سمر السلطان اول سعودية تعمل بالفيسبوك

Sohair
Lukas Gojda - 123rf

 

السعودية سمر عبد المحسن السلطان تمكنت من الحصول على منصب مهم في شركة الفيس بوك، بعد تنافس شديد بين أكثر من عشرة آلاف شخص للحصول على هذه الوظيفة.

 

تمكنت خريجة الماجستير السعودية سمر عبد المحسن السلطان، من الوصول لشركة الفيس بوك صاحبة أكبر موقع تواصل اجتماعي عبر شبكات الانترنت، لتكون هي أول سعودية تعمل بهذه الشركة. بعد تعيين سمر سلطان بشركة الفيس بوك، فإنها عبرت عن سعادتها الكبيرة بهذه الوظيفة التي حصلت عليها بعدما أعلنت الشركة عن قرارها بقبول سمر لتنضم لموظفين الشركة.

 

 

أعربت السعودية سمر عبد المحسن السلطان عن امتنانها الكبير لشركة الفيس بوك كونها أول امرأة سعودية تتوظف في شركة فيسبوك، وذلك من خلال حوارها الخاص مع صحيفة "اليوم"، حيث قالت: "بفضل الله، ثم بفضل دعم والدي لي، الذي قام بإرسالي للدراسة على حسابه في كلية ترينتي بدبلن، المعترف بها دولياً بصفتها جامعة ايرلندا الأولى، حصلت على ماجستير في التجارة الدولية، وهو ما أهَّلني لهذه الوظيفة، إضافة إلى إخلاصي في عملي الخاص". مشيرةً إلى أنها تعمل في تطوير منتجات "فيسبوك" من خلال القسم الهندسي للشركة بما يتناسب واحتياج السوق والعملاء.

 

أضافت سمر عبد المحسن السلطان قائلة: "اخترت العمل مع شركة فيسبوك؛ لأنها ترى أن بمقدورها وضع بصمتها في الشركة، في أقصر وقت ممكن"، مضيفة بأن الشركة اختارتها كموظفة فيها لأنها تمتلك الخبرة الكافية في مجال التسويق الالكتروني، وذلك لأنها لديها عملها الخاص، وهو عبارة عن موقع لبيع الأثاث على الإنترنت، وهذا من أحد أهم أسباب قبولها بشركة الفيسبوك.

 

 

أوضحت خريجة الماجستير السعودية سمر عبد المحسن السلطان أنها تخرجت في جامعة الملك فيصل بالاحساء، ومن ثم درست الماجستير في الاقتصاد العالمي والتجارة الدولية على حسابها الخاص بأيرلندا. أضافت أنها تلقت العديد من العروض الوظيفية في العمل بعدة شركات عالمية من بينها "جوجل" و"فيسبوك"، حيث وجدت هذه الشركات في أحد البحوث التي أعدتها حلولاً لمشكلات تواجهها مع السوق السعودي.

 

من الجدير بالذكر أن، السعودية سمر عبد المحسن السلطان، تعمل كمسؤولة عن تقديم الاستشارات للشركة المتوسطة والصغيرة، كما أنها تقوم بتعريف كيفية الاستفادة من خدمات الفيس بوك والإنستقرام من أجل تسويق منتجاتها، حتى تتمكن من تنمية أعمالها. مع العلم أن سمر السلطان بدأت عملها بشركة الفيسبوك بشكل رسمي بداية من يوم الأحد الموافق 4 من فبراير الجاري.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع