القائمة الكاملة لترشيحات أوسكار 2018

Sohair

 

في مساء أمس الثلاثاء، قامت أكاديمية الفنون وعلوم الصور المتحركة، بالإعلان عن الأفلام التي تم ترشيحها للفوز بجائزة الأوسكار العالمية في دورتها ال90 لهذا العام 2018.

 

 

من المقرر إقامة حفل توزيع جوائز الأوسكار فى دورته الـ90 في شهر مارس المقبل، بمسرح دولبي في لوس أنجلوس والذي يقدمه المذيع جيمي كميل.

 

بعد الاطلاع على قائمة الأفلام المرشحة لجائزة الأوسكار Oscar 2018، هناك من شعر بالفرح والسعادة للغاية وكانت هذه القائمة بمثابة مفاجأة سارة لعشاق السينما حول العالم، وهناك من أصابه حالة من الحزن الشديد لعدم ترشحه لأي جائزة.

 

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن اختياراتها للأفلام السينمائية المرشحة للفوز بجائزة الأوسكار. فهناك افلام كانت بمثابة صدمة لبعض الجمهور في اختيارها، وهناك بالفعل من يستحق الفوز بها.

 

من أهم الأفلام السينمائية الأمريكية التي دُون اسمها في القائمة هو فيلم "The Shape of Water". كان غير متوقع اختيار هذا الفيلم على الإطلاق بالنسبة لبعض النقاد. هذا الفيلم من إخراج المخرج المكسيكي جييرمو ديل تورو. تربع هذا الفيلم القائمة، ودخل المنافسة بأكبر عدد من الترشيحات التي وصل عددها إلى 13 ترشيحاً، من بينهم جائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثلة.

 

 

أما الفيلم الثاني الذي ترشح للفوز بجائزة الأوسكار العالمية لهذا العام هو فيلم "Dunkirk" للمخرج كريستوفر نولان، بعد أن حصد 8 ترشيحات. يليه الفيلم الأمريكي الذي نال 7 ترشيحات هو "Three Billboards Outside Ebbing, Missouri" للمخرج مارتن ماكدونا. كذلك حصل فيلم "Lady Bird" على الترشح لجائزة الأوسكار بخمس ترشيحات منهم الإخراج.

 

أما الفيلم الذي نال على أربع ترشيحات لجائزة الأوسكار، هو فيلم الرعب العالمي "Get Out" للممثل الأمريكى دانيال كالويا، الذي فاز الترشح بجائزة أفضل ممثل.

 

 

بينما الممثلة العالمية ميريل ستريب، فهي الممثلة التي استطاعت أن تحقق رقما قياسيا بأكبر عدد ترشيحات للأوسكار لتكون حاصلة على عدد ترشيحاتها الكلية 21 مرة. وهذا العام فازت بالترشح لجائزة أفضل ممثلة لفيلم "The Post".

 

ومن المفاجآت السارة لعشاق السينما، هو ترشح الفيلم اللبناني "القضية 23" للمخرج زياد دويري لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي لهذا العام. تعتبر هذه المفاجأة من اجمل وأكبر مفاجآت ترشح الأفلام لهذا العام، وذلك لأنه إنجاز رائع للسينما اللبنانية والمخرج زياد دويري وخطوة رائعة للسينما العربية بصفة عامة. ومن الأفلام العربية المرشحة لجائزة أفضل فيلم وثائقي طويل، هو الفيلم السوري "آخر الرجال ف حلب"، للمخرج فراس فياض وهو الذي قام بتأليفه أيضًا.

 

 

من المفاجآت المحزنة التي تسببت في إزعاج الجمهور العاشق للسينما في جميع أنحاء العالم، هو استبعاد الممثل جيمس فرانكو من قائمة الترشيحات لأفضل ممثل في هذا العالم، وخصوصا بعد أدائه المبدع في فيلمه "The Disaster Artist". على غرار ذلك، تم استبعاد الممثلة هولي هانتر أيضًا من قائمة أفضل ممثلة مساعدة، برغم دورها الجميل في فيلم "The Big Sick".

 

من الأفلام السينمائية المرشحة للفوز بجائزة الأوسكار عن فئة أفضل فيلم هم، الفيلم الامريكي "Call Me By Your Name"، وفيلم "Darkest Hour"، وفيلم "Phantom Thread".

 

 

أما الممثلات اللواتي ترشحن للفوز بجائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثلة دور رئيسي، فهن الممثلة سالي هوكينز، ومارجوت روبي، وسيرشا رونان، وميريل ستريب، و فرانسس ماكدورماند.

 

بينما الممثلين الذين ترشحوا للفوز بجائزة أفضل ممثل فيلم دور رئيسي هم، الممثل الأمريكي جاري أولدمان، ودينزل واشنطن، وتيموثي شالاميت، ودانيال دي لويس.

 

الجدير بالذكر أن الإعلان عن جوائز الأوسكار في دورته التسعين، سيتم مساء يوم الأحد الموافق 4 مارس 2018.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع