بالفيديو: اعتقال الطفلة الفلسطينية عهد التميمي التي طردت جنود إسرائيلين

Sohair

. . #عهدالتميمي #فوزي_الجنيدي . لم يقترفا شىء سوا انهم احرار في زمن كثر فيه المستعبدين 💔 عندما اقول ان امل الغد هو في الجيل الجديد اللذي يستحقره الاباء والاجداد ويصفونه بجيل خائب ربما هؤلاء الخائبين من سيجعلون مستحيلكم حقيقة على ارض الواقع . . #مرحباً بالجيل الجديد الجيل اللذي يدعوا للحرية والتطور والثقافة #احرار_بزمن_العبودية💪🏻🧠 . الارض خلقت للانسان وليس للاديان كلنا واحد اذا كنا معاً باسم الانسانية لا للظلم والاجبار والقهر والسلب . #نعم_للانسانية

A post shared by روح_النسويه 🚺🔱 (@ro7_feminist) on

 

صدر قرار من الجيش الإسرائيلي بإعتقال الفتاة الفلسطينية القاصرة عهد التميمي بسبب مهاجمتها للعسكريين الإسرائيليين الذين داهموا منزلها وطردوها هي ووالدتها من قرية النبي صالح.

 

تداول رواد الإنترنت عبر موقع التواصل الاجتماعي على الفيس بوك وأيضًا اليوتيوب مقطع من الفيديو للفتاة الفلسطينية التي تدعى عهد التميمي والذي أثار ضجة عالمية. ظهرت في الفيديو وهي تهاجم العساكر الإسرائيلية الذين عزموا على طردها من أمام منزلها فجر يوم الثلاثاء في قرية النبي صالح غرب رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة وذلك من خلال صفعها بالقلم لجندي وضابط اسرائيلي مما أدى إلى نقلها للتحقيق.

 

 

قامت قوات الجيش الإسرائيلي بإصدار بيانًا يوم الثلاثاء تعلن فيه عن قرار إعتقال الطفلة الفلسطينية عهد التميمي البالغة من العمر 16 عاماً بعد أن هاجمت جندي وضابط اسرائيلي أدى بها الأمر إلى تحويلها إلى التحقيق. أضاف البيان أن الطفلة عهد التميمي ساهمت يوم الجمعة الماضي في أعمال شغب في القرية وقامت وقتها بإلقاء الحجارة باتجاه قوات الجيش.

 

ليس هذا فقط بل أصدرت القوة العسكرية الإسرائيلية باعتقال والدة الطفلة عهد التميمي وهي السيدة ناريمان التميمي بسبب نشاطها الثوري ضد الجيش الإسرائيلي. يذكر أن أفيغدور ليبرمان، وزير الدفاع الإسرائيلي، علق على اعتقال الجيش للفتاة عهد والدتها وقال: "كل من في محيطها، ليس فقط الفتاة، ولكن أيضاً ذووها لن يفلتوا مما يستحقونه".

 

لأن عهد التميمي أصبحت من أكثر الفتيات اللواتي أشعلن صفحات التواصل الاجتماعي بسبب شجاعتها وجرأتها على مواجهة الجيش الإسرائيلي فتم تداول مقطع من الفيديو لها عبر صفحات السوشيال ميديا. كشفت الفتاة عهد عن حجم المعاناة والظلم والقهر الذي يعيشه كل مواطن فلسطينى بسبب الاحتلال الإسرائيلي. أكدت أنها لا تمارس حياتها بشكل طبيعي حتى أنها تمنع من الوصول إلى البحر الذي يبعد عنها سوى مسافة 30 دقيقة سيراً على الأقدام إلا بعد أن تأخذ تصريح من الجيش الإسرائيلي.

 

أضافت الفتاة عهد التميمي أنها لا تستطيع الذهاب إلى مدرستها أكثر من مرة بسبب إغلاق الحواجز، وقالت: "لا أستطيع الابتعاد بتفكيري وخيالي، لأن وجود الاحتلال يمنعني من تحقيق الكثير من أحلامي". تابعت أنها حتى لا يمكنها أن تسافر بحجة أنها "خطر على أمن الدولة".

 

من الجدير بالذكر أن عهد التميمي سبق حصلت عام 2012 على جائزة "حنظله للشجاعة" من قبل "باشاك شهير" في مدينة اسطنبول. سلمها الجائزة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان وعقيلته وذلك بسبب شجاعتها في تحدي الجيش الإسرائيلي.

 

يذكر أن هناك عدد كبير من نجوم الفن والإعلام تعاطفوا مع الفتاة الصغيرة ومن أبرزهم المغني الشاب الفلسطيني محمد عساف الذي قام بنشر صورة للفتاة عهد عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر وعلق عليها قائلا: "الحرة عهد التميمي جميلة فلسطين".

 

 

كذلك قامت الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني بنشر مجموعة من الصور لعهد عبر حسابها بتويتر قائلة: "عهد الكرامة، عهد التميمي، فلسطين".

 

فيما قام الإعلامي اللبناني نيشان بإعادة نشر تغريدة الإعلامية اللبنانية ريما مكتبي التي تقول فيها: "لأنهم يولدون أحرارا، ويتوقون للحرية، ويعرفون أن العالم سيخذلهم، ينظرون إلى داخلهم ويرون قوة وعزيمة للدفاع عن الأرض مهما كان الثمن، عهد التميمي نبذة عن جيل الشباب سلاحه الشجاعة، عهد اعتقلتها القوات الإسرائيلية".

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع