أسبوع دبي لأزياء المحجبات ينطلق قريباً

Samar Maatouk

بعد نجاحه في لندن وإسطنبول، ينطلق أسبوع دبي لأزياء المحجبات Dubai Modest Fashion Week في داون تاون دبي في ٨ و٩ ديسمبر، بمشاركة ٣٠ مصمماً.

 

يهدف أسبوع دبي لأزياء المحجبات إلى تمهيد الطريق أمام كل المصممين والمهتمين في تصميم الأزياء الخاصة بالمحجبات في منطقة الشرق الأوسط وخارجها، كما يفتح المجال أمام كل سيّدة لاختيار ما يناسبها من مجموعات واسعة من الأزياء المحتشمة. هذا النوع من الأزياء اكتسب اهتماماً كبيراً على الصعيد العالمي خلال السنوات الأخيرة عند المصممين العالميين بحيث قاموا بإطلاق تصاميمهم الخاصة بالمحجبات بعد الطلب المتزايد عليها، خصوصاً خلال شهر رمضان والأعياد.

 

يقام هذا الحدث العالمي بإشراف ثينك فاشون، الشركة المؤسسة لأسبوع أزياء المحجبات والتي تهدف من خلاله إلى تسليط الضوء على مصممي أزياء المحجبات في كل أنحاء العالم، وبالتعاون مع شركة ريد كونيكت التي هي جزء من شركة ريد لتنظيم المناسبات، بحيث سوف تُعرض أحدث التصاميم الخاصة بالمحجبات للعديد من المصممين من كل أنحاء العالم.

 

يترافق أسبوع دبي لأزياء المحجبات بالعديد من النشاطات، أبرزها ٣٠ عرضاً للأزياء لمشاركين من خمس قارّات، ومعرض يضمّ ٦٠ مشاركاً من أهمّ العلامات التجارية. بالإضافة إلى معارض للأزياء والفن وورش عمل تفاعلية وجلسات نقاش، واحدة منها تحمل عنوان "من علامة نايك إلى غلاف مجلة فوغ – أهمية طريقة عرض العلامة التجارية" وجلسة أخرى بعنوان "نشاطات الموضة، استخدام منصة عرض الأزياء بطريقة جديدة من أجل العمل الخيري". كذلك، سيقدّم الحدث جائزة أفضل مصمم لأزياء المحجبات من المصممين الناشئين بحيث يحظى المصمم الفائز بفرصة عرض مجموعته على منصة عرض الأزياء ونشرها في إحدى المجلات المرموقة، فضلاً عن فرصة لبيع المجموعة الفائزة عبر الإنترنت.

 

 

تضم قائمة المشاركين أسماء بارزة من خمس قارات وتشمل عدداً من المصممين وعارضات الأزياء ومشاهير التواصل الاجتماعي، منهم عارضة الأزياء الشهيرة حليمة آدن، وماريا إدريسي، ولينا أسد، وميلاني الترك، ورومينا بيجوم، ونابيلابي، وحبيبة دا سيلفا، وسبينا، وتشينوتاي، وأومايا زين، وصوفيا غودسون والصافية إل موديستروت، وسارة المدني، ومنال رستم، ورينيه بوريسوفا وسوها مت وغيرهم.

 

Ashley Al Busmait also known as @desert.vogue is a rising Emirati/Mexican fashion enthusiast who hails from the beautiful desert dunes of Dubai. She is on a quest to revolutionize modest fashion by taking her followers on a visual journey where she expresses her honest appreciation for fashion as an art form. Her visual diary is a symphony of her muses, her beloved background and her avant-garde and always unpredictable take on modest fashion. @desert.vogue #modest #modestfashion #fashion #fashionweek #dubai #dubaifashion #dubaimodestfashion #dubaimodestfashionweek #dubaimodestfashionweek2017 #event #designers #brands #talents #influencer #unitedarabemirates #fashionshow #bemodest #modestfashionweek #modestfashionweeks #thinkfashion #hijab #hijabfashion #DMFW2017 #whoiscomingtodmfw #dmfw

A post shared by Dubai Modest Fashion Week (@modestfashionweeks) on

 

يشهد حفل الافتتاح يوم الجمعة ٨ ديسمبر عروضاً حصرية وعروضاً فريدة لأشهر العلامات التجارية والمصممين المشاركين منهم المصمم الياباني هوو رومان الذي سيقوم بعرض مجموعته في اليوم الأول. أيضاً، ستقوم العلامة الشهيرة دوريس دوروثيا بعرض مجموعتها من الحقائب الجلدية، إلى جانب مشاركة بارزة للعلامة الشهيرة الخاصة بأزياء المحجبات فلوماي من الولايات المتحدة الأمريكية، والمصممة الأندونيسية سمية، وعلامة أس أس أس الألمانية، بالإضافة إلى المصممة مريم اللبديري التي ستعرض مجموعتها التي تحمل اسم "ميزان".

 

 

أما في يوم السبت ٩ ديسمبر، فستقوم العلامة التجارية الكويتية الشهيرة أنوتة بعرض مجموعتها الخاصة، كذلك سيقوم المصمم الهندي مورسيلين بيرزادا والذي يعتبر مصمم العباءات الهندي الأول بعرض آخر، فضلاً عن عروض للعلامة التجارية الماليزية أيرا المتخصصة بصناعة الألبسة الجاهزة، والعلامة التجارية الأسترالية أنجيلا سيديقي. يتضمن اليوم الأخير عرضاً حصرياً لعلامة وردة بيوتي وعروضاً لمجموعة من أشهر المصممين لأزياء المحجبات في العالم وهم إتو، وريا ميراندا، ونورما هوري وزاسكيا سونغكار، فضلاً عن عرض لعلامة دولسي للمصممة صفية عبد الله.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع