في نفس الجامعة بالسعودية.

 

ليس هذا فقط بل أن الدكتورة تماضر كانت رائدة للنشاط الطلابي بكلية العلوم الطبية التطبيقية للبنات بجامعة الملك سعود بالرياض. هي أيضاً من أعضاء وحدة الجودة والتطوير بكلية العلوم الطبية التطبيقية في الجامعة ولجنة مراجعة وتطوير البرنامج الدراسي بقسم الأشعة بكلية العلوم الطبية التطبيقية كما أنها عضو جمعية زهرة لسرطان الثدي بالرياض.

 

من أهم المناصب التي شغلتها الدكتورة تماضر الرماح هي أنها كانت تعمل مستشارة للمبتعثات السعوديات في بريطانيا، وكانت ممثلة عن المبتعثات السعوديات في المعرض السعودي في مدينة دندي الاسكتلندية في المملكة المتحدة. هي أيضاً ممثلة المبتعثات السعوديات في اليوم السعودي في جامعة مانشستر في المملكة المتحدة وكانت منظمة في مهرجان الأيام السعودية في مدينة مانشستر في المملكة المتحدة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع