الممثلة السعودية عهد كامل في مسلسل على قناة الBBC

Sohair

 

تمكنت الممثلة السعودية عهد كامل من الوصول إلى العالمية من خلال عرض مسلسلها التلفزيوني Collateral عبر شاشة BBC البريطانية بالتعاون مع شبكة Netflix.

 

عهد كامل هي الممثلة السعودية الأولى التي تظهر عبر شاشة BBC البريطانية، وذلك بعدما عرض لها مسلسل Collateral التي تؤدي من خلاله شخصية فتاة سورية لاجئة تدعى فاطمة. حرصت الفنانة عهد كامل على التحدث عن دورها في المسلسل ومدى تأثيره على الجمهور في جميع أنحاء العالم، من خلال عدة تصريحات أدلت بها مع صحيفة الشرق الأوسط.

 

قالت عهد: "من المضحك أن الشخصيات العربية في الدراما العالمية تدور في إطارين؛ إما إرهابيون أو لاجئون.. ولكني أعتقد أننا كسرنا حاجزاً وأصبحنا نجد شخصيات متنوعة، ليست بالضرورة حول كون الشخصية تصور متطرفاً أو لاجئاً". مضيفة: "أعتقد أن العالم الآن مهتم بكل شيء، كلنا مهتمون بالشخصيات الإنسانية في كل مكان وحاولت أن أكون جزءاً من مشروع يحقق هذا المفهوم".

 

عبرت عهد كامل عن سعادتها بتجربة هذا الدور في مسلسل Collateral، وأشارت أن مشاركتها في هذا العمل جعلها محط اهتمام الجميع، وتسببت في إثارة الغيرة لدى العديد من الفنانين كونها تعاونت مع نجوم عالمية مثل كاري ماليغان وبيلي، هذا إلى جانب الكاتب ديفيد هير، ومخرج المسلسل إس جي جاكسون. زادت شهرتها بهذا الشكل لأن المسلسل تم عرضه بالتزامن مع التغييرات الكثيرة التي تحدث في السعودية الآن، وأن التمثيل لم يكن أمراً حساساً مثلما كان من قبل.

 

عن تجربتها العالمية أعربت عن فخرها قائلة: "أحسستُ بالدهشة والفخر. بعد أكثر من عشر سنوات من بداية عملي الفني أحسست بالعرفان لتقدير عملي، وأيضاً للفرصة التي سمحت لي بالانضمام لمثل هذه المجموعة من المواهب العالمية، وهو ما يعني أنني سأقدم أفضل ما لديّ. أمر رائع أن أعمل لجانب ممثلة مثل كاري؛ أن أتشارك معها في اللقطات، هي شخص سخي للغاية ومتواضعة، كنا كلنا هناك نتعاون لإخراج هذا المسلسل بالشكل الذي ظهر عليه".

 

من الجدير بالذكر أن الممثلة السعودية عهد كامل قد مارست طيلة العشر سنوات الماضية مهنة التمثيل والإخراج والكتابة. درست التمثيل في أمريكا، واستطاعت أن تحصل على بكالوريوس فنون في الرسوم المتحركة والاتصالات من مدرسة التصميم بارسونز. شاركت عهد كامل في أكثر من تجربة سينمائية قدمت من خلالهم العديد من الأدوار المميزة من أهمها دورها في فيلم "رزان" التي حصلت من خلاله على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان سام فرانسيسكو، كما أنها قامت بإخراجه.

 

أدت كذلك دور في الفيلم القصير "القندرجي" الذي شارك في مهرجان بيروت الدولي سنة 2012، وحصل على الجائزة الذهبية الأولى كما مثلت في فيلم "من ألف إلى باء"، وفيلم "زنزانة"، وفيلم "وجدة" الذي شاركت فيه بدور مديرة المدرسة الصارمة، ودخلت به معركة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي. مثلما درست الفنانة عهد كامل التمثيل فإنها أيضاً درست الإخراج، وحصلت على دبلوم في الإخراج من أكاديمية نيويورك للأفلام عام 2005. من أشهر تجاربها الاخراجية هو فيلم "حرمة" والذي ظهرت به كممثلة كما أنها عملت كمساعدة مخرج للمخرج العالمي بيتر بيرن في فيلم "The Kingdom".

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع