في حفل الـSAG awards المرأة هي الحدث المهيمن

Sohair

 

تصدر فعاليات حفل SAG Awards محركات البحث في جوجل منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الاثنين.

 

قد تربع حفل SAG Awards السنوي أيضًا قائمة الهاشتاج الأكثر تداولاً عبر موقع التغريدات الشهير تويتر، بعد انطلاق الحفل والإعلان عن الجوائز التي تعتبر واحدة من أهم الجوائز العالمية في هوليوود بعد جوائز الأوسكار.

 

تم انطلاق حفل جوائز رابطة ممثلي السينما الأمريكية Screen Actors Guild Awards أو SAG Awards بدورته ال24 مساء أمس الأحد 21 يناير 2018 في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية. هذا الحفل من أهم الحفلات التي تشهدها المهرجانات السينمائية في أمريكا وحضر الحفل عدد كبير جدا من نجوم ونجمات الفن العالميين.

 

حفل SAG Awards لهذه السنة حوٌل فضائح التحرش الجنسي، في إيطار حركة Metoo# التي اجتاحت الولايات المتحدة الأمريكية، إلى احتفال بقوة المرأة وشجاعتها على أن تبوح بقصص التحرش والاعتداء الجنسي التي تتعرض لها. لذلك، قصص النساء عن معاناتهن مع التحرش الجنسي كانت مهيمنة على الحدث بأكمله. كان من المتوقع أن ترتدي النجمات اللون الأسود في الحفل، من أجل التعبير عن استيائهن عن قضايا التحرش الجنسي، مثلما فعلن في حفل جوائز الكرة الذهبية "Golden Globe" الذي أقيم في السابع من شهر يناير الجاري.

 

يعتبر حفل SAG Awards من المناسبات النسائية بإمتياز، وذلك لأنه قام بتقديم كل جوائز الساج للنساء والذي يبلغ عددهن 13 جائزة. كذلك حفل SAG Awards السنوي بدورته ال24 احتفل بإنجازات الممثلين والنجوم العالميين في السينما والتلفزيون. كانت مفاجأة الحفل هي قيام الممثلة والمغنية الأمريكية كريستين بيل Kristen Bell بتقديم الحفل منذ بداية افتتاحه حتى الختام. تعتبر هذه هي المرة الأولى لتقديم كريستين بيل حفل SAG Awards السنوي منذ مرور أكثر من 24 عامًا.

 

 

على غرار ذلك، المديرة التنفيذية لحفل SAG Awards السنوي في دورته ال24 كاثي كونيل قالت: "نحتفي بعام المرأة"، وهذا اعتباراً أن هذا الحفل انطلقت فعالياته بعد مرور يوم من حدوث مسيرات ومظاهرات نظمتها مئات الألوف من النساء في الولايات المتحدة. كان هدف تلك المسيرات هي من أجل المساوات بين النساء والرجال بشكل عام وإجبار الرجال المتهمين بالتحرش الجنسي والنافذين في هوليوود وخارجها على أن يتنحوا تماماً، لمنع العنف والتحرشات الجنسية.

 

من جهة أخرى، وبعد انطلاق الحفل مساء أمس تصدر هاشتاج SAG Awards موقع التغريدات تويتر، وحصل هشتاح الحفل على أكثر من 290 الف تغريدة حتى الآن، كانت من أكثر التغريدات العربية التى شهدها الهاشتاج حول فوز النجم العالمي جاري أولدمان بجائزة أفضل ممثل سينمائي عن دوره في فيلم «Darkest Hour».

 

 

أما النجم العالمي جيمس فرانكو فتم استبعاده عن الفوز بجائزة أفضل ممثل عن الفيلم الكوميدي "The Disaster Artist". جاءت هذه الخطوة بعد أن وجهت له الاتهامات بسوء السلوك الجنسي. على الرغم من تصريح فرانكو أن اتهامات خمس نساء ضده ليست صحيحة إلا أنه بالفعل تم استبعاده من الحصول على جائزة رابطة ممثلي السينما.

 

كذلك النجم عزيز انصاري كان من أبرز المرشحين لجائزة SAG Awards عن دوره في المسلسل الكوميدي "Master of None"، ولكنه استبعد أيضًا عن فوزه بالجائزة لأنه متهم بقضية تحرش جنسي. وصفت امرأة شعورها بالانتهاك بعد إلحاح أنصاري الدائم لتقيم علاقة حميمة معه رغم رفضها، خلال موعد مع أنصاري العام الماضي. دافع عزيز انصاري عن نفسه وقال إن الذي حدث بينهما كان بالتراضي وليس تحرش.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع