"قدس" و"عاصمة" و"فلسطين": يطلق أب فلسطيني هذه الأسماء على توائمه

Sohair

 

رزق شاب فلسطيني بثلاثة توائم، ذكرين وأنثى، وقرر أن يطلق عليهما 3 أسماء تظل كعلامة لهم طوال حياتهم.

 

أطلق الشاب الفلسطيني "نضال السيقلي" على توائمه الثلاث اسماء "قدس" و"عاصمة" و"فلسطين" ليظلوا رمزًا للوطنية والصمود ضد الإحتلال الإسرائيلي بحد قوله. أضاف في مداخلة هاتفية مع وكالة الأناضول: "أهدف للتأكيد على أن القدس فلسطينية عربية إسلامية، كانت ولا تزال وستبقى عاصمة فلسطين الأبدية". كما أضاف السيقلي: "لم أجد أجمل من هذه الأسماء لأطلقها على التوائم الثلاثة".

 

يُذكر أنه قد اختار اسما "قدس" و "فلسطين" على المولودين الذكرين، أما المولدة الأنثى فقد أطلق عليها اسم "عاصمة"، وقد صرح أنه سوف يطلق اسم "أبدية" على مولودته المستقبلية، ليكوّن أطفاله الأربعة فيما بعد جملة: قدس عاصمة فلسطين الأبدية. أضاف: "سميت أطفالي بهذه الأسماء رداً على الرئيس الأميركي دونالد ترامب". 

 

فقد أعرب السيقلي عن أن كل آماله في نجاح الجهود الفلسطينية لإسقاط قرار الرئيس الأمريكي بأن القدس عاصمة لإسرائيل، والذي أقيم بناءًا عليه الكثير من المظاهرات في فلسطين وفي الدول العربية.

 

أثار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب غضب العالم بأكمله بعد أن اتخذ قراره بمقر السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس، باعتبارها عاصمة لدولة إسرائيل اليهودية. ترتب على ذلك إشعال العالم العربي اعتراضاً على قرار ترامب الذي اعتبره الكثيرين انتهاكاً لحقوق العرب مع عدم مراعاة التحذيرات من اشتعال نار الغضب في منطقة الشرق الأوسط بأكملها.

 

علق النجوم والشخصيات العامة في كافة أنحاء العالم على هذا القرار، وآخرها تعليق أستاذ القانون الدولي بجامعة القاهرة ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق الدكتور مفيد شهاب. قال الدكتور بأن قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس من أخطر السوابق العربية التي تثير غضب الشرق الأوسط، مؤكداً أن القدس ليست قضية فلسطينية، ولا عربية فقط، ولكنها قضية كل المسلمين والمسيحيين، وكذلك اليهود الشرفاء.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع