السعودية ملاك الحسيني تحصل على الدكتوراه من جامعة كولومبيا

Sohair

 

 

حصلت الناشطة السعودية ونجمة السوشيال ميديا ملاك الحسيني والشهيرة بأم سافانا على شهادة الدكتوراة من جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية

 

هذه الجامعة هي نفس الجامعة التي تخرج منها الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، كما وتخرج منها أيضا جورج بوش، وهيلاري كلينتون. هذا بالإضافة إلى تخرج الفيلسوف والمفكر الفلسطيني إدوارد سعيد من هذه الجامعة العالمية، الذي أصبح الآن أستاذ الأدب المقارن في جامعة كولومبيا.

 

ملاك الحسيني من أكثر الفتيات السعوديات الناشطات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ونالت شهرتها باسم أم سافانا. وهي الآن تعمل عضو في هيئة التدريس بجامعة الملك سعود. وتمكنت ملاك الحسيني من الحصول على شهادة الدكتوراه من جامعة كولومبيا الأمريكية العريقة، والتي تخرج منها عدد من الرؤساء الأمريكيين، وأبرز الشخصيات المهمة والمؤثرة حول العالم بأكمله.

 

 

أكثر ما تتميز به جامعة كولومبيا الأمريكية أنها تؤثر على طلابها لفترة طويلة حتى بعد التخرج. وتمنحهم النفوذ الاجتماعي والسياسي والعلمي، وعندما يتخرج أي شاب أو فتاة من هذه الجامعة، لابد وأن يتم ذكر تخرجه من الجامعة في السيرة الذاتية لطلابها. كما أنها تمنح لهم فرص كبيرة جدا في الحصول على العديد من الوظائف المتميزة، وتفتح لهم أبواب كثيرة من المناصب الهامة بأكبر المراكز البحثية، أو فرص التدريب في أهم شركات المحاماة، أو مكاتب صنع القرار في أمريكا والعالم.

 

على غرار ذلك، اشتعلت صفحات التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت بخبر تخرج الناشطة السعودية ملاك الحسيني بشكل رسمي من هذه الجامعة العريقة التي تأسست في العام 1754، حيث تأتي هذه الجامعة واحدة من أهم ثماني جامعات تنتمي إلى ما يسمى بـ "Ivy League".

 

ومن الجدير بالذكر أن، نجمة السوشيال ميديا ملاك الحسيني من أشهر الفتيات السعوديات متابعة على تطبيق الإنستجرام. وزادت شهرتها بشكل أوسع عندما شاركت متابعيها تجربتها في علاج ابنها المصاب بمرض التوحد، وعلى هذا الأساس قامت ملاك بتخصيص فريق طبي كامل من أجل إيجاد حل لعلاجه. كذلك اشتهرت ملاك الحسيني بيومياتها ومغامراتها مع ابنتها سافانا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، هذا بالإضافة إلى مشاركتها لمحبيها بمقاطع الفيديو الهادفة، والمؤثرة.

 

ويذكر أن ملاك الحسيني مغتربة حاليًا بعيدًا عن مسقط رأسها السعودية، وبعيدة عن أبناء وطنها الحبيب. لذلك فهي تعتبر تطبيق الإنستجرام حلقة وصل بينها وبين أبناء وطنها ونجحت في حصد نسب عالية جدا من المتابعة، لأنها تقوم باستمرار بمشاركة محبيها بلحظات حياتها في غربتها سواء كانت لحظات سعادة أو لحظات من الحزن.

 

ومن جهة أخرى، تعرضت ملاك الحسيني لأزمة كبيرة خلال الأيام الماضية، بسبب إعلانها المضلل لمنتجات مصنع مياه معبئة، وترتب على إثرها إحالة ملاك إلى النيابة العامة وذلك بعد أن قام إحدى المستهلكين بتقديم بلاغا ضد ملاك، متضمنا فيه بعض المغالطات والإدعاءات الصحية المضللة للمستهلكين لمنتجات المياه المعبأة التي أعلن عنها ملاك، وهذا وفقا لما أعلنته الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية.

 

وبعد أن أثير هذا الخبر ضجة كبيرة جدا عبر مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات السوشيال ميديا، فقررت الناشطة السعودية ملاك الحسيني أن ترد على هذه الادعاءات وتوضح حقيقة الأمر بعد الاتهامات التي وجهت إليها، وتحدثت ملاك عبر حسابها الشخصي بتطبيق السناب شات قائلة: " أولًا أنا ما قلت إن هذي فوائد مياه .. انا قلت هذي فوائد المياه القلوية، ثانيًا راح انزل لكم محادثتي معهم (مع الشركة) عشان تشوفون انهم على علم ودراية بمحتوى الإعلان وهم اللي زودوني بالمادة الإعلانية".

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع