السعودية دُنى الغامدي بطلة القائد الدولية بالملاكمة

Sohair

 

حصلت السعودية صاحبة العشرون عام دُني الغامدي على لقب البطولة في الملاكمة لعام 2018، أثناء  فعاليات بطولة القائد الدولية بالملاكمة في الأردن، التي أقيمت بمشاركة الأندية العربية والأجنبية.

 

أقيمت بطولة القائد الدولية بالملاكمة في دورتها الرابعة عشر بالأردن. اختتمت البطولة فعاليتها بفوز الملاكمة السعودية دُني الغامدي بلقب بطولة القائد الدولية بالملاكمة 2018، والتي تعتبر هي الملاكمة السعودية الأولى التي تقوم بممارسة رياضة الملاكمة على المستوى الدولي. تتأهب بعد ذلك للدخول في بطولة العالم بعد ثلاثة أشهر، لرفع اسم المملكة عالياً في بطولة الملاكمة.

 

لم تفز الملاكمة السعودية دُنى الغامدي بلقب البطولة فقط، بل إنها حصدت على الميدالية الذهبية لوزن 65 في بطولة القائد الدولية بالملاكمة في دورتها ال14. فور استلام السعودية دُنى الغامدي هذه الجائزة الذهبية، فإنها قامت بلفتة رائعة منها وقدمت هذه الهدية لمعالي رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، ولرئيسة الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، سمو الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، وذلك من أجل دعمها المتواصل والدائم لها.

 

يذكر أن، الملاكمة دنى الغامدي حرصت على المشاركة في العام الماضي ببطولة العرب للملاكمة في الأردن أيضاً، ولكن مشاركتها في بطولة القائد الدولية هي المشاركة الأولى في العام الجديد. دنى حققت عدداً كبيراً من البطولات الرياضية طوال الأربع سنوات الماضية، وذلك منذ أول تدريب بدأته بوزن 155. فهي بذلك تحدت كل الطرق الخاصة بالحمية الغذائية التي تركتها وحاربت السمنة بـ"الفنون القتالية".

 

من الجدير بالذكر أن الملاكمة السعودية دنى الغامدي كشفت مؤخراً لإحدى المصادر الصحفية عن سبب احترافها لرياضة الملاكمة. قالت انها بدأت الدخول لعالم الفنون القتالية بدافع العلاج من السمنة المفرطة التي كانت تعاني منها. بعد أن خسرت الكثير من وزنها بسبب تدريباتها المكثفة في رياضة الملاكمة، فإنها عشقت هذه الرياضة وقررت أن تستمر بممارسة رياضة الملاكمة وأن تحترفها.

 

بدأت دُنى حديثها قائلة: "بعد تسعة أشهر من التخسيس نصحني المدرب بدخول هذه الرياضة بصفة محترفة، حينها اقترح المدرب أحمد فقهاء، وهو مدرب سعودي في فريق الاتحاد، أن يدربني بالسعودية كي أصبح ملاكمة فعلاً وليس فقط ملاكمة تخسيس، وبالفعل بدأت وحققت الفوز".

 

استكملت لتقول: "بدأت تدريبات مكثفة في لعبة الملاكمة على يد المدرب أحمد فقهاء، الذي تولى تدريبي في الملاكمة، إلى أن أصبحت متمرسة، واقترح علي أن أشارك في بطولات، وبالفعل كانت بداياتي في الأردن، إذ شاركت في البطولة العربية بترشيح من المدرب نفسه، الذي آمن بإمكاناتي وقدراتي كما هي حال أسرتي، التي استمرت في تشجيعي إلى النهاية".

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع