ليلى اسكندر ترتدي الحجاب وتعلن اسلامها

Sohair

MY SOUL

A post shared by يعقوب الفرحان (@yaqoub_alfarhan) on

الفنانة اللبنانية ليلى اسكندر أعلنت اعتناق ديانة الاسلام وارتداء الحجاب وظهرت بالحجاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فانقسمت تعليقات محبيها بين المؤيدين والمعارضين.

 

قررت ليلى اسكندر أن تتخلى عن ديانتها المسيحية وتعتنق ديانة الإسلام وأعلنت ذلك من خلال مقطع من الفيديو ظهرت به بشكل لايف عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي على تطبيق الإنستقرام. تحدثت ليلى اسكندر عن احترامها الكبير للعادات والتقاليد السعودية وأنها تحرص بأن تكون محتشمة لكي تتناسب مع عاداتهم وتقاليدهم التي تحترمها كثيراً.

 

هنا انهالت التعليقات على ليلى من قبل متابعيها على الإنستقرام وهناك منهم الذي يريد قرارها باعتبار هذا الأمر شخصي بينها وبين ربها، وهناك من الذي اعترض هذا القرار بشكل كامل. حدثت حالة من الجدل الشديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولذلك قررت ليلى اسكندر أن تخرج عن صمتها وترد بشكل مباشر على المسيئين لها.

 

نشرت الفنانة اللبنانية ليلى اسكندر مقطع من الفيديو عبر الإنستقرام تقول فيه: "يا رب لديّ صلاة ودعوة من قلب قلبي هذا المساء، لي ولكل نفس شريفة مثلي، تعمل بعرق بجبينها وبراحة ضمير ومنتهى الامانة لتكمل حياتها وتكسب رزقها وتحقق أحلامها". أضافت : "يا رب اعتني بِنَا ووفقنا نحن الذين نؤمن بالمبدأ وبالكرامة وبالصدق في أحاسيسنا وأفعالنا وابعد عنا أولئك الذين لا يحققون أنفسهم سوى بالطعن في أشرافنا وكرامتنا ويكسبون رزقهم من خلال نعتنا بأبشع العبارات وأكثرها تجريحاً".

 

اختمت ليلى اسكندر الفيديو قائلة: "أنت يا الله انت تمهل ولا تهمل، أرني حكمتك وسامحني ان لم افهم بعد، تصبحون على دعوات تستجاب وأحلام تتحقق ولا تدعوا أحداً ينتزع منكم من أنتم مهما قال ومهما فعل لأنّ الحياة تلف والله كبير".

 

 

يذكر أنه، اللبنانية ليلى اسكندر قد أجرت حواراً سريعاً مؤخراً مع سيدة كانت تتحدث معها أثناء إحيائها إحدى حفلات الزفاف في السعودية وخلال هذا الحوار كشفت ليلى اسكندر عن أنها اعتنقت الديانة الإسلامية منذ فترة طويلة ولكنها لم تفصح عن ذلك الأمر بشكل علني، حيث جاء هذا الاعتراف بعد إعلانها لاعتناق الاسلام خلال الأيام الماضية.

 

كما وانتشرت خلال الأشهر الماضية العديد من الصور التي اكتسحت مواقع التواصل الاجتماعي وهي ترتدي عباءة سوداء وحجاب أسود وظهرت ليلى اسكندر بالصور وهي برفقة زوجها السعودي يعقوب فرحان، ووقتها تساءل الكثيرين من متابعيها حول حقيقة اعتناقها للدين الإسلام، لكنها لم تعلن حينذاك.

 

 

كما وسبق كشف زوجها الممثل السعودي يعقوب الفرحان عبر برنامج "يا هلا رمضان" حول إمكانية اعتناق زوجته الإسلام لأنها انسانة منفتحة على الدين الاسلامي وتحترم تقاليده فهي بطبيعتها تفضل ارتداء الملابس المحتشمة ولا ترتدي الملابس العارية والجريئة. أكد يعقوب أنه لا يضغط إطلاقاً على زوجته لكي تعتنق الديانة الإسلامية لأن هذا الأمر يعود بها بشكل خاص، وأشار يعقوب أن زوجته اللبنانية ليلى اسكندر تصوم معه رمضان وتقرأ القران، وهذا الذي أشعر بعض الجمهور أن خطوات اعتناقها للإسلام أصبحت قريبة.

 

من الجدير بالذكر أن ليلى اسكندر تنتمي لعائلة مسيحية لبنانية وتزوجت من الممثل السعودي يعقوب فرحان منذ عام 2015. أثار هذا الزواج ضجة كبيرة بسبب اختلاف الديانة والعادات الدينية ولكن قال يعقوب وقتها أنهما تجمعهما علاقة حب قوية لا يؤثر عليها الديانة الإسلامية أو المسيحية.

(1)  

إعلانات google