لوريال باريس تنهي تعاقدها مع أمينة خان بسبب تصريحاتها عن اسرائيل

Samar Hamdi

 

منذ أيام قليلة، أعلنت علامة لوريال باريس اختيارها للعارضة أمينة خان لتكون أول عارضة محجبة تمثل علامة تجارية شهيرة لتقديم مستحضرات التجميل الخاصة للعناية بالشعر. لكن بعد مرور عدة أيام فقط، تم انهاء التعاقد بسبب بعض التصريحات القديمة لأمينة خان بشأن بعض القضايا السياسية.

 

في عام 2014، نشرت أمينة خان بعض التغريدات على حسابها الخاص بموقع تويتر لتنتقد فيها السياسات الاسرائيلية. كما نشرت أمس عبر حسابها على موقع انستقرام هذا التصريح والذي تعلن من خلاله انهاء التعاون مع علامة لوريال باريس وقد ذكرت أنها تشعر بالأسف الشديد للمحتوى الذي نشرته خلال عام 2014، كما اعتذرت عن الأذى الذي تسببت فيه لأي شخص. كما أكدت أنها شعرت بالفخر الشديد لاختيارها ضمن الحملة الدعائية التي تؤكد على درء العنصرية، لكنها الآن تنسحب منها بشكل نهائي نتيجة للمحادثات الحالية التي تنتقص من الموقف الإيجابي الذي رغبت في المشاركة به.

 

A post shared by Amena (@amenaofficial) on

 

ذكرت أمينة خان كذلك أنها قررت حذف كافة التغريدات المثيرة للجدل، فهي لا تمثل رسالتها الخاصة لتقديم الحب والوئام بين جميع البشر. أما علامة لوريال باريس، فقد صرح ممثلها أنهم يقدرون تماماً اعتذار أمينة خان وأنهم متفقين تمامًا مع موقفها بالانسحاب من الحملة. كما أكد كذلك أن علامة لوريال باريس تلتزم بالاحترام والتسامح تجاه جميع الأشخاص في جميع أنحاء العالم.

 

لم يكن هذا هو الرأي السائد بين متابعيها، فانقسم الأشخاص بين موافق ومعارض. فقد أكد البعض أن موقفها لم يكن خاطئ، وليس عليها أن تقوم بالاعتذار أو مسح التغريدات القديمة. أشار البعض إلى بعض المواقف المشابهة من علامة لوريال باريس تجاه بعض العارضات.

 

خلال شهر شتنبر الماضي، تعاقدت لوريال مع أول عارضة من المتحولين جنسياً وهي Munroe Bergdorf، لكن مع التعليقات العنصرية ضد ذلك، اضطرت Munroe توجيه خطاب تؤكد على أنها ترفض تماماً المواقف العنصرية تجاه أي شخص، كما تؤكد على أهمية الحصول على الدعم من علامة لوريال للأشخاص الذين يمثلونها.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع