بول كا تطلق مجموعة الأزياء الجديدة لربيع وصيف ٢٠١٨ في دبي

Samar Maatouk

 

شكّل عرض مجموعة أزياء بول كا لربيع وصيف ٢٠١٨ حدثاً لا يُنسى حضره أبرز محرّري الموضة والشخصيات المؤثرة في هذا المجال احتفالاً بأحدث ابتكارات الدار.

 

دُعي الضيوف إلى The Maine في مساكن شاطئ جميرا لاكتشاف مجموعتين من العلامة التجارية الباريسية، مجموعة ما قبل موسم ربيع وصيف ٢٠١٨، وهي الأخيرة التي عملت عليها مديرة الإبداع الفنيّ السابقة أليثيا سبوري-زامبيتي، ومجموعة السجّادة السوداء Black Carpet من تصميم استوديو بول كا، التي تجسّد روح الإبداع لدى المؤسس سيرج كاجفينغر الذي سجّل هذا الخريف عودته.

 

 

استوحيت مجموعة ما قبل موسم ربيع وصيف ٢٠١٨ من غروب الشمس في مدينة الأنوار، ومن الألوان التي تنساب من درجات النهار النابضة بالحياة إلى الظلال الهادئة للّيل. وقد تصوّرت أليثيا سبوري-زامبيتي امرأة باريسية متأثرة بثقافات متعدّدة، تسعى وراء آفاق جديدة. أمّا التصاميم فجاءت مبتكرة ومنظّمة لسيدة حيوية تعيش في المدينة بحيث تعيد بول كا تحديد البدلات النسائية وتتوجّه من خلال الملابس النهارية إلى امرأة دائمة النشاط والحركة. وتترافق الخطوط المثالية للسراويل من الصوف مع الجاكيت أو مع قميص بمفهوم جديد حيث يقدّم الهابوتاي habotai والبوبلين إحساسهما الكلاسيكي إلى روح عالية الأنوثة. ويأخذ قميص أحجاماً جديدة، فتضبط عقدة فراشة إحدى التنانير في حين يعطي شلال من الكشاكش حركة إلى كل خطوة.

 

 

من جهة أخرى، تطلق الألوان الغنية انتعاشاً معاصراً للمدينة بفضل ألوان نابضة بالحياة وتلعب زخارف على شكل زهور كبيرة لعبة الغمّيضة فتظهر وتختفي في سيمفونية تتناوب بين الشاحب والغامض وتزداد حيوية مع لمسات مشرقة شبه معدنية. وعندما يسدل الليل ستاره، تتحوّل ألوان الباستيل الفاتحة في الساتان الفاخر، والكريب الخفيف أو الجلد المجعّد إلى طيّات وافرة وانسيابية.

 

 

بالنسبة للأكسسوارات، فإنّها تحاكي أجواء المدينة الشاعرية. عادت القفازات بألوانها الملائمة والمختارة بعناية إلى جانب اللمسات الأخيرة المثالية فيها لتكمّل المجموعة الغنية المستوحاة من السفر والأسرار الحميمة. ومثل نشيد الصيف، تُذكِّر المجوهرات الخاصة بكنوز البحر، بدءاً من عناقيد اللؤلؤ حول الأذن وصولاً إلى الأطواق والبروشات. أما الحقائب، فقد تم ابتكارها لكل يوم، سواء كانت صغيرة أو كبير وتزيّنت حقيبة اليد الضخمة الجديدة بكشاكش في حين يكشف تصميم على شكل قلب عن شغف الجلد الأحمر عند إغلاق الحقيبة. أمّا الصنادل والأخفاف slippers المطرّزة وأحذية الموكاسان الأنيقة فتقوم بخطوة نحو موسم من البداوة. ومن بين أساسيات هذا الموسم، يحمل البابوج (babouche) إيقاعاً حاداً وغريباً في هذه المجموعة.

 

تعيد هذه الابتكارت الجديدة تحديد خزانة أزياء مفتوحة وعصرية ويرسم الصيف صورة شبه خالدة عن امرأة باهرة: امرأة بول كا.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع